ما هي فوائد حمض الفوليك أثناء الحمل

ما هي فوائد حمض الفوليك أثناء الحمل

آخر تحديث : الأربعاء ٢٥ فبراير ٢٠١٩

ما هي فوائد حمض الفوليك أثناء الحمل. تعرفي على فوائد حمض الفوليك أثناء الحمل، حيث لحمض الفوليك العديد من الفوائد والإيجابيات بشكل عام على صحة الإنسان ولكن بشكل خاص أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث الطبية الخاصة بفترة الحمل أن هناك العديد من فوائد حمض الفوليك أثناء الحمل ولذلك على كل امرأة حامل اتباع تعليمات الطبيب الخاص بها بتناول حمض فوليك اسيد من خلال تناول الأدوية أو من خلال تناوله بشكل طبيعي.

حمض الفوليك

ما هي فوائد حمض الفوليك أثناء الحمل

حماية طفلك من التشوهات:

هناك العديد من الدراسات والأبحاث الطبية التي أثبتت أن تناول حمض الفوليك أثناء الحمل، يحمي الجنين من اي تشوهات أو عيوب قد تصيبه أثناء مرحلة التكوين مثل "الشفة الأرنبية، خلل بالحبل الشوكي".

تجديد الخلايا:

ما هي فوائد حمض الفوليك أثناء الحمل - يساعد تناول هذا الحمض فى تجديد خلايا الجسم خاصة خلايا الجهاز الهضمي بشكل كبير، هذا الأمر الذي له فوائد عديدة أثناء فترة الحمل.

تجنب الإصابة بفقر الدم:

ما هي فوائد حمض الفوليك أثناء الحمل - يحميكي حمض الفوليك من خطر الإصابة بفقر الدم أو الأنيميا المتوقعة أثناء فترة الحمل، حيث أنه يعمل على إنتاج العديد من خلايا الدم الحمراء بشكل سليم وصحي وهو الأمر الذي يدعم ويقوي جهاز المناعة أيضا.

تكوين حمض DNA:

يشارك الفوليك أسيد فى تكوين حمض الـ DNA، والعديد من الخلايا والبروتينات الأخرى.

تسمم الحمل:

للأسف تتعرض العديد من السيدات لتسمم الحمل، ويساعدك تناول فيتامين حمض الفوليك فى الوقاية من التعرض لهذا الأمر.

الأمراض القلبية والجلطات الدماغية:

يحميكي تناول فيتامين الفوليك اسيد من الأمراض القلبية المفاجئة التي قد تصيبك أثناء الحمل، أو من الجلطات الدماغية التي تتعرض لها العديد من السيدات أثناء فترة الحمل.

التخلص من مشاكل الشعر والبشرة:

ما هي فوائد حمض الفوليك أثناء الحمل - سوف تندهشين عند تناول كبسولات الفوليك بأن مشاكل الشعر والبشرة التي تعانين منها قبل الحمل قد انتهت، حيث تجدينه يعالج تساقط الشعر، وجفاف البشرة، والبثور السوداء والبقع الجلدية ايضا.

تقوية العظام:

قد تعانين أثناء فترة الحمل من نقص الكالسيوم وبعض مشاكل هشاشة وضعف العظام، وقد يقيكي الفوليك اسيد من هذه المشاكل حيث أنه يعمل على تقوية العظام بشكل سريع.

حمض الفوليك

كيف تحصلي على فوائد حمض الفوليك أثناء الحمل

تناول كبسولات حمض الفوليك:

ما هي فوائد حمض الفوليك أثناء الحمل - يمكنك الحصول على حمض الفوليك من خلال تناول الكبسولات الخاصة به التي تبتاع فى الصيدلية، وعليك استشارة طبيبك الخاص قبل تناولها.

تناول الخضروات والفواكه:

يوجد حمض الفوليك فى العديد من الخضروات والفاكهه، سوف تجدينه فى الخضروات فى " الملوخية، السبانخ، الفاصوليا، الخس، البروكلي، الجزر، الكرفس، البنجر، القرنبيط".

الفواكه مثل "الفراولة، التوت، العنب، الجريب فروت، الأفوكادو".

تناول البروتينات:

يمكنك الحصول على حمض فوليك أسيد بشكل طبيعي من خلال تناول "الكبد البقري" فهو يحتوي على نسبة عالية جدا تستطيع أن تفيد جسمك بشكل كبير.

تناول البقوليات:

يوجد حمض فوليك أسيد فى البقوليات مثل" العدس، الفول، الحمص، القمح".


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة