خلطات تبييض الوجه .. احصلي على بشرة أكثر اشراقًا

خلطات تبييض الوجه .. احصلي على بشرة أكثر اشراقًا

آخر تحديث : الثلاثاء ١٧ نوفمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

أحيانًا ما تكتسب بشرتنا اسمرارًا نتيجة البقاء في الشمس لفترات طويلة او سوء استخدام مواد التجميل خاصة تلك التي تحتوي على مواد كيميائية تضر بالبشرة، ولكن مع خلطات تبييض الوجه التي سنطرحها عليكِ اليوم في ستات دوت كوم سوف تستعدين لون بشرتك الأساسي وبدرجات أفتح في الوقت ذاته في أقل فترة ممكنة.

خلطات تبييض الوجه والجسم

عصير البرتقال

يساعد البرتقال على تغذية البشرة كونه غني بفيتامين C المغذي، وللحصول على فوائده لبشرتك يمكنك تناول كوب من عصير البرتقال يوميًا وستلاحظين تغير ملمس بشرتك ليصبح أكثر نعومة واشراقة.

أما عن استخدامه كماسك، فيمكنك مزج نصف كوب من عصير البرتقال مع بودرة الكركم - المخصص للبشرة وليس الذي نستخدمه في الطعام - واخلطيهم جيدًا حتى يصبح لديك قوام كريمي متجانس.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

وقومي بتدليك جسمك بالماسك وانتظري حوالي نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

كرري الوصفة مرتان بالاسبوع حتى تصلي للنتائج المرغوبة.

خلطات تبييض الوجه

الزبادي

يعرف الزبادي منذ وقت بعيد بفوائده الكبيرة لصحة البشرة كونه يساعد على ترطيبها بعمق بالاضافة لاحتوائه على حمض اللاكتيك الذي يساهم في تفتيح بشرتك ويكسبها النضارة والحيوية.

ويمكن استخدام الزبادي كماسك لتفتيح البشرة بعدة طرق لعل أبرزها:

  1. الزبادي والبرتقال: قومي بتجفيف بعضًا من قشور البرتقال ثم اطحنيها جيدًا واضيفيها لكوب من الزبادي وطبقيها على بشرتك واتركيها حتى تجف ثم اشطفيها بالماء الفاتر.
  2. الزبادي والعسل: اضيفي نصف ملعقة من العسل إلى كوب الزبادي وطبقيها على بشرتك واتركيها حوالي نصف ساعة ثم اشطفيها بالماء الفاتر، ويمكنك اضافة قطرات من زيت اللوز الحلو الذي يساعد على توحيد لون البشرة ويرطبها ويغذيها.
  3. الزبادي والشوفان: يعزز الشوفان صحة البشرة، وبإضافته للزبادي ستحصلين على مقشر طبيعي ومغذي، مع اضافة عصير نصف ليمونة للمزيج ستكتسبين بشرة فاتحة وبيضاء، فمن أبرز خواص الليمون قدرته على تفتيح البشرة، لذا قومي بتطبيق الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه جيدًا وكرري الوصفة مرة أسبوعيًا.
  4. الزبادي والخيار: يساعد الخيار على تغذية البشرة وترطيبها لذا ابشري خيارة ثم اضيفيها لكوب الزبادي وامزجيهم جيدًا ثم طبقي الماسك على بشرتك واتركيه نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

خلطات تبييض الوجه

الكركم

يحتوي الكركم على خصائص تعالج البشرة من الالتهابات كما انه غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد خلايا البشرة مما يكسبها مظهر صحي وحيوي.

  • امزجي ملعقتان من الدقيق مع مثليتهما من الكركم وأضيفي لهم عصير ليمونة مع قليل من زيت اللوز
  • طبقي المزيج على وجهك واتركيه حتى يجف ثم افركيه بالماء الفاتر.
  • ويمكنك أيضًا مزج الكركم مع الحليب لصنع قوام كريمي متجانس واتركيه ربع ساعة على بشرتك ثم اشطفيه جيدًا.

خلطات تبييض الوجه

الشوفان

  • اطحني ملعقتان كبيرتان من الشوفان ثم امزجيهم مع عصير الطماطم حتى تحصلي على قوام متجانس.
  • طبقي الخليط على بشرتك وانتظري حتى يجف.
  • افركي الماسك أثناء شطفه بشكل دائري حتى تصبح بشرتك نظيفة تمامًا.

خلطات تبييض الوجه

خلطة تبيض الوجه في يوم واحد

الكاكاو والصبار

  • امزجي ملعقة من بودرة الكاكاو مع ملعقة من هلام الصبار واضيفي اليهم ملعقة من مهروس مستخلص البابايا.
  • طبقي المزيج على بشرتك واتركيه نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • البابايا تساعد على توحيد لون البشرة وتعالجها من حبوب الشباب وتغذيها، كما يعمل الصبار على تغذيتها وترطيبها أما الكاكاو فيحتوي على مضادات الأكسدة التي تجدد خلايا بشرتك وتعمل كمقشر طبيعي لجلدك.

خلطات تبييض الوجه

خلطة تبييض الوجه في ثلاث ايام

  • لتستعدي لون بشرتك الفاتح خلال ثلاثة أيام فقط قومي بمزج ملعقتان من الحليب وملعقتان من العسل النحل مع قطرات بسيطة من ماء الورد واتركي الخليط بالثلاجة لمدة 10 دقائق.
  • اخرجي الماسك من الثلاجة واضيفي له قطرات بسيطة من عصير الليمون ثم طبقي الماسك على بشرتك بالفرشاة واتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء الفاتر وكرري الماسك حتى تصلي للنتائج المرغوبة.
  • تساعد الحمضيات بالليمون على تفتيح لون البشرة أما الحليب فيكسبها النضارة ويوحد لونها، ويساعد العسل على ترطيبها وعلاجها من الالتهابات وتنقيتها من الشوائب.
    خلطات تبييض الوجه

خلطات تبيض الوجه بسرعه وسهله

اللوز والزبادي

  • اضيفي ملعقتان من اللوز المطحون إلى ملعقتان من الزبادي.
  • طبقي الخليط على وجهك واتركيه حوالي ربع ساعة ثم افركيه واشطفيه جيدًا.
  • كرري الماسك يوميًا حتى الوصول للنتائج المرغوبة.
  • يساعد اللوز على تقشير البشرة ويوحد لونها ويفتحها، كذلك الزبادي الذي يعمل على ترطيب بشرتك بعمق وتنظيفها من الشوائب

خلطات تبييض الوجه

هلام الصبار

يحتوي جيل الالوفيرا على مضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد خلايا البشرة ومحاربة التصبغات،كما ان الصبار يحتوي على خصائص تعمل علي تفتيح البشرة وترطيبها.

ببساطة طبقي هلام الصبار ع بشرتك مع التدليك لعدة ثوانٍ، ثم اتركيه 15 دقيقة واشطفيه بالماء الفاتر.

خلطات تبييض الوجه

الليمون وماء الورد

اخزجي كميات متساوية من عصير الليمون وماء الورد وطبقيها على بشرتك واتركيها حتى تجف تمامًا ثم اشطفي وجهك بالمياه بشكل دائري، ويمكنك تكرار الرصفة مرتان أسبوعيًا.

كانت تلك أبرز خلطات تبييض الوجه والجسم والمعدة من مكونات طبيعية من منزلك لتحظي بلون بشرة افتح في ايام قليلة بسهولة وامان دون اللجوء للمنتجات المكونة من مواد كيميائية قد تضر بشرتك.

الخلاصة

تساعد الخلطات التي تحتوي على المواد الطبيعة كالزبادي والبرتقال والليمون على تفتيح البشرة واستعادة لونها الاساسي خاصة بعد التعرض للشمس لفترات طويلة كذلك اكسابها النضارة والحيوية.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة