خلطات للبشرة الدهنية للتبيض وتوحيد اللون

خلطات للبشرة الدهنية للتبيض وتوحيد اللون

آخر تحديث : الإثنين ٢٢ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

إليكم خلطات للبشرة الدهنية للتبيض فالبشرة الدهنية هي البشرة التي تكون أكثر إنتاجا للدهون وهي من أكثر أنواع البشرة احتياجا للرعاية والاهتمام بشكل يومي، فإهمال العناية بالبشرة الدهنية يؤدي إلى تكون الحبوب والبثور في الوجه وأيضاً ظهور الكثير من المشكلات، فالبشرة الدهنية تحتاج إلى مجهود مستمر حتى تكون على أفضل حال ولكنها رغم ذلك هي البشرة الوحيدة التي لا تصاب بالعجز ولا بعلامات التقدم في العمر من تكون التجاعيد والخطوط وما إلى ذلك من العلامات، ستات دوت كوم يقدم لكم مجموعة خلطات للبشرة الدهنية للتبيض وتفتيح البشرة وتوحيد لونها والحصول على أفضل إطلالة لبشرتك الدهنية لتكوني متألقة على الدوام.

خلطات للبشرة الدهنية للتبيض

خلطات للبشرة الدهنية للتبيض

خلطات للبشرة الدهنية للتبيض

نقدم لك اليوم عدد كبير من أهم خلطات للبشرة الدهنية للتبيض وتوحيد اللون ويمكنك أن تختاري منها ما يناسبك أو تجربي أكثر من خلطة حتى تتعرفي على الخلطة الأكثر ملائمة لبشرتك وإمكانياتك، أود أن أشير إليك عزيزتي أن معظم خلطات التفتيح الخاصة بالبشرة الدهنية ستحتوي أيضاً على مواد تساعدك في تنظيف بشرتك الدهنية بعمق، لذا فإن الموازبة على تلك الخلطات بشكل أسبوعي أو نصف أسبوعي يساعدك على الظهور بأفضل مظهر لبشرتك الدهنية وسيقلل كثيرا من المشاكل التي تتعرض لها معظم صاحبات البشرة الدهنية، إليك الٱن تلك الخلطات:-شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

1- خلطة الليمون والسكر

هذه الخلطة أو الوصفة لا يمكن أن تستغنى عنها من تمتلك بشرة دهنية على الإطلاق، فهي وصفة رغم أنها تبدو في مكوناتها بسيطة إلا أنها من الخلطات التي لها أهمية قصوى، تلك الخلطة تستخدم في تقشير وتدليك البشرة الدهنية، يفضل أن تستخدم مرتين في الأسبوع على بشرة الوجه والرقبة وكذلك اليدين. تعمل تلك الوصفة على التفتيح بفعل الليمون كما تعمل على تنظيف البشرة بشكل عميق وإزالة الخلايا الميتة والقضاء على الرؤوس السوداء، ولكن لا تستخدمي الوصفة إذا كنت تعانين من حبوب أو التهابات ببشرتك أو كانت بشرتك بها تقشير بفعل كريمات التقشير الكيميائي أو التعرض للشمس لفترة طويلة حتى لا يزداد الالتهاب. أضيفي عصير ليمونة إلى ملعقة من السكر وقلبي الخليط جيداً ثم افركي به وجهك لمدة دقيقة واحدة ثم يغسل الوجه بماء بارد، يمكن استخدام تلك الوصفة قبل الماسكات أو منفردة.

2- وصفة النشا وماء الورد

من المعروف أن النشا من المواد القابضة التي قد تستخدمها صاحبات البشرة الدهنية في التخلص من إفرازات الدهون الزائدة والتحكم بها، كذلك ماء الورد يعمل بنفس الٱلية وهو مرطب جيد للبشرة وطبيعي وله خصائص مطهرة للبشرة أيضاً، يمكن استخدام تلك الوصفة بشكل يومي فهي طبيعية وليس لها أي ٱثار جانبية، تساعدك تلك الوصفة في التخلص من ٱثار الحروق والالتهابات الناتجة عن التعرض للشمس لفترات طويلة وتوحد لون البشرة وتمنع تكون البقع الداكنة. ضعي ملعقتين كبيرتين من ماء الورد إلى ملعقة كبيرة من النشا واخلطيهم جيداً حتى تتكون عجينة خفيفة قابلة للفرد ثم افرديها على كامل بشرتك ورقبتك واتركيها لمدة نصف ساعة أو حتى تجف ثم تزال بالماء الفاتر.

3- وصفة الخميرة والزبادي

تعمل الخميرة على تفتيح وتوحيد لون البشرة وتجعل بشرتك مشرقة دائما، كما أن الزبادي معروف أيضاً بفوائده المغذية للبشرة، يمكنك إضافة عصير نصف ليمونة إلى تلك الخلطة فالزبادي يخفف من حدة تأثير الليمون على البشرة ويساعد فيتامين ج الموجود في الليمون على امتصاص الكاليالك الموجود في الزبادي وهذا سوف يساعد في تغذية بشرتك وإمدادها بالعناصر الغذائية الهامة. اخلطي ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من الخميرة ثم أضيفي قطرات عصير الليمون وقلبي الخليط جيداً ويفرد على الوجه لمدة ثلث ساعة فقط ثم يزال بالماء الفاتر.

خلطات للبشرة الدهنية للتبيض

خلطات للبشرة الدهنية للتبيض

4- ماسك الطمي المغربي

يعد الطمي المغربي من أفضل الماسكات التي يمكن أن تستخدمها صاحبات البشرة الدهنية، فهو يساعد على التحكم في إفرازات البشرة الدهنية ويعمل على التنظيف العميق للبشرة الدهنية ويزيل الشوائب والبثور ويعالج ٱثار حب الشباب ويوحد لون البشرة، يخلط بالماء فقط أو ماء الورد. اخلطي الماء بالطمي المغربي حتى تحصلي على عجينة خفيفة سهلة الفرد، وزعيها جيدا على وجهك ورقبتك ثم انتظري حتى يجف تماما ويتحول لونه إلى اللون الفاتح، الٱن اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم رطبيه بكريم مرطب فهذا الماسك قد يسبب لك جفاف البشرة. يعتبر ماسك الطمي المغربي مثالي قبل وضع الماكياج فهو يجعلك تتخلصين من لمعة الوجه أو فساد مكياجك بفعل التعرق أو الإفرازات الدهنية.

5- ماسك الفراولة

تحتوي الفراولة على فيتامين ج الذي يساعد على التحكم في الإفرازات الدهنية للبشرة وتخلصك من الرؤوس السوداء وتجعلك تتمتعين ببشرة ناعمة ونقية، تعتبر الفراولة من الحمضيات والتي من المعروف بأنها تساعد على تفتيح وتوحيد لون البشرة الدهنية. اهرسي ثمرة من الفراولة ثم أضيفي إليها القليل من النشا ثم اخلطي جيداً ووزعي القناع على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة وستجدي بشرتك في أفضل حالاتها.

6- ماسك الردة والليمون والزبادي

الردة من المكونات التي تعرف بقدرتها الكبيرة على تفتيح البشرة والتخلص من البقع والكلف، اخلطي ملعقة كبيرة من الردة مع ملعقة صغيرة من الزبادي والقليل من قطرات عصير الليمون، اتركي الماسك على بشرتك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه وستشعري بالفرق.

7- ماسك البطاطس لتفتيح البشرة

من المعروف أن البطاطس تساعد على تفتيح البشرة وامتصاص المواد الدهنية الزائدة عن حاجة البشرة والتي تفرزها البشرة الدهنية فتبدو شكلها لامعة، عمل ماسك البطاطس عن طريق سلق ثمرة صغيرة من البطاطس ثم هرسها جيدا بملعقتين من الحليب ثم إضافة القليل من عصير الليمون ويقلب الجميع ثم يفرد الماسك على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة.

8- ماسك الترمس لتفتيح البشرة

الترمس من المواد الفعالة أيضا لدى صاحبات البشرة الدهنية، أضيفي ماء الورد أو الحليب إلى الترمس المطحون حتى تتكون عجينة خفيفة تفرد على الوجه، يستخدم على الوجه لمدة نصف ساعة أو حتى يجف، سوف تنبهرين بالنتيجة.

9- ماسك الفحم للبشرة الدهنية

من الماسكات الناجحة التي انتشرت مؤخرا هو ماسك الفحم، ويمكن عمل ماسك الفحم عن طريق احضار أقراص الفحم الموجودة بالصيدليات وطحن قرصين منها ثم خلطهم ببضع قطرات من الماء ويتم توزيعها على البشرة وتترك لمدة نصف ساعة ثم تغسل البشرة، هذا الماسك يعمل على إزالة الشوائب والرؤوس السوداء والتحكم في مدى دهنية البشرة، كذلك يساعد على تفتيح البقع الداكنة الموجودة بالبشرة وتوحيد لونها بشكل سريع، يمكن استخدام هذا الماسك مرتين في الأسبوع، كما يمكن استخدامه في المناسبات فتأثيره يدوم طويلا.

خلطات للبشرة الدهنية للتبيض

خلطات للبشرة الدهنية للتبيض

10- الشاي الأخضر لتوحيد لون البشرة

الشاي الأخضر له فوائد عديدة للبشرة بصفة عامة وللبشرة الدهنية بصفة خاصة، فالشاي يحتوي على مادة التانيك أسيد والذي يعمل على قبض مسام البشرة بشكل فعال ويشد البشرة ويتخلص من التجاعيد إن وجدت، يتم وضع 2 باكت من الشاي الأخضر في كوب مع كوب من الماء المغلي ثم انتظري عدة دقائق ثم أزيلي أكياس الشاي وضعي الشاي الأخضر في مكعبات الثلج ثم جمديها بالفريزر، مرري قطعة من ثلج الشاي الأخضر على وجهك يوميا.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة