خلطات للوجه بالعسل والحليب

خلطات للوجه بالعسل والحليب

آخر تحديث : الإثنين ١٥ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

خلطات للوجه بالعسل والحليب فقط مع ستات، فتعانى العديد من النساء من مشاكل البشرة التي تتمثل في جفافها أو كثرة إفرازها للدهون، وذلك يرجع إلى عدم التغذية السليمة وعدم القيام بالعناية بالبشرة، ولكن يمكن حل تلك المشاكل من خلال عمل خلطات للوجه بالعسل والحليب، حيث تساعد تلك الخلطات على ترطيب البشرة وتنعيمها وخلوها من أي شوائب.

خلطات للوجه بالعسل والحليب

خلطات للوجه بالعسل والحليب

خلطات للوجه بالعسل والحليب

العناية بالبشرة من الطبيعة

من السهل جدًا لأي شخص أن يتجنب الإصابة أو إلحاق الضرر ببشرته عن طريق اهتمامه بها وإتباع أساليب التغذية الصحيحة، وتجنب تناول الأطعمة المضرة أو إتباع العادات المضرة للجسم وتتم العناية بالبشرة عن طريق الحرص على ترطيبها بشكل مستمر. ذلك عن طريق تجربة خلطات للوجه بالعسل والحليب وعن طريق استخدام مقشرات البشرة مثل خليط العسل والسكر الخشن، أو خليط العسل والليمون فكل تلك الخلطات تعمل على نضارة البشرة وتنظيفها. اتباع التغذية السليمة عن طريق شرب كميات كافية من الماء فيما لا يقل عن 8 اكواب باليوم من الماء والامتناع عن التدخين أو شرب الكحوليات، أو المياه الغازية لتأثيرهم المضر على البشرة، وذلك لما يلحقوه من ضرر بأجهزة الجسم. بالإضافة إلى ضرورة تناول الأغذية الصحية مثل الخضروات مثل الطماطم والبروكلي والقرنبيط والاسكواش والسبانخ والبقوليات، والبصل والثوم والبطاطا الحلوة والفلفل والجزر. بالإضافة إلى تناول الفواكه الطازجة مثل التفاح والبرتقال، والكيوي والمشمش والموز والأفوكادو والبابايا والشمام و الرمان والأناناس والفراولة. حيث تحتوى كل تلك الحبوب والثمار على العديد من العناصر، والفيتامينات التي يحتاجها الجسم للبناء وللوقاية من الأمراض الخبيثة مثل فيروس B & C والسرطان والايدز وال كنسر والتهاب الغدد الليمفاوية، لذلك العناية بالجسم والبشرة من أهم الأمور التي يجب أن يهتم بها الإنسان.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

خلطات للوجه بالعسل والحليب

خلطات للوجه بالعسل والحليب

فوائد العسل والحليب للبشرة الجافة والدهنية والمختلطة

تتعدد فوائد العسل لكل نوع من البشرة فلكل منها طريقة اهتمام مختلفة عن الأخرى، ولكن تبقى خلطات للوجه بالعسل والحليب هي الحل الأمثل للثلاثة أنواع من البشرة ويمكن توضيح ذلك من خلال الآتي :

البشرة الدهنية

يساعد العسل بشكل كبير على حيوية البشرة الدهنية، حيث ينظم عملية إفراز الدهون ويمنع ظهور الترسبات الزيتية على الوجه بالإضافة على قدرته في غلق المسام الواسعة لمنع إفراز الدهون بشكل كبير، ومنع دخول الأتربة والأوساخ أو البكتيريا إلى الجلد، بالإضافة إلى فائدته في تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة فالبشرة الدهنية سرعان ما تحتاج إلى التنظيف المستمر وإزالة الخلايا الميتة بشكل مستمر.

البشرة المختلطة

تعانى أصحاب البشرة المختلطة من التحسس والإصابة بجفاف البشرة بجزء وأجزاء أخرى دهنية، فاستخدام العسل يساعد على ضبط معدل فرز الدهون بالبشرة مما يساعد على علاجها، والتخلص من الحبوب وأثار الندوب والبثور السوداء بالإضافة إلى قدرته على علاج الالتهاب الموجودة بالبشرة المختلطة.

البشرة الجافة

تحتاج البشرة الجافة إلى العديد من طرق العناية، ولذلك لما تحتاجه من العناصر والفيتامينات لتجنب التشقق والشعور الدائم بالألم والجفاف، واستخدام العسل للبشرة الجافة يعمل على تغذيتها والحفاظ على ترطيبها ونضارتها ونعومتها بالإضافة انه يعمل على إشراقها ولمعانها وتبييضها.

فوائد العسل والحليب العلاجية للبشرة

فوائد العسل العلاجية

للعسل فوائد علاجية بجانب فوائد التجميل فالعسل يساعد على التئام الجروح وعلى معالجة التهاب الكبد بالإضافة إلى انه مطهر قوي، ويساعد على التخلص من الإمساك ويساعد على تقوية جهاز المناعة بالإضافة إلى معالجته لسرطان الجلد. كما انه يساعد على علاج القرح والالتهابات والحروق، ويساعد الأطفال عند مرضهم فهو يعمل على معالجة التهاب الحلق والسعال والزكام والكحة والتهاب الجيوب الأنفية. كما انه يساعد على التخلص من التوتر والقلق والأرق والتهاب الأعصاب، والرئتين وحساسية الجلد ويساعد على علاج التهاب اللثة والأسنان. بالإضافة إلى معالجته الضعف الجنسي لدي الرجال والعقم لدي الرجال والنساء، بالإضافة إلى ذلك يمكن عمل خلطات للوجه بالعسل والحليب تعمل على شد البشرة وعلاج للترهل وتأخير أثار الشيخوخة،ولذلك يشتهر العسل بقوته العلاجية.

خلطات للوجه بالعسل والحليب

خلطات للوجه بالعسل والحليب

فوائد الحليب العلاجية

للحليب فوائد كثيرة جدًا لا تحصي للبشرة فهو يساعد على تليين البشرة، وتنظيفها وغلق المسام الواسعة، حتى لا يدخل فيها الأتربة والأوساخ. كما أنه يعطي للبشرة بعد استخدامه بريقا وإشراقا ويستخدم أيضا كبلسم للبشرة ولتنعيم البشرة بالإضافة على قدرته في المعالجة، حيث يساعد على التئام الجروح، وتجربة خلطات للوجه بالعسل والحليب تساعد على إزالة الخلايا الميتة والتخلص من التجاعيد وعلاج حروق الشمس. كما أن له القدرة على تفتيح البقع الداكنة وتفتيح وتوحيد لون البشرة وعلاج حب الشباب والندوب وإزالة الرؤوس السوداء وترطيب البشرة، بالإضافة إلى استخدامه في معالجة تلف الشعر، وضعفه حيث أن الحليب يساعد على علاج تقصف الشعر وترطيب الخصلات. وهناك أيضا فوائد للحليب للجسم بالكامل فهو يساعد على فقدان الوزن وتنظيف عملية الهضم مما يساعد على الحفاظ على الجهاز الهضمي، ويساعد على تقوية الأظافر وبناء العضلات والنمو السليم، ويخلص الجسم من الشعور بالتوتر والقلق والإرهاق، لذلك ينصح الأطباء بضرورة تناول الحامل والأطفال الحليب بشكل دوري ومستمر.

وصفات للوجه بالعسل والحليب

وهناك وصفات للوجه بالعسل، والحليب تساعد على تفتيح البشرة وإكسابها النضارة والترطيب التي تحتاجه البشرة ومن أمثلة تلك الخلطات :

الوصفة الأولى:

  • نحضر طبق صغير ونضع فيه ملعقتان صغيرتان من العسل وملعقة كبيرة من الحليب وملعقة كبيرة من الزبادي ونقوم بخلطهم، حتى يصبح قوامهم مثل الكريم ثم نقوم بتغطية البشرة بالكامل وتركه لمدة 25 دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه ويعمل هذا القناع على ترطيب البشرة وتنعيمها وإكسابها ملمس ناعم، بالإضافة إلى انه يعمل على تبييض البشرة.

الوصفة الثانية:

  • نحضر طبق صغير ونضع فيه ملعقة كبيرة من العسل ونضيف إليه ملعقتين صغيرين من اللبن وملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم نقوم بخلطهم، ووضعهم كقناع على البشرة ونتركهم لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه، ويعمل ذلك القناع على إزالة الخلايا الميتة والبثور السوداء وأثار الحبوب والندوب.

الوصفة الثالثة:

  • نحضر طبق صغير ونضع فيه حبة من الطماطم الصغيرة المهروسة وثلاثة ملاعق كبيرة من الحليب وملعقة كبيرة من العسل، ثم نقوم بخلطهم جيدا ووضعهم على البشرة ونتركهم لمدة 20 دقيقة، وذلك القناع يساعد على توحيد لون البشرة، وتنظيفها وغلق المسام الواسعة المفتوحة وعلى إزالة الجلد الميت.

الوصفة الرابعة:

  • - نحضر طبق صغير ونضع فيه ملعقة كبيرة من البن المطحون وملعقة كبيرة من العسل الأبيض وملعقتان كبيرتان من اللبن ثم نخلط المزيج جيدًا، حتى يصبح كالكريم ونضعه على الوجه ونتركه لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بفرك الوجه ثم نقوم بغسيل البشرة، وتجفيفها جيدا ويساعد ذلك القناع على إزالة أثار الحب وعلى تبييض البشرة وتنعيمها وإزالة الاسمرار الخلايا الميتة بالكامل من البشرة.

الوصفة الخامسة:

  • - نحضر طبق صغير ونضع فيه ملعقتان كبيرتان من الكركم وملعقة كبيرة من العسل الأبيض وملعقتان كبيرتان من الحليب ثم نخلطهم جيدًا، حتى يصبح قوامهم مثل الكريم ونقوم بدهن الوجه بالكامل ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم نقوم بفرك البشرة جيدًا قبل الغسيل، ثم نقوم بغسل البشرة بماء دافئ ونجففها ويعمل ذلك الخليط على التخلص من تصبغ البشرة، وعلى توحيد لونها وعلى التخلص من الحبوب وأثار الندوب ويبطئ من نمو الشعر بالوجه وعلى تأخير ظهور التجاعيد والترهل بالوجه، كما أنه يساعد على علاج الأكزيما واحمرار الوجه الناتج عن الالتهاب البكتيري.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة