خلطات تفتيح البشرة - أفضل 4 وصفات تفتيح البشرة

خلطات تفتيح البشرة - أفضل 4 وصفات تفتيح البشرة

آخر تحديث : الأحد ٢٢ نوفمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تلجأ الكثير من النساء إلى مستحضرات العناية بالبشرة للحصول على وجه نقي ونضر، ولكن البعض منهن يفضلن اللجوء إلى خلطات تفتيح البشرة التي تتميز بعناصرها الطبيعية المتنوعة التي تعطي نتيجة فعالة في تفتيح البشرة وجعل الوجه أكثر نضارة وإشراقاً. إن كنتي ممكن بفضلن الوصفات الطبيعية، إلكي أفضل الخلطات لتفتيح البشرة.

خلطات تفتيح البشرة

يوجد العديد من الخيارات التي يمكنكِ تطبيقها في خلطات تفتيح البشرة حيث يمكن استخدام العسل أو الليمون أو الزبادي، وفيما يلي سوف نذكر بعض من خلطات تفتيح البشرة بالزبادى فهي تناسب جميع أنواع البشرة:

إضافة القليل من دقيق الشوفان وعصير الليمون إلى الزبادي، ثم تمزج المكونات جيداً حتى الحصول على مزيج متماسك ويطبق الخليط على الوجه، تساهم هذه الخلطة في الحصول على بشرة رطبة ونضرة كما أنها تساعد على تفتيح الوجه.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يفرك الزبادي على الوجه بأكمله ثم يترك لعدة دقائق وبعد ذلك يغسل بالماء الفاتر، تكرر هذه الوصفة يومياً لبضعة أسابيع للحصول على النتائج المرغوبة.

تمزج ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، ثم يطبق الخليط على الوجه والرقبة ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

خلطات تفتيح البشرة

تفتيح البشرة السمراء

تفتيح البشرة السمراء بالطرق الطبيعية من أكثر الطرق المفضلة لدى الكثير من السيدات، وذلك لأنها تعتمد بصورة كاملة على المصادر الطبيعية، ومن أكثر هذه الخلطات فاعلية ما يلي:

1- ماسك النشا

يتكون ماسك النشا من نصف كوب من الماء وملعقتين من مسحوق النشا، يتم مزج المكونين معاً وتطبيق الخليط الناتج على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف الوجه بالماء البارد، يساعد هذا الماسك على تفتيح البشرة السمراء وجعل ملمسها ناعماً.

2- ماسك الدقيق والطماطم

يتم مزج ملعقتين من الدقيق مع كمية صغيرة من عصير الطماطم حتى تتشكل عجينة متماسكة، يطبق الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء البارد.

خلطات تفتيح البشرة

3- ماسك الخيار والزبادي

يتكون ماسك الخيار والزبادي من ملعقتين كبيرتين من الخيار المبشور يتم خلطهم مع ملعقتين من الزبادي، ثم يوضع الخليط على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة، ينصح بتكرار هذا الماسك مرة واحدة أسبوعيا.

4- ماسك العسل والقرفة

يتم مزج ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع ملعقة من مسحوق القرفة ثم يطبق الخليط على البشرة ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة، بعد ذلك يغسل الوجه بالماء والصابون.

خلطات تفتيح البشرة

تفتيح البشرة طبيعيا

يعتبر ماسك الأناناس وحليب جوز الهند من أفضل وصفات تفتيح البشرة طبيعيا، وذلك لقدرة الأناناس الكبيرة على تفتيح وترطيب البشرة ومحتواه الغني من فيتامين سي الذي يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة بالتالي يساهم في تجديد خلايا البشرة وتفتيحها، لتحضير هذه الوصفة اتبع الخطوات التالية:

  • تمزج خمسة ملاعق من عصير الأناناس الطازج مع خمسة ملاعق من حليب جوز الهند ويحفظ في عبوة صغيرة.
  • يتم تدليك الوجه والرقبة بهذا الماسك بواسطة كرة من القطن ثلاثة مرات في اليوم.
  • يترك الماسك على الوجه لمدة ساعة مع تجنب وضعه حول منطقة العين، ثم يشطف بالماء الفاتر.

خلطات تفتيح البشرة

تفتيح البشرة بالنشا

تعد النشا من أفضل المكونات التي تستخدم في خلطات تفتيح البشرة، وذلك بفوائدها المتعددة للبشرة وقدرتها على إزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح لون البشرة وجعلها أكثر جمالاً ولمعاناً، وفيما يلي سوف نذكر خطوات تفتيح البشرة بالنشا:

  • قومي بإحضار ملعقتين كبيرتين من النشا، ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز، ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ملعقتين من الحليب.
  • تخلط جميع المكونات السابقة معاً حتى الحصول على قوام كريمي ناعم.
  • يوزع الخليط على الوجه باستخدام فرشاة نظيفة ثم يدلك على البشرة بلطف لمدة دقيقة واحدة.
  • يترك على الوجه لمدة نصف ساعة حتى يجف تماماً وتمتص البشرة جميع الفوائد الموجودة به، بعد ذلك يشطف الوجه بالماء البارد.

خلطات تفتيح البشرة

خلطات تفتيح البشرة الدهنية

وصفة الطماطم

  • يتم خلط ثمرة طماطم مهروسة مع ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من الزبادي.
  • تطبق الوصفة على الوجه وتترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
  • تغسل البشرة بالماء الفاتر وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • تساعد وصفة الطماطم على تفتيح البشرة الدهنية وتنعيمها.

وصفة البرتقال

  • يتم خلط مسحوق قشر البرتقال المجفف مع القليل من ماء الورد.
  • يوضع الخليط على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.
  • تساعد وصفة البرتقال على تفتيح البشرة الدهنية وتقليل إفراز الدهون بها، بالإضافة إلى تقليل تصبغ البشرة.

وصفات تفتيح البشرة سريعه

اخترنا لكِ وصفتين لتفتيح البشرة بسرعة وبطريقة فعالة ومضمونة، ولكن يجب المداومة عليها بشكل يومي للحصول على النتائج المرغوبة في أقل من أسبوع.

وصفة مسحوق الحمص والعسل

خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الحمص مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض وملعقة كبيرة من القشطة، يوزع الخليط على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء البارد.

خلطات تفتيح البشرة

وصفة الكركم والزبادي

يتم خلط ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل، يطبق المزيج على الوجه والرقبة ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

وفي ختام مقالنا، يمكنكِ الحصول على وجه أبيض ومشرق عن طريق حماية البشرة من أشعة الشمس فهي المسبب الرئيسي لاسمرار لونها، بالإضافة إلى المداومة على تطبيق خلطات تفتيح البشرة التي ذكرناها لكِ اليوم.

الخلاصة

قمنا بجمع كافة المعلومات عن خلطات تفتيح البشرة منها وصفة الكركم والزبادي الآمن على البشرة، ووصفة مسحوق الحمص والعسل التي تمنح البشرة حيوية ونضارة كما يُمكنك خلطات تفتيح البشرة الدهنية مثل الطماطم وغيرها من الوصفات في المقال بالتفصيل وطريقة التحضير.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة