خلطات لتغذية الشعر .. أفضل الوصفات الطبيعية لصحة أفضل للشعر

خلطات لتغذية الشعر .. أفضل الوصفات الطبيعية لصحة أفضل للشعر

آخر تحديث : الأربعاء ١٢ أغسطس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة الشعر التالف الذي يعاني من سوء التغذية، الكثير من الطرق تم تجربتها دون فاعلية أكيدة، لكن مع "ستات دوت كوم" سنكشف لكِ عن الحل النهائي و خلطات لتغذية الشعر بطرق مجربة ومضمونة تمامًا، فمهما كانت مشكلة الشعر ستجدين الحلول لهذه المشاكل في هذا الموضوع.

تتنوع مشاكل الشعر من التلف والتساقط والجفاف كذلك، ربما يكون السبب في ذلك استخدام الشامبوهات بطرق خاطئة، وكذلك استخدام السيشوار والمجففات بشكل متكرر، بالإضافة الي التعرض لأشعة الشمس الضارة والتغيرات المناخية مثل التعرض للأتربة والمياه بكثرة، وأيضًا مشكلة سوء تغذية الشعر، بالتأكيد هذا يؤثر على مظهر الشعر بشكل عام، وبالتالي فإن استخدام المواد الطبيعية هي أفضل حل لتحسبن صحة الشعر.

خلطات لتغذية الشعر التالف

في الفقرات التالية سنتحدث بشكل مفصل عن الخلطات والوصفات الطبيعية المتنوعة، التي تساهم في تحسين الشعر وحالته الصحية، حيث أن الاهتمام بتغذية الشعر سيجعل مظهره أفضل، ويجعلك تظهرين بإطلالة جميلة أمام الجميع ، لن تخجلي من مظهر شعرك الهائش بعد اليوم.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

قناع الموز لتحسين تغذية الشعر

يعمل الموز على تغذية الشعر بطريقة مناسبة لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والبروتينات والزيوت الطبيعية كذلك، كما يوجد به المغنيسيوم المفيد للشعر، ويحافظ الموز على نعومة الشعر، وحمايته من التقصف والحفاظ على مرونته وزيادة كثافة الشعر كذلك وتقويته.

  • مكونات قناع الموز: حبة واحدة من الموز، 3 ملاعق صغيرة من عسل النحل، قطرات من زيت اللوز.
  • طريقة التحضير: نقوم بهرس حبة الموز جيدًا، وخلطه مع العسل بطريقة صحيحة حتى نحصل على خليط عجيني متماسك القوام، ثم نضيف قطرات زيت اللوز مع التقليب.
  • طريقة الاستخدام: نفرد قناع الماسك على الشعر كاملًا بداية من فروة الرأس حتى الأطراف، ثم نتركه على الشعر لمدة نصف ساعة تقريبًا، وبعد انتهاء المدة المحددة يتم غسيل الشعر باستخدام الماء الفاتر والشامبو المخصص لنوع شعرك.

خلطات لتغذية الشعر

وصفة خل التفاح مع الزبادي

يعتبر الزبادي من المواد المفيدة للشعر لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المتنوعة، كما أن خل التفاح يمنع تساقط الشعر ويعمل على ترطيبه بشكل صحيح، وتعد هذه الوصفة حل سحري في القضاء على قشرة فروة الرأس تمامًا.

  • مكونات الوصفة: كوب واحد من الزبادي البلدي، نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح، ونصف ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.
  • طريقة التحضير: يتم خلط الزبادي جيدًا ثم إضافة خل التفاح والعسل الأبيض عليه والتقليب حتى الحصول على خليط متجانس المكونات.
  • طريقة الاستخدام: نقوم بتطبيق الخليط السابق على الشعر بشكل جيد تمامًا ومتساوِ، وبعده نتركه على الشعر لمدة 15 دقيقة تقريبًا، ثم نقوم بغسيل الشعر بالماء الفاتر، مع تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد للحصول على نتائج فعالة وسريعة المفعول.

خلطات لتغذية الشعر الجاف

الشعر الجاف يحتاج إلى تغذية صحيحة حتى تحصلي على شعر ناعم كالحرير ورطب كذلك، لذلك يوجد أنواع خاصة تمامًا من الخلطات والوصفات الطبيعية ومنها ما يلي:

خلطة البيض وزيت السمسم

يعد البيض من المواد التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين، كما أن زيت السمسم هو أحد الزيوت الطبيعية المفيدة في ترطيب وتنعيم الشعر بشكل صحيح.

  • مكونات الخلطة: 2 بيضة، 2 ملعقة صغيرة من زيت السمسم، 2 ملعقة صغيرة من الماء الفاتر.
  • طريقة التحضير: نقوم بفصل صفار البيض عن البياض، لأننا سنحتاج في هذه الخلطة إلى الصفار فقط، والذي سنقوم بخفقه جيدًا مع زيت السمسم والماء الفاتر حتى نحصل على مزيج متماسك.
  • طريقة الاستخدام: نطبق الخليط السابق على الشعر وفروة الرأس مع الاهتمام بأطراف الشعر في حالة كان متقصف، ثم نتركه بعد ذلك لمدة ربع ساعة تقريبًا، وبعدها باستخدام الماء الفاتر والشامبو المخصص لشعرك نغسل الشعر جيدًا حتى تزول رائحة البيض منه، مع تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد بشكل منتظم.

خلطات لتغذية الشعر

أوراق الكاري في تغذية الشعر

تحتوي أوراق الكاري على العديد من المواد الطبيعية المفيدة في تغذية الشعر ومنها الكالسيوم والفسفور والفيتامينات والحديد، لذلك سيكون حل سحري في تحسين صورة شعرك الحالية.

  • مكونات الوصفة: 6 أوراق من الكاري، 2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
  • طريقة التحضير: على نار هادئة نضع زيت جوز الهند مع أوراق الكاري، لمدة دقائق، ثم رفعها من على النار، واتركيها لتبرد قليلًا، مع إزالة أوراق الكاري.
  • طريقة الاستخدام: نضع الزيت الناتج على الشعر جيدًا والاهتمام بالأطراف وفروة الرأس، وبعدها نضع عليه منشفة الرأس لمدة ربع ساعة تقريبًا، ثم غسيل الشعر بالماء الفاتر مع الشامبو الخاص بنوعية شعرك، مع تكرار هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيًا.

خلطات لتغذية الشعر

خلطات لتغذية الشعر وتكثيفه

خليط اللافندر والزيوت الطبيعية

يعتبر زيت اللافندر واحد من الزيوت التي تعمل على تحفيز الشعر على النمو وزيادة كثافته، كما أنه يحتوي على مضادات للأكسدة والميكروبات، تعمل على تحسين صحة الشعر وفروته.

  • مكونات الوصفة: قطرات من زيت اللافندر، 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.
  • طريقة التحضير: نمزج الزيوت معًا حتى الحصول على خليط سائل متماسك.
  • طريقة الاستخدام: نضع الخليط على فروة الرأس مرورًا بالشعر وأطرافه لمدة ربع ساعة تقريبًا، وبعدها نقوم بغسيل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، على أن يتم تكرار هذه الوصفة بشكل يومي منتظم لزيادة كثافة الشعر بشكل سريع ومضمون.

أوراق الجوافة وتكثيف الشعر

تعد أوراق الجوافة من المواد الطبيعية المنتشرة في الأسواق العربية والتي لها فائدة عظيمة للجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص، حيث أنها يوجد بها مضادات الأكسدة والالتهابات والبكتيريا والفيروسات التي تعمل على تحفيز الشعر على النمو، ومعالجة المشاكل الموجودة به من التلف والقشرة كذلك.

  • مكونات الخليط: مجموعة من أوراق الجوافة، لتر من الماء.
  • طريقة التحضير: تغلى أوراق الجوافة في لتر من الماء على النار لمدة ربع ساعة تقريبًا، ثم نقوم بتصفية مياه الجوافة، وتركها حتى تهدًا.
  • طريقة الاستخدام: يتم غسيل الشعر بالشامبو ثم تركه ليجف بشكل طبيعي دون استخدام السيشوار، ثم نضع ماء أوراق الجوافة على الشعر وفروة الرأس بشكل متساوي، مع التدليك بلطف في شكل دائري لدقائق، ثم نترك ماء أوراق الجوافة على الشعر حتى تجف طبيعيًا لمدة تصل إلى 3 ساعات، ثم غسيل الشعر بالماء الدافئ، على أن تكرر الوصفة مرة واحدة في الأسبوع بانتظام.

خلطات لتغذية الشعر

خلطات طبيعية لتغذية الشعر

الشاي الأسود

  • مكونات الوصفة: أظرف من الشاي الأسود، لتر من الماء الفاتر.
  • طريقة التحضير: نترك أظرف الشاي الأسود في الماء الفاتر لمدة ربع ساعة تقريبًا، وبعدها رفع أظرف الشاي من الماء.
  • طريقة الاستخدام: يتم وضع ماء الشاي على الشعر لمدة 30 دقيقة تقريبًا، ثم نشطفه بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة مرتين أسبوعيًا.

خلطات حناء لتغذية الشعر

تعمل الحناء على تقليل تساقط الشعر وزيادة نموه بشكل ملحوظ، كما أنها تساعد في القضاء على الكثير من مشاكل الشعر مثل حكة فروة الرأس وقشرة الشعر، كما أنها ملون طبيعي للشعر لإخفاء علامات الشيب، وتغذي الشعر بشكل جيد وتقلل من المظهر الزيتي.

يمكن استخدام الحناء في أكير من شكل سواء كانت بمفردها، أو مزجها مع عصير الليمون أو زيت الخردل أو مع الموز وكذلك مع البيض والقهوة.

خلطات لتغذية الشعر

قدمنا إليكِ أفضل خلطات لتغذية الشعر بمواد طبيعية تمامًا، بعيدًا عن مستحضرات تجميل الشعر الضارة التي تحتوي على مواد كيميائية، ننصحك باختيار الوصفة المناسبة لنوع شعرك والشاكل التي ترغبين في حلها وتطبيق الوصفة باستمرار، ولا تتردي أبدًا في ذكر رأيك في هذه الوصفات من خلال التعليق على الموضوع في التعليقات.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة