خروجات القاهرة – أفضل الاماكن للفسح والتنزه

خروجات القاهرة – أفضل الاماكن للفسح والتنزه

آخر تحديث : الإثنين ١٩ يونيو ٢٠١٩

خروجات القاهرة كثيرة ومميزة، ويتوافر بها كافة الاماكن التي تناسب ميزانيتك سواء كانت مرتفعة، متوسطة، أو منخفضة، كذلك تتنوع الاماكن سواء كانت عائلية لكِ ولإسرتك، او رومانسية مع خطيبك او التنزه مع الاصدقاء، واليوم في"ستات دوت كوم" سنعلمك عزيزتي بكافة التفاصيل التي تريدين معرفتها اذا كنتِ تنوين التنزه بالقاهرة.

خروجات القاهرة لك ولإسرتك

قلعة صلاح الدين الأيوبي

خروجات القاهرة

تعتبر قلعة صلاح الدين الأيوبي من أفضل الاماكن الاثرية بالقاهرة، ويمكنك زيارتها مع أفراد أسرتك وتسمتعوا سويًا برؤية كل ما هو آثري وقديم داخل القلعة حيث انها تحتوي على عدد من المتاحف الأثرية مثل متحف العربات والمتحف العسكري ومتحف الحديقة، ويحتوي كل منها على عدد كبير من القطع الأثرية النادرة.

كذلك يمكنك زيارة أحد أشهر مساجد مدينة القاهرة وهو مسجد محمد على داخل القلعة، كذلك مسجد النصر محمد بن قلاوون، ويمكنك ان تستمتعي مع أطفالك بالمناظر الخلابة ومشاهدة مدينة القاهرة بأكملها من اعلى برج في القلعة والتقاط بعض الصور التذكارية.

مواعيد الزيارة: طوال أيام الاسبوع من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، وسعر التذكرة 20 جنيهًا والطلاب خمسة جنيهات.

برج القاهرة

خروجات القاهرة

من الخروجات الممتعة لكِ ولإطفالك على وجه الخصوص؛ لأنهم سيسعدون كثيرًا برؤية الشوارع والنيل والمدينة بأكملها بحجم صغير وهم في أعلى البرج، كذلك يحتوي البرج على مطعم وكافيه ومنطقة خاصة للأطفال حتى يلعبوا ويستمتعوا، ويمكنك التقاط الصور التذكارية من أعلى البرج وهي بدون مصاريف ومجانية تمامًا.

مواعيد الزيارة: من التاسعة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا، وسعر التذكرة 25 جنيه للفرد

شارع المعز لدين الله الفاطمي

خروجات القاهرة

وهو يعتبر أكبر متحف اسلامي مفتوح حيث يحتوي على أكبر عدد من الاثار الاسلامية في مكان واحد وتكلفة زيارتها لن تكلفك سوى بعض الجنيهات ويمكنك التقاط الصور التذكارية ويستمتع أطفالك بمشاهدة الاثار الاسلامية والتراث القديم.

الازهر بارك

خروجات القاهرة

يمكنك بعد الانتهاء من جولتك بشارع المعز الذهاب مع ابنائك الي حديقة الازهر بارك وهي لاتبتعد كثيرة عن منطقة الحسين، ويمكن لاولادك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية وتفريغ طاقتهم في اللعب والجري والمرح سويًا، كذلك بها أكثر من مطعم يمكنك بها تناول الغذاء مع أسرتك.

مواعيد الدخول: من 9 صباحًا وحتى 10 مساءً، وسعر تذكرة الدخول 15 جنيه للبالغين و10 جنيهات للاطفال كافة الايام ماعدا الجمعة والسبت بـ20 للبالغين، والاطفال بـ 15 جنيهًا.

المتحف المصري

خروجات القاهرة

من ضمن الخروجات غير المكلفة والممتعة بالوقت ذاته، فستذهبين مع اسرتك في رحلة الي الماضي بين التماثيل والاثار الفرعونية، كذلك رؤية كنوز الملوك الاصلية، بالاضافة الي مقبرة توت عنخ أمون والموجودة بالكامل، ولكن لاينصح بدخول الاطفال لغرفة الممياوات

مواعيد الزيارة: من 9 صباحًا حتى 7 مساءً يوميًا عدا الجمعة، وسعر التذكرة 10 جنيهات للبالغين والاطفال مجانًا.

خروجات القاهرة للمخطوبين او الاصدقاء

المركز الدولي للبولينج

خروجات القاهرة

يقع على طريق صلاح سالم بمدينة نصر، ويعتبر مكان مميز للاستمتاع مع خطيبك او الذهاب بصحبة أصدقائك؛ حيث تقضون وقتًا في لعب البولينج وتتنافسون سويًا.

مواعيده: من الـ 11 صباحًا وحتى الـ 1 صباحًا، سعر الدخول 15 جنيهًا واسعار اللعب متنوعة حسب اختيارك.

جزيرة المعادي

هي جزيرة تقع على كورنيش المعادي أمام المحكمة الدستورية ومستشفى المعادي العسكري، وتحتوي على مطاعم وكافيهات ومساحات خضراء واسعة.

شارع 9 بالمعادي

يمكنك الوصول اليه بسهولة عبر المترو، ويتميز هذا الشارع بالهدوء ويتزين بالاشجار على جانبيه، ومن بدايته حتى نهايته يمتلئ بالكافيهات والمطاعم بكافة أشكالها وانواعها ويمكنك اختيار ما يناسبك منها للجلوس به وقضاء وقت ممتع.

تيفولي

واذا كانت منطقة المعادي بعيدة عنك يمكنك استبدالها بمجمع كافيهات تيفولي والموجود بمصر الجديدة، ويحتوى على كافيهات ومطاعم متعددة ويقدم خدمات متميزة واسعار مناسبة.

الرحلات النيلية

يمكنك الذهاب في رحلة نيلية كخروجة من ضمن خروجات القاهرة بتكلفة بسيطة عبر الاتوبيس النهري وذلك اذا كنتي برفقة اصدقائك، اما اذا كنتِ ترغبين ببعض الخصوصية يمكنك الدخول الي أيًا من المراكب الثابتة أو المتحركة والموجودة على كورنيش النيل ومن أشهرها النايل سيتي ونايل لي لي ومركب بلو نايل.

السينما والمسرح

خروجات القاهرة

اقترب موسم الافلام الصيفي وهذا العام سيشهد افلام مميزة للغاية يمكنك الذهاب الي مشاهدتها فور عرضها منها الفيل الازرق2 لكريم عبدالعزيز، الممر لاحمد عز، كازبلانكا لامير كرارة وغيرها.

اما حاليًا فدور العرض بها افلام نادي الرجال السري لكريم عبدالعزيز، قصة حب لاحمد فهمي، 122 لطارق لطفي.

اما عن المسرح فتتعد العروض المسرحية حاليًا منها "3 ايام في الساحل" لمحمد هنيدي، و"جريما في المعادي" لأشرف عبدالباقي وغيرها...


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة