skin avenue
skin avenue
ستات دوت كوم للتوعية بسرطان الثدي
خدع مبتكرة لإعادة استخدام المكياج بعد انتهاء صلاحيته

خدع مبتكرة لإعادة استخدام المكياج بعد انتهاء صلاحيته

 

تفضل معظم السيدات مستحضرات التجميل والمكياج، نظرًا لأنه يعطي مظهر جمالي أكثر، ويظهر الأنوثة، ولكن مع انتهاء تاريخ الصلاحية، تجد الكثيرات من السيدات صعوبةً في التخلّي عن تلك المستحضرات التجميلية، ولكن هناك خدع مبتكرة لإعادة استخدام المكياج بعد انتهاء صلاحيته.

 استخدام المكياح بعد انتهائه

يعرض موقع "ستات.كوم"، خدع مبتكرة لإعادة استخدام المكياج بعد انتهاء صلاحيته.

 

الكحل

يمكنك إعادة استخدام المكياج، فإذا كان لديكِ كحل خفيف لا تستخدميه يمكنكِ تعريض سن قلم الكحل لنار شمعة أو ولاعة لمدة ثانيتين ثم تركه ليبرد لمدة 15 ثانية تقريباً واستخدميه وستلاحظين لون قوي يدوم لفترة أطول مثل الكحل السائل.

 المكياج المنتهي صلاحيته

الآيشادو

يمكنك تحويل الآيشادو المفضّل لديكِ إلى طلاء أظافر مميز من صنعك، فكل ما تحتاجينه هو أخذ ذلك الآيشادو وكسر تلك القطعة الملونة بالجزء الخلفي من فرشاة ماكياج صغيرة، ثم اخلطي ذلك الجزء المتكسّر الذي أصبح بودرة الآن، في زجاجة طلاء أظافر شفاف أو فاتح، واستمتعي بطلاء أظافر جديد.

 

أحمر الشفاه القديم

بعد انتهاء صلاحية أحمر الشفاة القديم، يُمكنك استخراج بقاياه وتسخينها على لهب شمعة في ملعقة، ثم اخلطي السائل مع بعض الفازلين، وسيتكوّن لديكِ بلسم شفاه مميز، وعليك أن تعلمي أن الحرارة تساعد على قتل البكتيريا، كما تطيل عمر بلسم الشفاه الجديد الذي حضّرتيه.

 استخدام المكياج بعد انتهائه

الماسكرا

لا تسارعي في التخلّص من الماسكرا القديمة، فقط عليكي، غسل الفرشاة جيدًا بالصابون والماء الدافئ، واستخدميها كفرشاة لتشذيب حاجبيكِ أو فكّ تشابك رموشك بعد تطبيق الماسكرا الجديدة.

 

التونر

كما يُمكنك استخدام التونر بعد انتهاء صلاحيته كمنظف للنظارات والمرايا، من خلال رشِّ كمية مناسبة على قطعة قماش ومسح أي سطح تريدينه.

 

البودرة

حولي البودرة المفتتة والقديمة إلي كريم أساس رائع عن طريق تفتيتها جيداً وإضافتها إلى كمية من الكريم المرطب أو اللوشن مع التقليب جيداً وتعبأ في برطمان نظيف..

 استخدام المكياج بعد انتهائه

أحمر الخدود

كما يمكنك، وضع أحمر الخدود المفتت أو القديم إلى الفازلين للحصول على مرطب شفاه بلون جميل. كما يمكن إصلاحه وإعادته كالجديد باستخدام الكحول بنفس الطريقة السابقة.

 

طلاء الأظافر

أضيفي كمية من الجليتر أو ظل الجفون اللامع لطلاء الأظافر القديم لتحصلي على لون لامع مناسب للسهرات.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;