تعرفي على خلطات تبييض الوجه طبيعية

تعرفي على خلطات تبييض الوجه طبيعية

آخر تحديث : الإثنين ١٥ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الوجه هو رمز صحة وجمال المرأة، لذلك تهتم النساء بالمحافظة على نضارة الوجه وإشراقه وكذلك تفتيح درجات لون الوجه، ولهذا إليك أفضل خلطات تبييض الوجه طبيعية المكونات.

خلطة الطماطم والشوفان

تتكون هذه الخلطة من ثمرة طماطم، مع ملعقة من الشوفان، مع ملعقة من لبن الزبادي.

لكي تحضري هذه الخلطة قومي بتقشير ثمرة الطماطم واهرسيها واستخراجي العصير منها، ثم قومي بإضافة ملعقة من الشوفان على عصير الطماطم ثم أضيفي لبن الزبادي، قومي بمزج الخليط جيدًاشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

حتى تحصلي على قوام متماسك، قومي بفرد الخليط على وجهك، اتركيه مدة نصف ساعة حتى يجف على وجهك، ثم قومي بغسل وجهك بالماء البارد، ويمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على التبييض الذي ترغبين فيه.

تعتبر الطماطم مركبًا طبيعيًا يعمل على توحيد لون البشرة وتفتيحها، حيث تعمل الطماطم على التخلص من البقع الداكنة، ويعمل اللبن على تفتيح البشرة وكذلك ترطيبها والتخلص من الشوائب فيها.

تعرفي على خلطات تبييض الوجه طبيعية

خلطة الأرز واللبن من خلطات تبييض الوجه طبيعية المكونات

تتكون هذه الخلطة من ملعقة كبيرة من دقيق الحمص، مع ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز، مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم، مع ملعقة كبيرة ونصف من اللبن الرائب.

لكي تحضري هذا الخليط قومي بوضع جميع المكونات في إناء واحد وامزجيهم جيدًا لتحصلي على مزيج متماسك القوام، ثم قومي بدهن الوجه بهذا الخليط بأطراف أصابعك بعد تنظف وجهك جيدًا، ثم اتركي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة حتى يجف، ثم قومي بغسله بالماء البارد، ويمكنك تكرار الوصفة مرة كل أسبوع.

يعتبر الأرز من المكونات الفعالة في تفتيح البشرة وكذلك يعزز من صحته حيث أنه يحتوي على فيتامين ج وحمض البنزويك، واللبن يعتبر مرطبًا للبشرة ويساعد على تفتيحها، والكركم من مضادات الأكسدة التي تعزز وصول الدم إلى البشرة، ودقيق الحمص له خواص تساعد في تفتح البشرة وشدها.

تعرفي على خلطات تبييض الوجه طبيعية

مزيج البطاطس والليمون

تتكون هذه الخلطة من ثمرتين من البطاطس، مع عصير ليمونة، مع نص كوب من الماء الدافئ.

لكي تحضري هذه الخلطة قومي بتقشير البطاطس وتقطيعها ووضعها في الخلاط لتهرس، قومي بتصفية معجون البطاطس لاستخلاص عصير البطاطس، ثم أضيفيه إلى الماء وعصير الليمون وامزجيه جيدًا، قومي بدهن وجهك بالخليط واتركيه على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم قومي بشطفه بالماء الفاتر، ثم استخدمي قطن مبل باللبن لترطب بشرتك.

البطاطس لها فاعلية كبيرة في تفتيح البشرة، ولعصير الليمون خاصية حمضية تعمل على تفتيح لون الجلد، واللبن يستخدم كمرطب طبيعي للبشرة.

تعرفي على خلطات تبييض الوجه طبيعية

ماسك العسل والكركم من خلطات تبييض الوجه طبيعية المكونات

يتكون هذا الماسك من ملعقة من عسل النحل، مع عصير ليمونة، مع ملعقتين من الكركم.

لكي تحضري هذا الماسك قومي بمزج العسل مع الليمون مع الكركم جيدًا، ثم قومي بدهن الخليط على وجهك واتركيه على وجهك لمدة نصف ساعة، قومي بإزالة الماسك من على وجهك ثم اغسليه بالماء البارد، بعدها قومي بترطيب وجهك بماء الورد، وسوف تلاحظين نتائج سريعة لهذا الماسك.

يعتبر الكركم من المواد مضادة الأكسدة التي تعزز وصول الدم إلى الوجه، ويعمل العسل على ترطب البشرة وتفتيحها، والليمون يمتلك خاصية حمضية تساعد على تفتيح لون البشرة، وماء الود يستخدم للترطيب وكذلك يساعد على تفتيح لون البشرة، ولذلك يجعل هذا الماسك قادرًا على تفتيح البشرة وتوحيد لونها منذ الاستخدام الأول.

تعرفي على خلطات تبييض الوجه طبيعية

ماسك البيض مع زيت اللوز

يتكون الماسك من بيضة واحدة، مع ست قطرات من زيت اللوز.

لكي تحضري الماسك قومي بخفق بيضة واحدة جيدًا ثم ضعي عليها قطرات زيت اللوز وقلبي الخليط حتى تحصلي على قوام ناعم لزج، قومي بوضع هذا الماسك على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة، قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد.

يحتوي زيت اللوز علل فيتامينات عديدة مثل فيتامين E بالإضافة إلى الأحماض الأمينية والمعادن المتعددة التي تخلص بشرتك من التجاعيد والبقع الداكنة كما لزيت اللوز تأثير عجيب في تفتيح البشرة.

تعرفي على خلطات تبييض الوجه طبيعية

خلطة قشر البرتقال من خلطات تبييض الوجه طبيعية المكونات

تكون هذه الخلطة من ملعقتين من قشر برتقالة مجفف ومطحون، مع ملعقة من بودرة خشب الصندل، مع ثلاث ملاعق من الماء.

لكي تحضري هذا الخليط امزجي مطحون قشر البرتقال المجفف مع بودرة الصندل، ثم قومي بإضافة الماء تدريجيًا حتى تحصلي على عجينة متماسكة، بعدها قومي بفرد طبقة سميكة من العجينة على وجهك، ثم اتركيها لمدة ربع ساعة على وجهك حتى تجف، قومي بتقشير العجينة من على وجهك، ثم قومي بغسلها بالماء البارد، قومي بتكرار عمل هذا الخليط مرة كل أسبوعين، وسوف تحصلين على التفتيح الذي ترغبين فيه.

يحتوي قشر البرتقال على فيتامين ج الذي يعمل على تفتيح البشرة وتخليصها من الرؤوس السوداء، كما أنه يعمل على معالجة آثار الشمس على البشرة.

تعرفي على خلطات تبييض الوجه طبيعية

ماسك الخيار مع لبن الزبادي

قومي بوضع قطع دائرية من الخيار على وجهك، ثم قومي بفرد لبن الزبادي على وجهك لمدة نصف ساعة، ثم قومي بغسل وجهك بالماء وتجفيفه جيدًا، كرري هذه العملية مرة كل أسبوع لتحصلي على بشرة أكثر ترطيبًا ونقاءً.

للبن الزبادي فوائد كثيرة للبشرة حيث يعمل على تفتيح لون البشرة وجعلها أكثر بياضًا وكذلك يعمل على ترطيب البشرة.

تعرفي على خلطات تبييض الوجه طبيعية

نصائح لتبييض البشرة

  • زيادة تناول لأطعمة الغنية بفيتامين أ الذي يساعد على جعل البشرة أكثر نضارة وإشراقًا، ويكثر وجود فيتامين أ في اللبن والبيض والجزر والبطيخ والمأكولات البحرية.
  • زيادة تناول لأطعمة الغنية بفيتامين ج الذي يساعد على تفتيح لون البشرة، ويكثر وجود فيتامين ج في البرتقال والليمون والعسل والفراولة.
  • الإكثار من شرب الماء للحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف وطرد السموم منها.
  • عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس دون وضع واقي للشمس.
  • المداومة على ممارسة الرياضة باستمرار يحافظ على البشرة ونقائها.
  • الحرص على مسح المكياج قبل الذهاب إلى النوم، حيث أن النوم بالمكياج يعمل على سد المسامات وظهور حب الشباب والبقع الداكنة والأمراض الجلدية.
  • غسل البشرة باستمرار واستخدام كريم مرطب.
  • تنظيف البشرة جيدًا، وإزالة الغبار والأوساخ المتراكمة بعد العودة من الخارج.
  • البعد عن التدخين وتناول الكحوليات.
  • تجنب استخدام المستحضرات والكريمات التي تتكون من مواد كيميائية ضارة.

إن خلطات تبييض الوجه طبيعية المكونات تمنحك لون وجه فاتح وبشرة نقية صافية خالية من البقع الداكنة وحب الشباب، لتحصلي على إطلالة أكثر إشراقًا.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة