تعرفي على مضاعفات و أضرار خلع الاسنان اللبنية مبكرا

تعرفي على مضاعفات و أضرار خلع الاسنان اللبنية مبكرا

لا تمنح الكثير من الأمهات الأسنان اللبنية عند أطفالهم اهتمامًا أو رعاية كبيرة، ولكنها تتعامل معها في أغلب الأوقات باعتبارها أمرا مؤقت سوف يتم تغييرها بعد فترة قصيرة بالأسنان والدروس الأساسية، وقد يضطررن في بعض الأحيان إلى خلع الاسنان اللبنية مبكرا إما بسبب التسوس أو بسبب عدم العناية بها، مما يسبب العديد من المشكلات عند الطفل من ناحية صحة الفم والأسنان .

خلع الاسنان اللبنية عند الاطفال

قدمت الدكتورة مروة الصياد، اخصائي طب أسنان الأطفال بعض النصائح والمعلومات للأمهات للعناية بأسنان أطفالهم اللبنية، وكل ما يخص خلع الاسنان اللبنية مبكرًا، من خلال سلسلة حلقاتها عبر ستات.كوم TV، وسوف نستعرضها معكم في السطور التالية.

اضرار خلع الاسنان اللبنية قبل وقتها

يتسبب خلع الاسنان اللبنيه قبل وقتها في حدوث العديد من الأضرار للطفل، من أهمها إحداث خلل في منظومة الأسنان وظهور الفراغات والفوارق الكبيرة بينهم، كذلك إن اضطرارك إلى خلع الاسنان اللبنية مبكرا أو الضروس اللبنية يتسبب في التأثير بالسلب على الضروس والأسنان الأساسية التي ستظهر فيما بعد، حيث أنها سوف تظهر في أماكن غير أماكنها وربما غير منتظمة الشكل.

خلع الاسنان اللبنية المسوسة

قد تضطر بعض الأمهات إلى خلع الاسنان اللبنية المسوسة عند أطفالهم بسبب التسوس وعلى الرغم من اضطرارهم إلى ذلك وضروريته إلى أنه يسبب أيضًا نفس الأضرار السابق ذكرها، ولهذا السبب، نصحت دكتور مروة الصياد، أخصائي طب أسنان الأطفال بضرورة وضع وتركيب حافظة للأسنان لحماية أماكن الأسنان والدروس الأساسية فيما بعد.

مواعيد خلع الاسنان اللبنية

ينبغي أيضًا على كل أم معرفة مواعيد خلع الاسنان اللبنية لطفلها والتي في الغالب تبدء من سن السادسة حتى سن الثانية عشر أو الثالثة عشر، وأثناء تلك الفترة تسقط الأسنان اللبنية وتظهر بعدها الأسنان والضروس الأساسية.

وقت ظهور الاسنان عند الرضع

ينبغي عليك معرفة وقت ظهور الاسنان عند الرضع لتطمئني على نمو طفلك بشكل طبيعي، فهو في الغالب يبدأ منذ الشهر السادس من عمره، وقد يتأخر ظهورها حتى الشهر الثامن أو التاسع ويمكنك حينها المتابعة مع الطبيب لمعرفة نسبة الكالسيوم عند الرضيع وفيتامين د .

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;