خلطات تنعيم الشعر .. وداعا للشعر الخشن من اليوم

خلطات تنعيم الشعر .. وداعا للشعر الخشن من اليوم

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

ينظر الجميع إلى الشعر الناعم على أنه كنز لكل فتاة، وترغب الفتيات دائمًا في أن تكون في قمة جمالها وصاحبة إطلالة رائعة، بالتأكيد هذه الإطلالة تبدأ من الشعر، لذلك سنخبرك اليوم في "ستات دوت كوم"، بأفضل خلطات تنعيم الشعر وزيادة طوله، دون الحاجة إلى مستحضرات التجميل الكيميائية والتي تضر الشعر بشكل كبير.

تعد الخلطات الطبيعية من أفضل الحلول المعروفة في المجتمعات العربية في القضاء على الشعر الجاف الخشن، وزيادة نعومة وطول الشعر، فمطبخ منزلك يحتوي على العديد من المواد الطبيعية التي سيكون لها فائدة كبيرة اليوم لتحسين وضع شعرك إلى الأفضل بالتأكيد.

خلطات تنعيم الشعر

إذا كنتِ تحلمين بالحصول على شعر ناعم كالحرير تمامًا، فإنه لا بد من تطبيق الخلطات الطبيعية التي سنشرحها لكِ فيما يلي، لتري بنفسك النتائج السحرية المذهلة، ومن بين هذه الخلطات:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

خلطة الصبار مع زيت الزيتون

يعتبر هلام الصبار الطازج أو "الألوفيرا" من أفضل المرطبات الطبيعية للشعر، لذلك نرى أن العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر يكون في مكوناتها الداخلية الصبار، وسنعتمد في هذه الوصفة على الصبار لتنعيم الشعر بشكل فعال.

  • مكونات الخلطة: 2 ملعقة كبيرة من هلام الصبار "الألوافيرا"، ملعقة صغيرة واحدة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة واحدة من عسل النحل.
  • طريقة التحضير: نضع المكونات السابقة في وعاء مناسب، ونقوم بالتقليب جيدًا حتى نحصل على خليط متجانس متماسك.
  • طريقة الاستخدام: نفرد خلطة الصبار على الشعر المبلل بالماء، مع مراعاة توزيع الخليط على جميع أجزاء الشعر وفروة الرأس، ثم نتركه على الشعر لمدة نصف ساعة تقريبًا، وبعدها نقوم بشطف الشعر بالماء الفاتر، مع تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد بشكل منتظم حتى تحصلين على النتائج المطلوبة.

خلطات تنعيم الشعر

المايونيز من خلطات تنعيم الشعر

تم اكتشاف خليط المايونيز وفوائدة للشعر مؤخرًا، فهي من الطرق الجديدة نسبيًا، إلا أنها أثبتت فاعلية كبيرة في تنعيم الشعر بشكل كبير، وتعمل وصفة المايونيز على منع تساقط الشعر، مع جعله رطب بشكل ملحوظ، وملمسه ناعمًا كذلك.

  • مكونات الخلطة: 5 ملاعق كبيرة من المايونيز، ملعقة كبيرة واحدة من أي زيت طبيعي في المنزل.
  • طريقة التحضير: نخلط المايونيز مع الزيت الطبيعي وليكن زيت زيتون على سبيل المثال، جيدًا، حتى الحصول على خليط متجانس المكونات.
  • طريقة الاستخدام: يجب في البداية أن يكون الشعر رطب مبللًا بالماء، ثم نبدأ في تطبيق الخليط السابق على الشعر وفروة الرأس بشكل متساوِ، ثم نتركه على الشعر لمدة 20 دقيقة تقريبًا، وبعد ذلك سنقوم بشطف الشعر بالماء والشامبو المفضل لديكِ، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع بشكل منتظم.

ملحوظة: عند استخدام المايونيز، لا بد أن يكون درجة حرارة المايونيز هي نفس حرارة الغرفة، وليس بارد، ويجب الأخذ في الاعتبار ذلك الأمر، حتى تنجح الوصفة هذه مع الشعر.

خلطة لتنعيم الشعر الجاف

يعتبر الشعر الخشن الجاف من أنواع الشعر صعبة التعامل معه، فلذلك توجد وصفات وخلطات طبيعية خاصة بالشعر الجاف، ومن بين هذه الخلطات ما يلي:

الكاكاو في تنعيم الشعر الخشن

يتميز الكاكاو بأنه من المواد الطبيعية التي تعمل على تنعيم الشعر الخشن، ويعمل على الحفاظ على رطوبة الشعر، لذلك سنعتمد على الكاكاو في هذه الخلطة لتنعيم الشعر.

  • المكونات: ملعقة كبيرة من الكاكاو الباودر، 3 ملاعق كبيرة من المايونيز.
  • طريقة التحضير: نقوم بخلط الكاكاو مع المايونيز في وعاء مناسب حتى نحصل على خليط كريمي متمامسك.
  • طريقة الاستخدام: نضع الخليط السابق على الشعر وفروة الرأس بكمية مناسبة من الخليط، مع فرك الشعر جيدًا في حركات دائرية لطيفة، ثم بعد ذلك يترك الخليط على الشعر لمدة 45 دقيقة كاملة، ثم بعد ذلك نقوم بغسيل الشعر بالماء مع أي نوع من أنواع الشامبوهات المتخصصة في علاج خشونة الشعر، بعد تكرار الخليط لمدة مرات متعددة تصل إلى 3 مرات في الأسبوع، ستحصلين على شعر ناعم كالحرير.

خلطات تنعيم الشعر

الحلبة في تنعيم الشعر

تعتبر الحلبة واحدة من المواد الطبيعية التي تحتوي على خصائص مرطبة للشعر، كما أن زيت الزيتون سيساهم في تنعيم الشعر الخشن بشكل ملحوظ.

  • مكونات الوصفة: 3 ملاعق كبيرة من الحلبة المنقوعة في الماء لمدة ليلة كاملة، ملعقة كبيرة واحدة من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة واحدة من عسل النحل.
  • طريقة التحضير: نقوم بتصفية الحلبة من الماء، ثم نضربها في الخلاط ونضيف إليها العسل وزيت الزيتون مع الخلط جيدًا، حتى الحصول على خليط عجيني متماسك.
  • طريقة الاستخدام: نفرد الخليط على الشعر كاملًا، مع تدليك فروة الرأس جيدًا بالوصفة السابقة، وتركها على الشعر لمدة 60 دقيقة تقريبًا، وبعدها نقوم بشطف الشعر بالماء والشامبو، مع تطبيق هذه الوصفة لمدة 4 مرات أسبوعيًا للحصول على نتيجة سريعة فعالة.

تنعيم الشعر في دقائق

خلطة صفار البيض

وتتميز خلطة صفار البيض مع الزيوت الطبيعية، في أنها تعمل على تنعيم الشعر في دقائق معدودة بشكل ملحوظ، وجعله ناعم كالحرير.

  • مكونات الخلطة: 3 بيضات نأخذ منهم الصفار فقط، 1 ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ملعقة كبيرة واحدة من زيت الزيتون.
  • طريقة التحضير: نخفق صفار البيض بالمضرب الكهربائي جيدًا، ثم نضيف إليه العسل وزيت الزيتون مع استمرار التقليب لعدة دقائق.
  • طريقة الاستخدام: نفرد الخليط على الشعر وفروة الرأس بالتساوي، ثم بعد ذلك نترك الوصفة على الشعر لمدة نصف ساعة تقريبًا، وبعدها نقوم بشطف الشعر بالماء الفاتر، ثم بعد ذلك نغسل الشعر بالشامبو والبلسم حتى تزول رائحة البيض من الشعر تمامًا، وهذه الخلطة ستجعل شعرك ناعم بشكل كبير وفعال.

خلطات تنعيم الشعر

خلطات لتنعيم الشعر كالحرير بدون استشوار

الاستشوار ليس الحل النهائي في تنعيم الشعر، كما أن كثرة استعماله يؤذي الشعر بشكل كبير، ويجعله متقصف وخشن كذلك، لذلك من الأفضل عدم الاعتماد عليه بشكل متكرر.

الأفوكادو من خلطات تنعيم الشعر

يعتبر الأفوكادو من المواد الطبيعية التي تحتوي على زيوت طبيعية غير مشبعة، لذلك فهو قادر علاج الشعر المجعد وتنعيمه بشكل جيد.

  • مكونات الخليط: ثمرة واحدة من الأفوكادو الطازج، 3 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند.
  • طريقة التحضير: نخلط الأفوكادو مع زيت جوز الهند جيدًا حتى الحصول على خليط متماسك.
  • طريقة الاستخدام: نفرد الخليط على الشعر وفروة الرأس ونتركه لمدة ساعة تقريبًا، وبعدها نغسل الشعر بالماء الفاتر مع الشامبو جيدًا، بشرط تكرار الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوع للحصول على شعر لامع كالحرير.

خلطات تنعيم الشعر

خلطات لتنعيم الشعر كالحرير

خلطة الفراولة وجوز الهند

  • مكونات الوصفة: 4 حبات من الفراولة الطازجة، 2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
  • طريقة التحضير: نهرس الفراولة جيدًا، ثم نخلطها مع زيت جوز الهند جيدًا، حتى الحصول على خليط متجانس المكونات.
  • طريقة الاستخدام: نفرد الوصفة على فروة الرأس والشعر حتى أطرافه بشكل جيد تمامًا، وترك الخليط على الشعر لمدة ساعة إلا ربع تقريبًا، ثم بعد ذلك نغسل الشعر بالماء الفاتر مع الشامبو وستكتشفين الفرق بنفسك بعدها.

هذه كانت مجموعة من أفضل خلطات تنعيم الشعر بفاعلية وكفاءة في المنزل، دون دفع الكثير من الأموال، ننصحك بتجربة ما يتناسب مع شعرك من هذه الخلطات للحصول على شعر ناعم كالحرير، وإخبارنا بعد ذلك بالنتيجة الناجحة المبهرة في التعليقات.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة