خلطة للهالات السوداء .. أفضل المسكات لإزالة الهالات وتجاعيد العين

خلطة للهالات السوداء .. أفضل المسكات لإزالة الهالات وتجاعيد العين

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

التجاعيد والهالات السوداء من المشكلات التي تؤرق العديد من النساء، ولذا سوف نوضح لك أفضل خلطة للهالات السوداء وكيفية صناعة هذه الخلطات في المنزل بمواد طبيعية وبطريقة سهلة في المنزل.

خلطة للهالات السوداء

هناك العديد من العلاجات التي يمكن أن تساعد في التخلص من الهالات السوداء، كما تساعد على إراحة عينيك، ومن أهم هذه العلاجات:

ماسك زيت جوز الهند

حيث أن زيت جوز الهند من أكثر الزيوت فاعلية في إزالة الهالات السوداء تحت العين، ولذا يمكنك بسهولة أن تقومي بتدليك أسفل العينين بقطن مبلل بزيت جوز الهند مرة كل يوم حتى تحصلي على نتائج أسرع.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ماسك الحليب وصودا الخبز

الحليب يمتلك العديد من الفوائد المذهلة للعين حيث يعمل على تخفيف الهالات السوداء ومنح العينين الصحة، ولذا قومي بخلط أربعة ملاعق من الحليب كامل الدسم مع ملعقتين من صودا الخبز وامزجيهم معًا حتى يصبح الخليط كالعجين، ثم ادهني الخليط حول العينين واتركيه لمدة 25 دقيقة واغسليه بالماء بالبارد.

خلطة للهالات السوداء

ماسك الأناناس هو أفضل خلطة للهالات السوداء

قومي بخلط ملعقتين من الكركم مع قطعة من الأناناس وامزجيهم جيدًا، ثم قومي بدهن حول عينيك بالخليط واتركيه مدة عشر دقائق، ثم قومي بغسل وجهك بالماء البارد، ثم كرري هذا الماسك لمدة أسبوعين وسوف تختفي الهالات السوداء نهائيًا.

ماسك البطاطس والنعناع

من المعروف أن البطاطس تعمل على امتصاص سواد العينين والتخلص من الهالات، كما أن أوراق النعناع تخفف من السواد الموجود تحت العينين، ولذا قومي بتقطيع البطاطس وخلطها مع ورق النعناع ثم وضعها في الثلاجة وتجميدها، ثم قومي بوضعها حول العينين واتركي الماسك لمدة عشرين دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

ماسك الألوفيرا مع الجزر هو أفضل خلطة للهالات السوداء

يعتبر الألوفيرا مع الجزر من أفضل الماسكات التي تستخدم للتخلص من الهالات حيث يمد بشرتك بفيتامين أ الذي يجعلها أكثر شبابًا ويجعلها تتخلص من الهالات السوداء، ولذا قومي بهرس نصف جزرة مع ملعقتين من الألوفيرا واستخدمي القناع بشكل يومي لحين التخلص من الهالات السوداء.

خلطة للهالات السوداء في أسبوع

إذا كنت تريدين التخلص من الهالات السوداء بسرعة فيمكنك خلط بعض المكونات الطبيعية وعمل ماسك طبيعي للمنطقة أسفل العينين، ومن أهم هذه الخلطات والوصفات:

خلطة الجليسرين وماء الورد

تتكون هذه الخلطة من نصف ملعقة من الجليسرين مع نصف ملعقة من ماء الورد مع ربع ملعقة من عسل النحل، قومي بخلط هذه المكونات مع بعضها البعض، وامسحي المنطقة أسفل العينين قبل النوم بهذا الخليط، واغسلي وجهك في الصباح بالماء البارد، وكرري هذه الخلطة يوميًا لمدة أسبوع.

خلطة للهالات السوداء

خلطة البقدونس ولبن الزبادي

يعتبر البقدونس من المواد التي تعمل على تعقيم البشرة وحمايتها من التجاعيد ويساعد على التخلص من الهالات السوداء، وتتكون هذه الوصفة من ملعقة من لبن الزبادي مع القليل من البقدونس المفروم، قومي بخلط المكونات مع بعضها ثم قومي بدهن الخليط حول العينين واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء البارد، وكرري هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.

خلطة النعناع والطماطم والليمون

يحتوي الليمون على خصائص تبييض تساعد في التخفيف من الهالات السوداء، بينما الطماطم تساعد في إزالة السموم الموجودة في الجلد وتخلص البشرة من الهالات السوداء، كما أن النعناع يمتلك خصائص طبية تساعد في تفتيح البشرة.

مكونات هذه الخلطة

حفنة من أوراق ورق النعناع، مهروس نصف حبة طماطم، ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ملعقة من الملح الناعم.

طريقة التحضير والاستخدام

قومي بخلط نصف حبة من الطماطم مع أوراق النعناع وفرمهما جيدًا ثم قومي بإضافة عصير الليمون والملح، قومي بدهن أسفل عينيك بالخليط واتركيه حتى يجف تمامًا ثم اغسليه بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة ثلاث مرات خلال أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

خلطة للهالات السوداء تحت العين

وهناك الكثير من الماسكات الطبيعية التي يمكنك أن تقومي بعملها في منزلك بسهولة ويسر للتخلص من الهالات السوداء، ومن أشهر هذه الماسكات:

ماسك القهوة

يتكون هذا الماسك من ملعقة واحدة من القهوة مع ملعقة من عسل النحل مع ملعقة من زيت فيتامين E ثم قومي بخلط هذه المكونات مع بعضها، ثم ضعيها حول عينيك ربع ساعة وسوف تتخلصين نهائيًا من الهالات السوداء وتحصلين على وجه جذاب ومشرق.

قناع الخيار

الخيار يعمل كمهدئ لتهيج العينين وتورمها وجعلها مفعمة بالحيوية والطاقة، ولذا يمكنك تقطيع الخيار وتركه في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم قومي بوضع شرائح الخيار تحت العين واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم قومي بغسل وجهك بالماء البارد.

خلطة للهالات السوداء

ماسك أكياس الشاي

تعتبر أكياس الشاي مثل الشاي الأخضر أو الأسود أو حتى شاي الأعشاب علاجًا فعالًا للهالات السوداء تحت العينين، ولذا يمكنك أن تقومي بوضع أكياس الشاي في الثلاجة لمدة ربع ساعة ثم قومي بفرك أكياس الشاي على المنطقة أسفل العينين واتركيه لمدة ربع ساعة، وسوف يساعد ذلك في إزالة الورم والسواد تحت العينين.

ماسك ماء الورد

يعتبر ماء الورد من المواد الطبيعية التي تعمل على ترطيب المنطقة تحت العينين وتساعد في التخلص من الهالات السوداء، ولذا يمكنك أن تقومي بدهن المنطقة تحت العينين بقطن مبلل بماء الورد، وسوف تتخلصين من التورم والانتفاخ تحت العينين وكذلك الهالات السوداء.

ماسك زيت اللوز

قومي بتدليك المنطقة تحت العينين بقطن مبلل ببعض قطرات زيت اللوز بشكل يومي وسوف تتخلصين من الهالات السوداء بشكل نهائي.

خلطة للهالات السوداء

خلطة للهالات السوداء بالكركم

يحتوي الكركم على العديد من مضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد على تجديد خلايا البشرة باستمرار كما أنه غني بالعديد من الفيتامينات مثل K و E و C التي تعمل على تبييض البشرة والتخلص من المناطق أسفل العينين، لذا يمكنك أن تقومي بعمل بوصفة الكركم

مكونات هذه الوصفة

  • ملعقة صغيرة من عصير الطماطم التي تحتوي على الفيتامينات التي تساهم في تجديد خلايا البشرة، وتحتوي الليبوكتين الذي يبيض البشرة ويحميها من أضرار الشمس، كما يعمل البوتاسيوم الموجود في الطماطم على ترطيب ونضارة البشرة.
  • ملعقة من الزبادي التي تعمل على تحسين حالة البشرة بشكل عام حيث يحتوي على العيديد من البروتينات والدهون والفيتامينات.
  • ملعقة من الكركم.
  • ملعقة من ماء الورد الذي يعمل على ترطيب البشرة.

طريقة التحضير والاستعمال

  • قومي بخلط عصير الطماطم مع الكركم مع الزبادي حتى تحصلي على خليط متماسك، ثم قومي بتوزيع الماسك على المنطقة أسفل العينين، واتركي الماسك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء البارد، وكرري هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع وسوف تتخلصي من الهالات السوداء.

خلطة للهالات السوداء

خلطات للهالات السوداء والتجاعيد

يمكنك بسهولة التخلص من التجاعيد والهالات السوداء باستخدام العديد من الوصفات الطبيعية، ومن أهم هذه الوصفات:

وصفة الموز

يحتوي الموز على العديد من مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات التي تعمل على تحسين صحة الجسم والبشرة، كما يساعد الموز في إزالة التجاعيد من العينين، وتتكون هذه الوصفة من ثمرة موز مع ملعقة من لبن الزبادي مع ملعقة من عسل النحل.

طريقة التحضير والاستعمال

قومي بهرس ثمرة الموز للحصول على معجون سميك، ثم قومي بخلط المكونات مع بعضها البعض، ثم قومي بدهن الخليط بالمنطقة أسفل العينين، ثم اتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء البارد وسوف تتخلصين من التجاعيد والهالات السوداء.

مع استعمال أي خلطة للهالات السوداء بشكل يومي سوف تتخلصين من الهالات السوداء نهائيًا وسوف تساعدك في الحصول على بشرة نضرة جميلة مثالية، وننتظر منك مشاركتنا تجربتك في التعليقات.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة