دليلك لتوفير بعض الوقت لراحتك

دليلك لتوفير بعض الوقت لراحتك

آخر تحديث : الجمعة ٢٧ يوليو ٢٠١٨
بلغي عن مشكلة مع بداية الأمومة تكثر المسؤوليات من طبخ، لتنظيف، لمراعاة أطفالك، وزوجك، فينتهي يومك وأنت مرهقة ومتعبة، من كم الأعباء والمسؤوليات التي تؤدينها، وتجدين أنه من الصعب عليك الاختلاء بنفسك قليلا، أو أخذ بعض الراحة لعدم وجود وقت كافي، لذلك عليك بتوفير القليل من الوقت لك، ولراحتك، لتستمعي به في عمل شئ ما تحبيه، ومن ستات دوت كوم نقدم لك دليلك لتوفير بعض الوقت لراحتك ولتستريحي فيه.

دليلك لتوفير بعض الوقت لراحتك

عند العمل باستمرار ستشعرين بالملل والاكتئاب، وانك لا تستمتعين بحياتك، لذلك يمكنك تنظيم وقتك لتوفير بعض الوقت لك، للاستمتاع به وتقضيته في هدوء، واليك مجموعة من الأفكار التي ستساعدك على فعل ذلك: [caption id="attachment_44420" align="alignnone" width="1000"]دليلك لتوفير بعض الوقت لراحتك دليلك لتوفير بعض الوقت لراحتك[/caption]
  • تأجيل بعض مهام المنزل

أعلمي أن التنظيف والغسيل أمور لا تنتهي، فهي متواجدة باستمرار، لذلك عليك بتركها قليلا، وأخذ فترة من الهدوء تجلسين بها مع القيام بشيء تحبينه، مثل قراءة كتاب، أو حتى شرب كأس من العصير مع الجلوس في البلكونه، حتى يمكنك مواصلة بقية يومك، والقيام ببقية مسؤولياتك.
  • بعد ذهاب أطفالك للمدرسة أو الحضانة

إذا كانوا أطفالك يذهبون إلي المدرسة أو الحضانة وأنت لا تعملين، فهذا هو التوقيت الأمثل للاستمتاع وبدء يومك بنشاط، فبعد توديعهم إلي مدارسهم يمكنك تشغيل بعض التلفاز وتحضير الفطار مع كوب من الشاي أو الكابتشينو، واستمتعي بتلك الدقائق الثمينة، ثم بعد الانتهاء من خلوتك يمكنك القيام بأمور المنزل من تنظيف، وترتيب، ثم تحضير الغذاء، وإذا انتهيت باكرا من فعل كل تلك الأمور يمكنك الذهاب للتسوق السريع، أو الذهاب إلي صالون التجميل، أو مقابلتك إحدى صديقاتك. [caption id="attachment_44422" align="alignnone" width="600"]دليلك لتوفير بعض الوقت لراحتك دليلك لتوفير بعض الوقت لراحتك[/caption]
  • تجميع أعباء المنزل في وقت واحد

إذا كنت تردين شراء بعض الأساسيات للمنزل، وشراء بعص البقالة أو الخضروات، فأطلعي كل تلك الأمور في يوم واحد، حتى يمكنك توفير بعض الوقت، ويمكنك الاتفاق مع صديقاتك على فعل ذلك سويا، فوجود أصدقاءك معك سيجعلك تستمتعين بالوقت.
  • طلب المساعدة من زوجك

يمكنك طلب المساعدة من زوجك في مراعاة الأطفال، بينما تقضين بعض الوقت بمفردك في حجرة أخري تشاهدين برنامج، أو مسلسل، أو تقرئي كتاب، ويمكنك أيضا تقسيم بعض المسؤوليات مع زوجك، حتى لا يكون كل المجهود، والضغط عليك، مما قد يسبب لك الاكتئاب والحزن.
  • أستيقظي قبل أطفالك

ما أجمل أن تستيقظي ساعة مبكرا قبل موعد أستيقاظ أطفالك، تأخذين خلالها حمام دافئ، وتتناولين الإفطار، والشاي في هدوء، سيعمل ذلك على رفع الطاقة الإيجابية ليك، وسيجعلك تبدئين يومك بنشاط وسعادة.
  • الخروج مع صديقاتك في مناطق "kids area"

مؤخرا أصبحت يوجد الكثير من المطاعم والكافيهات، التي تحتوي على منطقة ألعاب مخصصة للأطفال، لذلك يمكنك الخروج مع أصدقائك وأطفالهم، والاتفاق على ترك الأطفال يلعبون معا في منطقة ألعاب الأطفال، وبهذا تكوني قضيت بعض الوقت مع صديقاتك، وغيرتي من حالتك النفسية، بالإضافة إلي استمتاع أطفال بالخروج واللعب مع بقية الأطفال. [caption id="attachment_44421" align="alignnone" width="2085"]دليلك لتوفير بعض الوقت لراحتك دليلك لتوفير بعض الوقت لراحتك[/caption]
  • ترك الأطفال مع والدتك

يمكنك تخصيص يوم بالأسبوع بالذهاب إلي والدتك، وترك الأطفال هناك، حتي يقضوا بعض الوقت مع جدتهم، ويمكنك انت خلال هذا الوقت الاستمتاع بالخروج مع صديقاتك أو الذهاب مع زوجك للسينما، أو تناول الغذاء في الخارج معا، أو حتى الرجوع إلي منزلك وقضاء الوقت به في هدوء.
  • نامي بعد أطفالك بساعة

إن افضل الأوقات التي أقضيها كأم هي الوقت الذي أقضيه بعد نوم أبنتي، فيمكنك تأجيل نومك بعد نوم أطفالك بساعة، والجلوس في هدوء مع قراءة قصة أو مشاهدة برنامجك المفضل.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة