5 نصائح لحماية سيارتك من صقيع الشتاء

5 نصائح لحماية سيارتك من صقيع الشتاء

آخر تحديث : الإثنين ٠٦ أكتوبر ٢٠١٩

أيام قليلة تفصل الجميع عن بدأ فصل الشتاء حيث السقيع والمطر والرعد والبرق، جميع هذه العوامل الطبيعية تؤثر بالسلب على السيارات وهو ما يدفع البعض لعدم التنقل بالسيارة في أغلب الأوقات خوفًا على السيارة وما قد يحدث لها إثر هذه العوامل الطبيعية، حيث برودة الجو قد تتسبب فى مشاكل لسيارتك إذا لم تتبع الإرشادات الصحيحة.

لذلك يقدم موقع "ستات دوت كوم"، نصائح هامة لحماية سيارتك خلال فصل الشتاء في 4 خطوات وذلك للحفاظ عليها أعوام كثيرة.

5 نصائح لحماية سيارتك من صقيع الشتاء:

1- تسخين السيارة في الصباح جيدًا

من بين التعليمات المهمة التي يقدمها خبراء السيارات، هي تسخين السيارة وذلك للسيارات ذات الموديل القديم التي تستغرق بضع دقائق لتسخينها، نلاحظ أنها تستهلك وقتا أطول في الشتاء، أما السيارات الحديثة فلا تحتاج لتسخين (حسب تعليمات الشركة المصنعة) لكن هناك رأيا ينصح بتسخينها في الشتاء عند بداية استخدامها صباحا لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق لأن ذلك يجعل أداء السيارة عند القيادة جيداً.

5 نصائح لحماية سيارتك من صقيع الشتاء

2- الحفاظ من الصدأ

الصدأ من الأشباح التي تطارد الجميع، حيث يخاف الجميع منها، ولكي تحافظي علي السيارة من الصدأ "البارومة" يجب ان نتجبن أمرين وهما:
أولاً: عند غسل السيارة يجب تجفيف هيكل السيارة الخارجي بشكل كامل لأن ما يتبقي من المياه علي جسم السيارة لفترة طويلة ولا يجف بفعل درجة الحرارة المنخفضة يصيب بعض الأماكن بالصدأ مثل "أعتاب السيارة والأماكن التي بيها تجويفات".
ثانياً: غسل السيارة من أسفل في بداية الشتاء في محطة البنزين وغسلها أيضا كلما التصق بها الطين بعد ايام المطر، فـ"البارومة" تأتي من الطين المبلل بالماء الملتصق بجسم السيارة.

5 نصائح لحماية سيارتك من صقيع الشتاء
4- تغيير مساحات الزجاج

قبل بدأ الشتاء عليكي دائمًا أن تغييري مساحات الزجاج، حيث يجب أن تكون حالتها جيدة جدا حتي تقوم بمهمتها عند نزول المطر حتى لا تتعرض الحوادث.

5 نصائح لحماية سيارتك من صقيع الشتاء

5- الكشف على إطارات السيارة

من اهم مكونات السيارة هي الإطارات، حيث أيضا أن تكون حالتها جيدة ويجب أن نراعي المحافظة على ضغط الهواء بداخلها عند المستوى المطلوب كل فترة قليلة، ويجب تغييرها إذا كان بها تآكل أو إذا انقضى عمرها الافتراضي (40000 أو 45000) كيلو متر في معظم الماركات.

نصائح تعليم قيادة السيارة للمبتدئين

1- التأكد من خلو السيارة من وجود اى خلل، او اعطال من الامور الواجبة هى التأكد من خلو السيارة من أى أعطال مثل الكاوتش ،و الكهرباء، ومياه التبريد، والمحركات وغيرها من الاعطال من أجل قيادة آمنة.
2-تسخين محرك السيارة قبل الانطلاق يجب تسخين المحرك بشكل تدريجي، فلا نضغط بشكل متقطع، ولا نضغط بشكل مفاجيء وسريع.
3- عدم قيادة السيارة مسرعا او بصورة مفاجئة كما تقول الحكمة عادة (فى التانى السلامة وفى العجلة الندامة)، وهذا ينطبق على قيادة السيارة، فعند قيادة السيارة يجب وبشدة عدم الانطلاق، والجرى سريعا خاصة اذا كان هناك منحنيات او مطبات فى الطريق، سيؤدى هذا الامر الى حدوث حوادث وتلف شديد فى السيارة، كما قد يحدث مفاجات غير متوقعة مثل سير شخص او سيارة امام سيارتك فجاة فيحدث اصطدام لو كانت السرعة عالية .
4- عدم ترك التارة او الدريكسيون لآى سبب من الامور التى تحقق ثبات السيارة وتوازنها هي التارة، يجب عدم ترك التارة اكثر من بضع ثوان وذلك تجنبا لانحراف السيارة فى الاتجاهات المختلفة والحفاظ على توازن السيارة تجنبا لحدوث الاصطدامات او التلفيات .
5- ارتداء حزام الامان من الامور التى يجب معرفتها انه من المهم والضرورى ارتداء حزام الامان، خاصة عند القيادة لمسافات طويلة فهو يحمى سائق المركبة من خطر الحوادث، ومن الضرورى ان يكون هناك اير باج حتى يحمى من خطر الحوادث .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة