دليلك الشامل للعناية ببشرتك خلال الحمل

دليلك الشامل للعناية ببشرتك خلال الحمل

آخر تحديث : الإثنين ٠٦ نوفمبر ٢٠١٩

تمر المرأة الحامل، بعدة تغيرات ومشاكل في البشرة والجسم، كظهور الكلف والنمش والتشققات الجلدية، لذا عليكي الاهتمام للعناية ببشرتك خلال الحمل مع تغير الهرمونات واضطرابها.

للعناية ببشرتك خلال الحمل

يقدم موقع "ستات دوت كوم" بعض النصائح التي تساعدك للعناية ببشرتك خلال فترة الحمل.

للعناية ببشرتك خلال الحمل

احرصي عزيزتي الحامل، على الاهتمام بجمالك، فإذا فكرت بتطبيق المكياج أثناء الحمل ووضع المساحيق فكل ما تحتاجينه حقاً هي تلك المنتجات الأسرع والأسهل متعددة الأغراض

انتبهي أثناء وضع المكياج، أن يغطي كريم الأساس، الدوائر والعيوب تحت العين، بالإضافة لتوحيده لون البشرة. مع لمسة من أحمر الشفاه الخفيف، وتأكدي من أن شفاهك رطبة بما يكفي وأنك قد قمت بتطبيق كريم الحماية عليها للحصول على شفتين مثيرتين، واحرصي على استخدام الماسكرا على الرموش والتي تمنحها المزيد من الكثافة.

undefined

الشاي

هناك خلطات طبيعية للعناية ببشرتك خلال الحمل، منها زيت الشاي الأخضر، فقط ضعي ملعقة من الشاي الأخضر في كوب من الماء، وضعيه على النار، واتركيه حتّى يتبخر الماء ويصبح ملعقتين كبيرتين، ثم ضيفي ملعقة صغيرة من زيت الشاي، ونخلط المكوّنات جيداً، ثم ندهن البطن بالخليط، ونكرر العملية كل يومين حتى يتم ملاحظة نتائج واضحة، حيث تساعد هذه الخلطة على ترطيب البطن، وتقوية الجلد، ومنعه من التمدد.

undefined

النعناع الأخضر

وللعناية ببشرتك خلال الحمل أيضًا يمكنك عزيزتي، غسل أوراق النعناع الأخضر، وضعيها في قطعة من القماش، واعصريها بقوة حتى يخرج منها العصير، ثم ضعيه على الوجه، والعنق، وأماكن الكلف، ونتركه لمدة عشر دقائق، ثم نشطفه بالماء، ونكرر العملية مرتين يومياً، فهذه الخلطة تساعد على استرخاء البشرة، وإزالة البقع الداكنة والكلف الناتج عن الحمل.

الخميرة والليمون

الخميرة والليمون خلطات طبيعية، تستخدم للعناية ببشرتك خلال الحمل، فقط ضعي كيسًا من الخميرة الجافة في وعاء، وضيفي إليه ملعقة من الماء الفاتر، وقطرتين من عصير الليمون الحامض، واخلطي المكونات مع بعضهم البعض، ثم ادهني الوجه بالخليط بهدوء وبحركة دائرية، واتركيه على الوجه لمدة ساعتين، ثم اشطفه بالماء البارد.

يفضل تكرار الوصفة الطبيعية، مرة كل أسبوع.

undefined

العناية بالجسم

تغير الهرمونات يؤثر سلبًا على مظهر جسمك، لذا لكي تتجنبي خطوط التشقق خلال وبعد فترة الحمل، استخدمي كريمات وزيوت طبيعية تساعد على التخفيف منها حيث تظهر على البطن وعلى جانبي الخصر بسبب تمطط البشرة.

بعد أخذ الحمام، تكون مسام البشرة مفتوحة وتمتص كريم العناية بشكل جيد، لذا استخدمي كريم غني بالفيتامينات لترطيب البشرة وتغذيتها وتلطيف ملمسها والوقاية من خطوط التشقق.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة