خلطة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

خلطة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

آخر تحديث : الخميس ١٨ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر التخلص من الشعر الموجود من المنطقة الحساسة مشكلة مؤلمة لكل فتاة وسيدة، فالطرق التقليدية تهيج البشرة، لذلك سنخبرك بأفضل خلطة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة بشكل سهل للغاية، في المنزل، دون الشعور بأي نوع من أنواع الألم.

في البداية علينا توضيح أنه من الأفضل تجنب استخدام الكريمات التي تعمل على إزالة الشعر من هذه المنطقة التي تباع في المحلات التجارية، فعلى الرغم من أنها لن تسبب لكِ ألم أثناء إزالة الشعر، إلا أن مثل هذه مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية، ستضر هذه المنطقة والبشرة كذلك في المستقبل، فالأفضل الوصفات الطبيعية، والتي سنتحدث فيما يلي عنها.

خلطة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة بالعسل والليمون

يعمل العسل مع الليمون على تقليل كثافة الشعر في المنطقة الحساسة، كما أنه آمن على بشرة هذه المنطقة بشكل كبير للغاية.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تتكون الخلطة من 3 ملاعق كبيرة من العسل، مع ملعقة واحدة كبيرة من عصير الليمون، ونخلطهما معًا حتى نحصل على خليط متجانس، نبدأ به إزالة الشعر وتنظيف المنطقة الحساسة، ونفرد الخليط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، ثم نتركه لمدة ربع ساعة تقريبًا.

نأتي بمنشفة مبللة بالقليل من الماء الدافئ، ونقوم بتنظيف المنطقة التي عليها الخليط، وستجدين بعدها أن الشعر تم إزالته بشكل فعال للغاية دون وجود أي ألم خلال تنفيذ هذه الخلطة.

خلطة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

خلطة عجينة السكر

وهي واحدة من الخلطات المعروفة لدى العديد من الناس، إلا إنها قد تكون مؤلمة بعض الشئ لبعض النساء، لكنها تعتبر واحدة من أفضل الخلطات على الإطلاق، حيث أنها ستزيل الشعر بطريقة فعالة ومضمونة، كما أنها ليست خطرة على بشرة هذه المنطقة.

تتكون عجينة السكر من ربع كوب من عصير الليمون، مع 2 كوب من السكر الأبيض، و2 ملعقة كبيرة من الماء، مع ملعقة صغيرة من الملح.

في البداية نخلط السكر مع عصير الليمون جيدًا، ثم ننزل بالماء، مع ملعقة صغيرة من الملحي، ونقلب جيدًا، ثم نضع الخليط على النار، حتى يذوب ونصل إلى مرحلة الغليان، مع الأخذ في الاعتبار بضرورة التقليب من وقت لأخر.

يستمر الخليط على النار حتى نلاحظ أن لونه أصبح مشابه للون العسل، أو حدوث ما يعرف بـ "الكرملة"، وبعدها نرفعه من على الناء، ونتركه يهدأ قليلًا.

يجب في البداية أن نقوم بتنظيف بتجفيف المنطقة الحساسة بمنشفة نظيفة مجففة، ويفضل أيضًا القيام بعملية تقشير البشرة في البداية لإزالة الجلد الميت، وبعد ذلك نبدأ في تطبيق الخليط على الشعر جيدًا، ونسحبه عكس اتجاه الشعر، للتأكد من إزالة الشعر بكفاءة بجذوره.

خلطة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

خلطة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة بالكركم

يعتبر الكركم من المواد المعروفة بالعناية بالجلد، حيث أنه قادر على إزالة الشعر من المنطقة الحساسة، وهو كذلك مطهر للجلد من الجراثيم، ويحافظ على البشرة من العديد من الأمراض المختلفة مثل الحماية من الطفح الجلدي.

تتكون هذه الوصفة من ملعقة صغيرة من مطحون الكركم، مع 2 ملعقة صغيرة من جل الصبار، إضافة إلى ملعقة صغيرة واحدة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة واحدة من السكر.

نخلط جل الصبار في البداية مع الكركم، ثم زيت جوز الهند، مع التقليب جيدًا، وبعدها نضيف السكر إلى الخلطة، ونقلب، ثم نحفظه في الثلاجة لدقائق.

نبدأ في تطبيق الخلطة على المنطقة الحساسة التي يوجد بها شعر، مع الفرك لمدة 5 دقائق تقريبًا، وبعدها باستخدام المناديل الورقية سنقوم بمسح المنطقة، وستجدين الشعر يتم إزالته بشكل سريع وسهل، دون وجود أي عناء، ومن الجيد جدًا أن يتم تكرار هذه الوصفة 4 مرات في الأسبوع الواحد كحد أدني، للتخلص نهائيًا من الشعر في المنطقة الحساسة، وكذلك عدم نموه بصورة سريعة، كما هو الحال عند أغلب الفتيات والنساء.

خلطة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

خلطة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة بدون ألم

بعد معرفة بعض الخلطات الطبيعية التي تستخدم في إزالة الشعر من المناطق الحساسة، سنخبرك بخلطات أخرى في حالة كنتِ تستخدمين الشفرة أو غيرها من الطرق المؤلمة لإزالة الشعر، لتطبيق هذه الخلطات قبل أو بعد عملية الحلاقة، لعدم الشعور بأي ألم ومنها مايلي:

الترمس وإزالة شعر المنطقة الحساسة دون ألم

كوب واحد فقط من الترمس المطحون، نضيف إلى 3 أكواب من الماء المغلي، ونتركه حتى ينقع جيدًا، ثم نضع الخليط الناتج في زجاجة بخاخة، ونرجها جيدًا، ونتركها حتى تتجانس المكونات معًا، بعد ذلك يتم وضعها في مكان بارد لمدة يوم كامل.

قبل البدء في عملية إزالة الشعر بأي وصفة كانت، سنقوم برش هذا المزيج على المنطقة المراد التخلص من الشعر بها، ثم نتركها حتى تجف، ونبدأ في حلاقة الشعر، وبعد الانتهاء نقوم بالرش مرة أخرى.

ستعمل هذه الوصفة على عدم الشعور بأي ألم أثناء إزالة الشعر، كما أن تكرار رش الخليط لمدة يومين متتاليين بعد الحلاقة مرتين في اليوم الواحد، ستعمل على تقليل نمو الشعر في هذه المنطقة تمامًا بشكل تدريجي ملحوظ للغاية.

خلطة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

الخميرة مع العسل

يمكن أيضًا الاعتماد على الخميرة والعسل، في إزالة الشعر دون ألم بشكل فعال للغاية، حيث أننا سنحتاج إلى خلط كمية متساوية من الخميرة مع العسل، ونضيف إليهما بعض قطرات عصير الليمون مع ماء الورد، والتقليب جيدًا.

نبدأ في استخدام هذه الوصفة على المنطقة المراد التخلص من الشعر الموجود بها، ونتركه حتى يجف تمامًا، ثم نبدأ في الشروع بعملية الحلاقة، فهذه الخلطة لن تجعلك تشعرين بأي ألم أثناء عملية التخلص من الشعر.

الثلج للتخلص من ألم إزالة الشعر

يساعد الثلج في تخفيف حدة آلام إزالة الشعر بالطرق المؤلمة مثل الشفرة أو الحلاوة، ولذلك يجب وضع مكعبات الثلج على المنطقة المراد التخلص من الشعر الموجود بها لمدة ربع ساعة تقريبًا، حيث أنه سيعمل على تسكين الألم وتخدير هذه المنطقة بشكل طبيعي للغاية.

خلطة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة

زيت القرنفل

يمكن الاستعانة أيضًا بزيت القرنقل في تخفيف حدة الألم الناتج عن عملية إزالة شعر المنطقة الحساسة، فمن الأفضل تدليك المنطقة المراد التخلص من الشعر الموجود بها لمدة 10 دقائق تقريبًا، وذلك لأن زيت القرنفل يعمل على تخدير المنطقة بشكل طبيعي والتخلص من الألم، كما أنه يعمل على تطهير وتعقيم الجلد أيضًا.

هذه كانت أفضل خلطة لإزالة الشعر من المناطق الحساسة يمكن الاعتماد عليها للتخلص من الشعر هذا دون ألم في المنزل، بشكل سهل وسريع، وكذلك توضيح أكثر الطرق أمانًا للمساهمة في تخدير هذه المناطق بشكل طبيعي.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة