حمية غذائية صحية للتخلص من الوزن الزائد

حمية غذائية صحية للتخلص من الوزن الزائد

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٢ فبراير ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يقدم "ستات دوت كوم" أفضل حمية غذائية صحية للتخلص من الوزن الزائد، دون الحاجة إلى تناول الأدوية السخيفة التي تعمل على فقدان الشهية، أو إجراء أي عمليات جراحية مكلفة وباهظة التكاليف.

اتباع نظام غذائي صحي هو أمر جيد للغاية، يساهم في خسارة العديد من السعرات الحراية، وحرق الدهون بشكل أكبر بكثير، وفي موضوع اليوم سيكون اعتمادنا على الخضروات والفاكهة لخسارة 2 كيلوجرام بشكل أسبوعي.

أفضل حمية غذائية صحية للتخلص من الوزن الزائد

حمية غذائية صحية للتخلص من الوزن الزائدشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يعتبر رجيم الخضروات والفاكهة، واحد من أفضل أنواع الحميات الغذائية التي يمكن الاعتماد عليها بشكل كبير لخسارة الوزن بشكل فعال، ففي هذه الحمية سنخسر 2 كيلوجرام بشكل أسبوعي، مع الالتزام ببعض الإرشادات التي سنخبرك بها فيما يلي.

برنامج رجيم الخضروات والفاكهة أفضل حمية غذائية صحية

حمية غذائية صحية للتخلص من الوزن الزائد

  • يفضل أن نوضح في البداية أن هذا النوع من أنواع الحميات الغذائية لايجب الاستمرار عليه أكثر من شهر واحد، وبعد الانتهاء من الشهر الأول سنقوم بعملية فصل راحة لمدة أسبوع واحد ثم العودة إليه مجددًا.
  • يجب في البداية التذكير بأن هذه الحمية تحتاج إلى تناول أي نوع من أنواع الأدوية المسهلة قبل النوم، حتى تساعد في التخلص من أي مواد موجودة في البطن، والالتزام بهذا الدواء طول مدة الرجيم.
  • يعتمد الرجيم الخاص بالخضروات والفاكهة على تناول كوب من عصير البرتقال أو الجزر أو العنب، بشكل يومي في كل صباح، وسيساهم هذا العصير على إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة له، كما أنه يعطي طاقة كبيرة له يوميًا.
  • يجب تناول عدد 10 حبات من الخيار متوسط الحجم، مع 10 حبات من التفاح ويفضل التفاح الأخضر، مع 5 حبات من الطماطم على مدار اليوم، في شكل دفعات مختلفة.
  • وجبة الغداء ستكون عبارة عن تناول قطعة من الفراخ المشوية فقط دون الجلد الخارجي لها، ثم تناول 2 حبة من الخميرة البيرة.
  • في العشاء سنحتاج إلى تناول كوب واحد من نبات المليسة، ويكون مغليًا مع الماء وتناوله ساخنًا، وسيعمل هذا النبات على منع امتصاص الكوليسترول والدهون من الأمعاء، كما سيسهل من عملية تليين القناة الهضمية.

نصائح هامة لنجاح أفضل حمية غذائية صحية للتخلص من الوزن الزائد

حمية غذائية صحية للتخلص من الوزن الزائد

فيما يلي نقدم لكِ مجموعة هامة من النصائح الهامة التي يجب القيام بها لنجاح هذه الحمية الرائعة التي ستفقدك 8 كيلوجرامات من الوزن في الشهر الواحد.

  • يجب تناول من 3 إلى 4 لتر من الماء كل يوم بشكل منتظم طوال اليوم الواحد، لأن الماء قادرة على تحفيز الجسم في خسارة العديد من الدهون.
  • يجب الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة الطازجة المسموح بها بشكل كبير دون تحديد كميات، مع تجنب أي أنواع فاكهة تحتوي على سعرات حرارية كبيرة.
  • يجب أيضًا عدم تناول الوجبات السريعة والتي تتسبب في اكتساب وزن إضافي كبير، وكذلك عدم الإفراط في تناول الأطعمة بشكل عام.
  • من الأفضل تناول طبق كبير في السلطة في وجبة الغداء لأنها قادرة على تنشيط خمائر الهضم بشكل كبير، مما يجعلك تشعر بالشبع السريع.
  • من الضروري عند تناول الوجبات المختلفة، مضغ الطعام جيدًا قبل البلع، وتناول الطعام يكون بشكل بطيئ جدًا حتى نشعر بالشبع المبكر.
  • يجب عدم تناول الماء أثناء تناول الطعام أو بعده بشكل مباشر، وذلك لأن الماء تقلل من إفرازات العصارة الهاضمة الموجودة بها، وبالتالي سيحتاج الجسم لوقت أكبر لهضم الطعام.
  • من المهم جدًا ممارسة الرياضة بشكل يومي حيث يكتفي بممارسة نصف ساعة من أي نوع من أنواع الرياضة المختلفة يوميًا لتحقيق أفضل نتائج لنجاح حمية غذائية صحية للتخلص من الوزن الزائد بشكل سريع.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة