خلطات لحب الشباب - أبرز ماسكات لعلاج حب الشباب في فترة قصيرة

خلطات لحب الشباب - أبرز ماسكات لعلاج حب الشباب في فترة قصيرة

آخر تحديث : الأحد ١٦ أغسطس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يبحث الكثير من الشباب عن حلول فعالة في إزالة حب الشباب والتي تنتشر بشكل أكبر في سن المراهقة، وقد أثبتت خلطات لحب الشباب الطبيعية فاعلية كبيرة للغاية في التخلص من هذه المشكلة تمامًا، لذلك سنتحدث في "ستات دوت كوم" عن أبرز الحيل والوصفات التي تزيل حب الشباب بسهولة كبيرة.

حب الشباب بثور تظهر في جميع أنحاء الجسم، وبشكل خاص في الوجه، بسبب هرمونات الذكورة التي تنتج عن الغدة الكظرية والتي تنشط الغدد الدهنية وبالتحديد في سن البلوغ للجنسين، وتتوقف هذه المشكلة على العديد من العوامل منها الوراثية والتغيرات الهرمونية في مرحلة المراهقة، إضافة إلى إهمال البشرة وعدم تنظيفها، وكذلك استخدام مستحضرات التجميل الرديئة.

وصفة طبيعية لحب الشباب – الشوفان والعسل

يعد الشوفان واحد من المواد الطبيعية التي تعمل على تهدئة البشرة بشكل كبير، كما أن العسل يقوم بعملية تطهير للبشرة وترطيبها بفاعلية، لذلك استخدام هذه الخلطة الطبيعية ستكون ناجحة في القضاء على مشكلة حب الشباب بنتائج سحرية.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • مكونات الوصفة: ملعقة صغيرة واحدة من العسل الأبيض، ملعقة صغيرة واحدة من دقيق الشوفان، ملعقة صغيرة واحدة من صودا الخبز.
  • طريقة التحضير: في وعاء متوسط الحجم نضيف المكونات السابقة، ونقوم بمزجهم معًا بشكل جيد تمامًا، حتى الحصول على خليط عجيني متماسك.
  • طريقة الاستخدام: نفرد الماسك على الوجه وعلى المناطق الأخرى المنتشر بها حب الشباب، بشكل جيد تمامًا، مع ترك القناع على الوجه لمدة نصف ساعة تقريبًا، ثم نقوم بغسيل الوجه بالماء الفاتر، مع مراعاة تطبيق الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد بشكل منتظم مستمر لمدة شهر، وستري الفرق بنفسك.

خلطات لحب الشباب

خلطات لحب الشباب للبشرة الدهنية – الموز والليمون

يساهم الموز في ترطيب البشرة وتغذيتها بشكل طبيعي فعال، كما أنه قادر على حل مشكلة حب الشباب كذلك، ولهذا يمكن الاعتماد عليه في إزالة حب الشباب لأصحاب البشرة الدهنية.

  • مكونات الخليط: 2 حبة من الموز، ملعقة كبيرة واحدة من العسل الأبيض، عصير حبة واحدة من الليمون.
  • طريقة التحضير: نقوم بهرس الموز مع العسل بشكل جيد تمامًا، ثم نضيف إليهما بعض القطرات من عصير الليمون الطازج، مع استمرار التقليب حتى الوصول إلى شكل عجيني متماسك.
  • طريقة الاستخدام: نطبق الماسك على الوجه بشكل كامل، ثم نتركه عليه لمدة ربع ساعة تقريبًا، ثم بعد ذلك ننظف الوجه باستخدام فوطة نظيفة دافئة بالبخار، وبعد ذلك باستخدام المرطب المناسب لكِ نقوم بوضعه لترطيب البشرة، مع استمرار تطبيق الماسك بشكل يومي منتظم لمدة أسبوع لحل مشكلة حب الشباب نهائيًا.

خلطات لحب الشباب

خلطات لحب الشباب سريعة المفعول – خل التفاح والشاي الأخضر

يقوم خل التفاح بفتح مسام البشرة والتي تعتبر مسدودة بسبب حب الشباب، كما أنه يزيل خلايا البشرة الميتة، كما أنه يقوم بعلاج عيوب البشرة بشكل عام، بينما يعمل الشاي الأخضر على مكافحة الجذور الحرة والتي تضر بالبشرة، ويعطي للبشرة إشراقًا رائعًا.

  • مكونات الخليط: 2 ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر البارد، ملعقة صغيرة واحدة من خل التفاح، ملعقة صغيرة واحدة من العسل الأبيض، 5 ملاعق صغيرة من السكر.
  • طريقة التحضير: نضيف المكونات السابقة، في وعاء مناسب الحجم، مع خلط المكونات بشكل كامل تمامًا، حتى الحصول على خليط متماسك.
  • طريقة الاستخدام: نضيف الماسك على المناطق المصابة بمشكلة حب الشباب، ثم نتركه على الوجه لمدة 10 دقائق تقريبًا، وبعدها نغسل الوجه بالماء الفاتر، مع التجفيف جيدًا، مع مراعاة وضع الماسك مرتين يوميًا حتى الحصول على النتائج السحرية المذهلة.

خلطات لحب الشباب

خلطات لحب الشباب وتبييض الوجه – كربونات الصوديوم

يعد كربونات الصوديوم أو كما يطلق عليها صودا الخبز، من المواد الطبيعية التي تستخدم في تقشير البشرة، وفتح مسام البشرة بعد إزالة الشوائب الموجودة بها، كما أن صودا الخبز تعمل على توازن درجة حموضة البشرة، لذلك ستكون حل سحري في تفتيح البشرة وإزالة حب الشباب بفاعلية.

  • مكونات الوصفة: 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز "كربونات الصوديوم"، ملعقة صغيرة واحدة من القرفة الباودر، 5 ملاعق كبيرة من العسل الأبيض، عصير نصف ليمونة طازجة.
  • طريقة التحضير: نقوم بخلط المكونات معًا بشكل جيد تمامًا، مع التقليب جيدًا، حتى الحصول على خليط متجانس المكونات.
  • طريقة الاستخدام: نطبق الخليط السابق على الوجه ونتركه لمدة 10 دقائق تقريبًا، وبعد ذلك نغسل البشرة بالماء الفاتر جيدًا، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد حتى القضاء على حب الشباب وتفتيح البشرة للون المطلوب.

توجد خلطة أخرى لاستخدام كربونات الصوديوم في تبييض الوجه وإزالة حب الشباب بفاعلية، والتي هي عبارة عن:

  • مكونات الوصفة: 2 ملعقة صغيرة من كربونات الصوديوم، كمية مناسبة من الماء الفاتر.
  • طريقة التحضير: نخلط كربونات الصوديوم بالقليل من الماء، حتى الحصول على الخليط المتجانس.
  • طريقة الاستخدام: نفرد القناع على الوجه لمدة ربع ساعة تقريبًا، ثم نقوم بشطف البشرة بالماء، مع تكرار الوصفة بشكل أسبوعي منتظم، مرة واحدة في الأسبوع، حتى إزالة جميع مشاكل البشرة.

خلطات لحب الشباب

وصفة لازالة حب الشباب من اول مرة – زيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند في العديد من مستحضرات تجميل البشرة، حيث أنه قادر على إزالة مشكلة حب الشباب، والحد من انتشارها، والتخفيف من آثارها بشكل فعال للغاية.

كل ما عليكِ فعله هو إحضار كمية مناسبة من زيت جوز الهند، وتطبيقها على البشرة قبل النوم، وغسيل الوجه في صباح اليوم التالي، مع تكرار هذه الوصفة مرة واحدة بشكل يومي منتظم.

وتوجد وصفة أخرى ستحل هذه المشكلة من أول مرة وباستخدام زيت جوز الهند أيضًا، مع بعض المكونات الأخرى، وهذه الوصفة هي:

  • مكونات الوصفة: ملعقة كبيرة واحدة من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة واحدة من ماء الورد.
  • طريقة التحضير: نخلط زيت جوز الهند مع ماء الورد، حتى نحصل على خليط واحد متجانس المكونات.
  • طريقة الاستخدام: ندلك البشرة بالخليط الناتج جيدًا، مع فرك البشرة بشكل لطيف دائري، ثم ترك الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة تقريبًا، وبعد ذلك نقوم بشطف البشرة بالماء الفاتر، ثم الماء البارد، ثم اتركي الوجه يجف بشكل تلقائي دون استخدام المنشفة، وبعدها ستري نتيجة فعالة في إزالة حب الشباب، وتعتبر هذه الوصفة مفيدة للبشرة ويفضل استخدامها بشكل يومي لتعطيكِ إطلالة فريدة من نوعها.

خلطات لحب الشباب

خلطة لازالة حب الشباب في يوم – الألوفيرا والعسل

يعتبر الأولفيرا أو جل الصبار من المواد الفعالة بشكل كبير على البشرة، حيث أنه يشفي الجروح، ويكافح حب الشباب بشكل سريع للغاية، حيث أن له خصائص مضادة للميكروبات، كما أن العسل من المواد الطبيعية التي تعتبر مضادة للأكسدة، وكذلك مغذي للبشرة نظرًا لأنه يحتوي على المعادن والفيتامينات المتنوعة.

  • مكونات الخلطة: ملعقة كبيرة واحدة من جل الألوفيرا، ملعقة كبيرة واحدة من العسل الأبيض.
  • طريقة التحضير: نقوم بخلط الألوفيرا مع العسل الأبيض، حتى الحصول على خليط ثقيل متجانس.
  • طريقة الاستخدام: نفرد الخليط على الوجه والرقبة والمناطق المصابة بحب الشباب كذلك، ثم نترك الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة تقريبًا، وبعد ذلك نقوم بشطف المناطق هذه بالماء الفاتر، وبعد ذلك ستري نتيجة سحرية فريدة من نوعها.

خلطات لحب الشباب

هذه كانت أبرز خلطات لحب الشباب بفاعلية كبيرة وأكيدة مضمونة ومجربة، بالتأكيد هذه الماسكات ستكون مفيدة للبشرة بشكل عام وتحل مشكلة حب الشباب بنجاح كبير، ننصحك بتجربة هذه الخلطات، وإبداء رأيك فيها من خلال التعليقات أسفل الموضوع.

الخلاصة

خلطات لحب الشباب - قدمنا لكي مجموعة فريدة ومتميزة من الوصفات المتخصصة في إزالة حب الشباب في فترات صغيرة بفاعلية أكيدة ومضمونة، حيث يعاني أغلب الفتيات من مشكلة حب الشباب والتي تسبب لهن الإزعاج والحرج الشديد وسط الجميع.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة