ديكورات اسقف جبس تعرفي على أحدث الافكار لغرف النوم والريسبشن

ديكورات اسقف جبس تعرفي على أحدث الافكار لغرف النوم والريسبشن

آخر تحديث : السبت ٢٥ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

عندما تبدأين في تجهيز شقة الزوجية عند التحضير للزواج، أو عندما تقررين الانتقال الى منزل جديد، بالتأكيد ستفكرين في عمل ديكورات اسقف جبس، التي أصبحت من أهم ديكورات أي منزل عصري حديث، وتأتي أهمية ديكورات أسقف الجبس بسبب تنوعها وأشكالها الكثيرة والمميزة التي تضيف الرقي للمكان.

من ضمن أشكال ديكورات أسقف جبس الموجودة في كل منزل الفريم التي يتم عمله حول قطع النجف في الأسقف، وفي الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنعرفك على أحدث أشكال الاسقف وأبرز الأماكن في الشقة التي يمكنك أن تستخدمي فيها ديكورات أسقف جبس.

ديكورات اسقف جبسشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ديكورات اسقف جبس لغرف النوم

الاهتمام بتصميم ديكورات الاسقف يجعل المكان أكثر أناقة وتميز، لذلك ابتكر مصممي الديكور العديد من تصاميم جبس الاسقف المودرن بأشكال رائعة ومثيرة، فمثلا قد تم ابتكار تصميم من ديكورات اسقف جبس مودرن مزودة بإضاءات ليد موفرة للطاقة ومريحة للعين للاستخدام في غرف النوم.

ومن مميزات ديكورات اسقف الجبس الايطالي أنه يمكن تركيب وحدات إضاءة تسمى اسبوع، يتم توزيعها بطريقة أنيقة على أجزاء الجبس بحيث يمكن استخدامها كإضاءة للغرفة فقط أو استخدامها مع باقي وحدات الإضاءة الموجودة في الغرفة.

كما تم ابتكار تصاميم تحتوي على المزيد من النقوشات والزخارف التي تناسب الأسقف المرتفعة ومساحات المنازل الكبيرة.

في غرفة النوم يجب اختيار ديكورات اسقف الجبس بعناية نظرا للطبيعة غرف النوم التي يجب ان تتميز بالراحة والهدوء، لذلك يلزم اختيار ديكورات جبس رقيقة وهادئة وتكون متناسبة مع بقية ديكورات غرفة النوم.

مع تطورات الديكورات في السنوات القليلة الماضية اهتم مصممي الديكور بإضافة المزيد من العناصر والأشكال التي تضيف لمسة فنية وجمالية للديكور، وأصبح هناك تصاميم عبقرية من الجبسيوم بورد وتصاميم مدهشة من الجبس المعلق خاصة لجبس غرف النوم.

في أغلب تصاميم ديكورات الجبس في غرف النوم يتركز الاهتمام على جدار سرير النوم، حيث يتم استخدام ألواح الجبس والتلاعب بأماكن الفراغات والانحناءات وأماكن الظل والضوء، وأيضا يمكنك تسليط الضوء لإبراز تلك المنطقة وأين ستقوم بجعلها مظلمة.

المربعات والدوائر المتداخلة التي تحتوي على إضاءات خافتة كلها تدخل في نطاق ديكورات اسقف جبس غرف النوم، فإن الجبس على هيئة أشكال هندسية تتوفر الإضاءة بداخله بطريقة مثيرة ويمكن التلاعب بها.

عند استخدام الاضاءة في ديكورات الجبس بغرف النوم ننصحك باختيار أضاءات الليد لانها مريحة للعين وفي نفس الوقت موفرة للطاقة، كما يتوفر منها إضاءات متنوعة بأحجام مختلفة.

وإليكي مجموعة من النصائح التي يمكنك الاخذ بها عند اختيار تصميم ديكورات اسقف جبس غرف النوم، وهي:

من الأفضل أن تقوم باختيار أشكال النجف المناسبة وذلك لاستكمال ديكورات الاسقف، فمثلا إذا قمتي بإختيار أشكال بسيطة من الجبس فمن الأفضل احتيار أشكال النجف الكلاسيكي، أما إذا كنتي تحبين الديكورات الفاخرة والفندقية فعليك اختيار أشكال النجف المصمم من الكريستال.

ينصح إذا كان سقف غرفة نومك مرتفع أن توجد اكثر من إضاءة بالغرفة بحيث تكون موزعة على كافة أنحاء الغرفة، أما إذا كانت مساحة غرفة نومك صغيرة أو متوسطة فمن الأفضل أن تكون الاضاءة معتدلة.

مصممي الديكور ينصحون أن يكون اختيارك لتصاميم جبس غرف النوم متناسب مع المساحة وارتفاع الغرفة، فإذا كانت مساحة غرفة نومك صغيرة فمن الافضل اختيار تصاميم بسيطة ومضيئة، وإذا كان سقف الغرفة منخفض فعليك اختيار الألواح الجبسية التي توضع في اركان الغرفة حتى لا تشعرين بالتكدس في غرفتك.

ديكورات اسقف جبس

ديكورات اسقف جبس للصالات

هناك العديد من الأفكار العصرية والمميزة لاستغلال الجبس بورد في الصالات، حيث يمكنك استخدامه في الاسقف أو لوضع الكتب والانتيكات أو الزوايا الجانبية أو في عمل مكتبة تلفزيونية أو في الاسقف.

كما يمكنك استخدام ألواح الجبس مع السقف مع الجدران في وقت واحد، وهذا يضيف لمسة من الجاذبية أكثر على الديكور وحين نتحدث عن ألوان الجبس بورد فنرى أن الأبيض هو الاكثر رواجا لانه يتناسب مع الديكور العصري إلى جانب البيج والرمادي الذي يفضله الجميع.

يمكنك وضع عدة ألواح من الجبس ذات الشكل المربع فوق بعضها، ونرى في هذا التصميم وجود إضاءات بدخلها لإضافة السقف، فيمكنك الاعتماد على ديكورات الجبس في الصالون لأنها عملية جدا وفي نفس الوقت تعطي مظهرا فخما يجذب الانظار له.

يوجد أيضا تصميم ذات شكل مستطيلي مرصع بداخله الاسبوتات المضيئة، وهناك بعض الاشخاص يفضلون الاعتماد على ديكورات ذات ألوان عصرية وحيوية مثل الاصفر أو البينك.

يمكن عمل مستويات مختلفة على الحوائط، وتقسيمها إلى أرفف أو وحدات مكعبة صغيرة، مع وضع بعض الاكسسوارات بداخلها، ويمكن أيضا تلوينها بلون مختلف عن لون الحائط الأساسي ليعطي تكاملا لونيا.

ديكورات اسقف جبس

ديكورات اسقف جبس كلاسيك

تشتهر مادة الجبس بخصائصها المرنة التي تجعلها مادة مميزة في الزخرفة الداخلية في خاصة في مجال الاسقف، وقد اعتادنا على رؤيتها بأشكال هندسية بسيطة وتقدم أشكال جميلة جدا ورائعة.

هناك العديد من أنواع الجبس، منها العادي وهو يأخذ الشكل أو الانطباع الكلاسيكي الذي يستخدم في أغلب دول العربية ودول الخليج، والنوع الثاني هو الجبسن بورد الحديث المودرن، وهو منتشر حاليا بكثرة في كافة الأرجاء.

وهناك بعض المميزات التي تجعل ديكورات اسقف جبس الكلاسيك رائعة، وهي:

  • سهولة التنظيف والوصول إلى الجوانب الضيقة.
  • المظهر الجذاب والأنيق الذي يثير العين ويبهج القلب.
  • حرية الاختيار بين التصميمات الكثيرة والمتنوعة لجبس الاسقف.
  • اضافة أضواء داخلية مختلفة الألوان لاضافة الشكل الجمالي للجبس
  • اخفاء كافة الأسلاك وغيرها من الكبلات الأخرى.

ديكورات اسقف جبس

نصائح عند تركيب اسقف جبس

يعتبر الجبس من أكثر المواد التي تستعمل في الديكور والاكثر انتشارا بين الأشخاص في مختلف الدول وخاصة العربية، حيث يستخدم في تزيين الحوائط والأسقف كما ذكرنا مسبقا، وفيما يلي نقدملكم بعض النصائح لمن يرغب في تصميم ديكورات اسقف جبس في منزله، وهي:

  • عند استخدام الكرانيش الجبسية في الاسقف بهدف توزيع الإضاءة يجب عدم اختيار زخارف ذات نقوش كثيرة لأنها تؤثر سلبا على الإضاءة.
  • اختيار الألوان الهادئة والتصاميم البسيطة، هي أهم ما يميز الأشكال الجبسية في المنزل لذا يجب مراعاة ذلك وعدم المغالاة في زخارفه.
  • الجبس لا يتحمل الأوزان الثقيلة لذا فهو لا يصلح في تزيين الأرفف، كما أن مقاومته للماء ضعيفة فلا يجب استخدامه في أماكن كثيرة البلل.
  • لا يوجد عمر افتراضي للجبس ولكنه يتأثر بالرطوبة والحرارة وسوء الصنع وسوء التركيب، ولكن يمكن صيانته بسهولة بواسطة عامل فني متخصص.
  • اختيار القائم بتركيم الأعمال الجبسية من أهم عوامل ظهورها بشكل جيد واستمرار وجودها لفترة دون حدوث تلفيات بها، خاصة لأن تلك المادة تتأثر كثيرا بمهارة من يقوم بتركيبها فهو الذي يحدد الشكل النهائي لها.
  • التصميمات والأشكال المستخدمة تختلف باختلاف الأماكن، ففي المكاتب يفضل الطابع الهندسي، وفي المنازل يفضل الأعمدة والقباب، بالاضافة الى شكل النافورة والمدفأة.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة