خلطات لتبيض الركب - تعرفي على أكثر الخلطات الفعالة

خلطات لتبيض الركب - تعرفي على أكثر الخلطات الفعالة

آخر تحديث : الأربعاء ١٤ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعد مشكلة إسمرار الركب لدي الكثير من النساء، أحد المشكلات التي تسبب الإحراج لدى الكثير من السيدات حيث يصبح لون الجلد مختلف في تلك المنطقة عن باقي مناطق الجسم، و يصبح الجلد أكثر سمكاً عن طبقات الجلد المحيطة به، كما أن الركب أحد المناطق التي لا يوجد بها غدد دهنية في الجسم، فلذلك هي أكثر عرضة للإصابة بالجفاف لذلك نقدم لكٍ العديد من خلطات لتبيض الركب لوجود حل لهذه المشكلة.

خلطة لتبيض الركب والاكواع والابط في اسبوع

أوراق النعناع

تحتوي أوراق النعناع على الزيوت الطيارة التي تعمل على مساعدة الجسم على إنتاج الكولاجين، والكولاجين يساعد البشرة بدوره في الحفاظ على لونها الطبيعي وصحتها، فيتم غلي نصف كوب من الماء مع كمية قليلة من أوراق النعناع لمدة 3 دقائق، ثم يضاف لهم ملعقتين من عصير الليمون ويتم ترك الوصفة حتى تبرد، ثم يصبح الخليط جاهز للإستخدام من خلال نقع قطنة داخل الخليط ثم فرك الركبتين بها.

بعد ذلك يترك الخليط على الركبتين لفترة جيد تصل إلى 15 دقيقية ثم يتم غسل الركبتين بماء فاتر، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم للحصول على نتيجة جيدة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

خلطات لتبيض الركب

زيت جوز الهند

يعد أحد العلاجات الجيدة لتفتيح الركب والأكواع أيضاً وذلك لأنه يحتوي على فيتامين E حيث يساعد على توحيد لون البشرة ومنع جفاف الجلد والحفاظ عليه رطب وناعم، حيث يتم خلط ملعقة من جوز الهند مع ملعقة من الليمون ثم يتم دهان الركبتين بالخليط مع التدليك لمدة خمس دقائق ليتمكن الجلد من إمتصاص الخليط، ثم يترك على الركبتين لمدة نصف ساعة، بعدها يتم غسل الركبتين بماء فاتر ويفضل تكرر هذا الخليط بشكل يومي.

خلطات لتبيض الركب

طريقة لتبيض الركب

الليمون

يعد الليمون من المواد الطبيعية التي تعمل كمبيض فعال للمناطق الداكنة في الجسم، وذلك لما له من خواص طبيعية في تقشيرة البشرة بفاعلية وتجديدها وتنعيمها، ويحتوي على كميات وفيرة من فيتامين C الذي يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد البشرة بفاعلية وإزالة السواد من المناطق السوداء والداكنة من الجسم مثل الركبتين والكوعين والإبطين.

حيث يتم خلط ملعقتين من الليمون مع ملعقة من العسل ويتم وضعهم على الركبتين أو أي مناطق داكنة في الجسم أيضاً، ثم يتم ترك هذا الخليط على الجلد لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الركبتين بماء فاتر ويفضل أن يتم عمل تلك الوصفة بشكل مستمر للحفاظ على جسم خالي من المناطق الداكنة، كما يفضل دهان الركبتين بأحد كريمات الترطيب التي تفضليها بعد الإنتهاء من عمل الخليط.

خلطات لتبيض الركب

خلطات لتبييض الركب والأكواع في ثلاث ايام

هناك العديد من الخلطات التي تعمل على تبيض الركب والأكواع بسرعة في ثلاث أيام نعرض لكِ أهمها فيما يلي :

الفازلين مع الفلفل الأسود

يتم خلط ملعقتين من الفلفل الأسود مع ملعقتين من الليمون وملعقة من الفازلين وملعقتين من المرطب ويتم دهان الأكواع والركب به، ويتم الإستمرار في التدليك لمدة 5 دقائق ثم يتم ترك الخليط على الركبتين لمدة ربع ساعة ثم يتم شطفه بالماء الفاتر بشكل جيد و التجفيف ولكن يجب الإنتباه إلى أمر هام أنه في حالة الشعور بحكة نتاج الخليط يجب التوقف عن عمله على الفور وغلسه ودهان الجلد بكريم مرطب.

خلطات لتبيض الركب

خلطة الشوفان مع الجلسرين

يتم خلط ملعقتين من الجلسرين مع ملعقتين من الليمون وملعقتين من الشوفان وخلطهم بشكل جيد، ثم يتم تدليك الأكواع والركب بالخليط بشكل جيد ويتم ترك الخليط على الجلد لمدة نصف ساعة حتى يمكن الحصول على نتيجة جيدة، مع تكرار هذه الوصفة بشكل مستمر للحصول على نتيجة جيدة.

خلطات لتبيض الركب

كريم تفتيح الركب

كريم بي كيو PQ

هناك العديد من الكريمات المطروحة في الأسواق التي تعمل على تفتيح البشرة وتقشيرها وإزالة السواد من الركب والكوعين إلا أن هذا الكريم يعد من أفضل المنتجات في الأسواق حيث يعتبر كريم PQ منتج مناسب لجميع أنواع البشرة ويمنح الركب والكوعين والمناطق الحساسة إشراقة ونضارة، ويعمل على توحيد لون الجلد والتخلص من البقع الداكنة به، ويعمل على إزالة الجلد الميت من الكوعين والركبتين.

كما يعمل على تجديد البشرة وإزالة التصبغات من الجلد ويمنع رجوعها مرة أخرى، كما يعمل على ترطيب الجلد بعمق ويمنح البشرة رونقاً وجمالاً ويحتوي على الكثير من الفيتامينات اللازمة لحماية البشرة وتفتيحها، ويفضل إستخدام هذا الكريم مرتين في الصباح والمساء مع المواظبة المستمرة على إستخدام الكريم بشكل دوري للحفاظ على ركب خالية من مناطق سوداء.

خلطات لتبيض الركب

خلطات لتبيض الركب والاكواع

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تعمل على تبيض الركب والأكواع نعرض لكِ أهمها فيما يلي :

الخل الأبيض

يعد الخل الأبيض أحد المواد الفعالة في عملية تفتيح الركب والأكواع حيث يتم خلط ثلاث ملاعق من الخل مع ثلاث ملاعق من ماء الورد مع ملعقة من الليمون وربع كوب من الماء، ويتم خلط تلك المكونات مع بعضها البعض ثم يتم سكب الخليط على قطع من القماش ثم يتم وضعها على الأكواع والركب لمدة ساعة كاملة ويتم تبليل القطع كلما جفت ثم يتم إزالة القماش وغسل الركب بشكل جيد.

ثم يتم ترطيب الركب والأكواع بكريم مرطب بعد الإنتهاء من عمل الوصفة، ويفضل تكرار الوصفة مرتين على الأقل كل أسبوع للحصول على نتيجة جيدة.

خلطات لتبيض الركب

زيت الزيتون

يعد زيت الزيوت أحد المواد الطبيعية الفعالة في منع جفاف الركب والكوعين وتفتيحهم ويضاف إلى زيت الزيتون الليمون لما له من دور فعال في تقشير الجلد وتفتيح المنطاق السوداء من الجلد، حيث يتم خلط ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من الليمون ويضاف لهم ملعقة من السكر ويتم تقليب الخليط بشكل جيد، ثم يتم دهان الركبتين والكوعين بالخليط ويترك لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يتم غسل الركبتين والكوعين بماء فاتر وتجفيفهم جيداً ثم يتم الدهان بكريم مرطب بعد الإنتهاء.

خلطات لتبيض الركب

خلطات لتبيض الركب والاكواع في يوم واحد

هناك العديد من الخلطات التي تعمل على تفتيح الركب بشكل سريع وفعال في يوم واحد نعرض لكِ أهمها فيما يلي :

الكركم

يعتبر الكركم من أكثر المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح الركب والأكواع بشكل سريع، وذلك لأن الكركم يعمل على توحيد لون الجلد وإزالة السواد منه، حيث يتم خلط ملعقتين من الكركم مع ملعقتين من الطحين مع ملعقتين من ماء الورد ويتم خلطهم بشكل جيد، ثم يتم وضع الخليط على الركب أو الأكواع مع التدليك لمدة 5 دقائق ثم يترك الخليط على الجلد لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الجلد بعدها بماء فاتر والتجفيف جيداً ويفضل وضع كريم مرطب بعد الإنتهاء.

خلطات لتبيض الركب

تناولنا خلال الموضوع العديد من خلطات لتبيض الركب سواء لتبيض الركب منفردة أو تبيض الركب والأكواع، كما عرض أحد المنتجات الفعالة الجاهزة من الكريمات للتبيض التي يمكن إستخدامها للحصول على نتائج جيدة بشكل سريع، كما ركزنا على عرض العديد من الوصفات التي تمكن من التبيض سواء في يوم أو أسبوع أو الوصفات التي ينصح بإستخدامها بإستمرار لتفتيح الركب والأكواع.

الخلاصة

تناولنا خلال الموضوع العديد من الوصفات الفعالة في علاج مشكلة سواد الركب والجلد الميت والتخلص من البقع السوداء في الجلد، والحصول على مظهر جميل خالي من السواد والبقع الداكنة حيث عرضنا الكثير من الوصفات التي يمكن من خلالها تنظيف الركب والكوعين سواء في يوم أو ثلاث أيام أو أسبوع وعرضنا أفضل كريم طبي في الأسواق للحصول على ركب خالية من البقع السوداء.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة