5 أمور قومي بها قبل البدء في دهان حوائط المنزل بنفسك

5 أمور قومي بها قبل البدء في دهان حوائط المنزل بنفسك

آخر تحديث : الأربعاء ١٧ أبريل ٢٠١٩

مع ارتفاع تكاليف التشطيب، يلجأ الكثير من الناس إلى دهان حوائط المنزل بأنفسهم، ويجب أن تعلمي أن هذا الأمر ليس معقداً على الإطلاق، ولكن هذا الأمر يتطلب الترتيب والتنظيم، والانتباه إلى بعض الأمور والتي يقدمها لك ستات دوت كوم في هذه السطور التالية:


انتبهي إلى هذه الأمور قبل قيامك بـ دهان حوائط المنزل بنفسك:


1- الأثاث

قومي بإخراج جميع قطع الأثاث من الغرفة، أو يمكنك وضعها في وسط الغرفة مع تغليفها جيداً بالمفارش والملاءات لحمايتها من التعرض للاتساخ وآثار الدهان، وحتى لا تعوقك أثناء العمل.

دهان حوائط المنزل
2- دهان السقف

إذا أردتي دهان السقف فمن الأفضل أن تقومي بإنزال النجف، حتى تكون مهمتك أسهل، وللحفاظ على النجف من آثار الدهان.


3- تغطية الأرض

قومي بتغطية الأرض بالكامل بمفارش عريضة، تجنباً لتعرضها للاتساخ، وخصصي مكان معين في الغرفة لأدوات الدهان، وتأكدي من تغطيته بشكل جيد.


4- مكابس الكهرباء

أثناء الدهان قد يتعرض الطلاء للسيلان على مكابس الكهرباء، وهو ما قد يؤدي إلى تشوه شكلها، لذلك يفضل أن تقومي بإزالتها قبل البدء في طلاء الجدران، أو تغليفها بشرائط لاصقة لتجنب تلطخها بألوان الطلاء.


5- تسوية الحوائط

قبل البدء في دهان الجدران لا بد أن تتأكدي من أن الجدران ناعمة وملساء وخالية من الشقوق والثقوب والتي يجب ملئها بالمعجون وسنفرتها، حتى تصبح ناعمة وملساء ومتساوية وجاهزة تماماً لبدء عملية الطلاء.


خطوات دهان حوائط المنزل


هناك مجموعة من الخطوات التي عليك اتباعها للدهان بشكل جيد، وهي:


1- قومي بفرد الألوان على الجدران من أعلى إلى أسفل، أي من بداية السقف إلى منتصف الجزء العلوي من الجدار، ثم الجزء السفلي.

دهان حوائط المنزل
2- في المساحات الكبيرة، استخدمي الرول، وابدئي من أعلى إلى أسفل لتتأكدي من أن قطرات الدهان التي تسقط لا تشوه الجدار بعد طلائه.
3- لا تقومي بملئ الرول بكميات كبيرة من الدهان حتى لا يسيل على الجدران، ويسهل عليك توزيع كميات الدهان بالتساوي.
4- في الأجزاء الضيقة استخدمي فرشاة مناسبة لتوزيع الدهان، فهي أفضل من الرول.

نصائح عامة عند دهان حوائط المنزل

دهان حوائط المنزل

هناك بعض النصائح التي يجب أن تلتزمي بها أثناء دهان المنزل، والتي تمكن من دهانه بشكل محترف منها:

1- رائحة الدهان النفاذة

من أكثر المشاكل التي تواجه أثناء دهان حوائط المنزل هي رائحة الدهان النفاذة، والتي تسبب إزعاجاً شديداً لك ولأفراد أسرتك، وخاصة إذا كنت تقومين بتجديد دهان الحوائط في بعض أجزاء المنزل الذي تقيمون فيه، وللتغلب على هذا الأمر قومي بإضافة ثلاث ملاعق من الفانيليا إلى جالون الدهان، حيث أن هذا يؤدي إلى صدور رائحة طيبة بدلاً من رائحة الدهان النفاذة.

2- تنظيف فرشاة الدهان

عند غمس فرشاة الدهان في الجالون عليك أن تقومي بمسحها بقطعة من القماش، وخاصة وأن هذه الفرشاة تلتقط كمية من الدهان أكبر من حاجتها، ويمكنك أيضاً أن تقومي بلف 2 من الرباط على جالون الدهان لمسح الفرشاة بهما بعد غمسها في الدهان

3- حفظ علبة الدهان

لا شك أنك لن تتمكني من الانتهاء من طلاء الجدران في نفس اليوم، وستحتاجين إلى استكمال الطلاء في اليوم التالي، وباستخدام نفس علبة الطلاء، ولكن يجب أن تعلمي أن إغلاق علبة الطلاء مباشرة بالغطاء يؤدي إلى التصاقه بها، وهو ما يؤدي إلى صعوبة فتحها، ويمكنك أن تقومي بوضع الرول البلاستيك المخصص لتغليف الجبن، وتغليف فوهة علبة الطلاء به، قبل إغلاقها بالغطاء، بحيث يكون هذا الرول عازلاً بينهما.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة