skin avenue
skin avenue
ستات دوت كوم للتوعية بسرطان الثدي
حيل المتاجر .. 11 خدعة تتبعها المتاجر لتدفعك الي الشراء

حيل المتاجر .. 11 خدعة تتبعها المتاجر لتدفعك الي الشراء

حيل المتاجر كثيرة ومتعددة لجذب انتباه الزبائن وجعلهم يقبلون بدرجة اكبر على شراء منتجاتها ويتلهفون عليها، واليوم في ستات.كوم سنوضح لكي اهم تلك الخدع وابرازها حتى لا تقعي فريستها.

حيل المتاجر الخاصة بالازياء

 

المراية الخادعة

لما بترجعي البيت بعد ما تشتري اللبس بتحسي انه كان عليكي في المحل احلى من البيت، ودا لأن المحلات بتستخدم نوع من المرايا اسمه "المراية الرفيعة"، ودي مصنوعة بشكل خاص لتنحيف شكل الجسم وجعله يبدو اطول عشان يخليكي تحسي ان شكلك في الملابس دي احلى واجمل.

 حيل المتاجر الخاصة بالازياء

الاهتمام بالاضاءة

الاضاءة العالية يمكنها ان تظهر العيوب الموجودة في الشخص وتجعله يغير رأيه بشأن الملابس التي اختارها، لذا من ضمن حيل المتاجر التي تفعلها هي خفض الاضاءة بشكل لا يظهر عيوب زبائنها

 

خدعة الاوكازيون

من ضمن حيل المتاجر الرائجة هي رفع اسعار الملابس قبل ايام الاوكازيون بعدة ايام ثم خفضها مرة اخرى ليتم بيعها بسعرها الحقيقي وكثير من الزبائن يقعون في هذه الخدعة، لذا يعد تصفح اسعار الملابس عبر الانترنت قبل الشراء وسيلة امن لتجنب هذه الحيلة.

بالاضافة الي وضع كلمة تخفيضات باللون الاحمر الذي يتفاعل معه البشر، كما أن فكرة تخفيض ٥٠٪ أو ٧٥٪  من سعر الملابس مغرية، وغالبًا  ما ينتهي الأمر بالزبائن بشراء البضائع غير المشمولة بالتخفيضات؛ لأن تلك المشمولة تكون غير جميلة أو بموديلات قديمة.

 المراية الخادعة

هذه العرض لفترة محدودة

ن ضمن حيل المتاجر استخدام الكلمات السحرية مثل  «عرض لمدة محدودة». وعليه فهم يخلقون وهم "المنتجات الحصرية" والتي لايمكن تفويتها؛ لأن تلك الجملة تجعلنا نظن أننا بصدد الحصول على شيء لا يمكننا الحصول عليه عادة.

وضع السعر على المنتج في الفاترينه

معظم محلات المنتجات الثمينة مثل المجوهرات والملابس الغالية لا تقوم بوضع السعر على منتجاتها على فاترينه متاجرا وذلك حتى لا يهرب الزبون من الاسعار الباهظة، لذا يقومون بجذب الزبون اولا ثم الحديث معه عن روعة المنتج ويقنعوه بشرائه واخر ما يخبرونه به هو السعر، وبعض الاشخاص تنطلي عليهم هذه الخدعة؛ لأنه يشعر بالاحراج من تضيع وقت البائع او الا يظهر بصورة رديئة امامه.

 

حيل المتاجر في السوبر ماركت

 

عربات التسوق الكبيرة

عند بوابة اي سوبر ماركت ستجد خط طويل من عربات التسوق كبيرة الحجم  وكلما كان حجم العربة أكبر وأجمل كان الإغراء أكبر لحصولك عليها ورغبتها في ملئها بالمنتجات لذلك إن كنت قد خططت مسبقًا لشراء كمية قليلة قم باختيار السلة المحمولة، ولا تقع ضحية عربة التسوق

الاهتمام بالاضاءة

منتجات في مستوى النظر

بعض الشركات تدفع الاموال للسوبر ماركت حتى يضع منتجاتها في الرفوف التي في مستوى نظر الزبائن حتى يتم شرائها بنسبة اكبر.

 

حيل المتاجر في استخدام اليد اليمنى

بما ان البشر يستخدمون اليد اليمنى عادة فإن المتاجر استغلت هذه الصفة لوضع المنتجات باهظة الثمن على الجانب الايمن من المتجر لأنها ستكون اول ما يجذب انتباه الزبون.

 

الاشياء الرخيصة في الامام

وضع المنتجات البسيطة والشعبية في بداية المتجر او عند ماكينة المحاسبة حتى يشتريها الناس، بالاضافة الي وضع المنتجات التي عليها تخفيضات او عروض والالبان بأخر المحل حتى يمر الزبائن على كافة المنتجات في المتجر، مما يزيد احتمالية شرائه للمنتجات الغالية قبل وصوله للاخرى الرخيصة.

 

الخضروات والفاكهة

بالقرب من مدخل السوبر ماركت ستجد عادة القسم الخاص بالخضار والفواكه التي تظهر بالألوان الخلابة والجذابة، وحتى ولو لم تقم بالشراء فلا بأس، فالمتجر حقق هدفه؛ لأن الدراسات أكدت أن الألوان الجميلة تجعل البشر بمزاج أفضل، وحين تكون بمزاج جيد ستشتري أكثر

خدعة الاوكازيون

العاب الاطفال

عادة ما ينجذب الاطفال نحو لعبة معينة تلاقي رواج فيما بينهم، ومن ضمن حيل المتاجر في هذا المجال انها تقوم  بشراء كمي قليلة من اللعبة الرائجة حتى يتقاتل عليها الاباء وتصبح مرغوبة، وبعد انتهائها من الاسواق يقومون بشراء كميات كبيرة منها لبيعها بسهولة وبالسعر الذي يريدونه.

 هذه العرض لفترة محدودة

 

تغير الاقسام

من ضمن حيل المتاجر هي تغير اماكن اقسامها  وهذه خطة متعمدة حتى تجعلك تمضي وقتاً أطول في المتجر حتى تقوم  بمعاينة بضائع مختلفة؛ ما يرفع نسبة إقدامك على الشراء.

 

 

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;