ديكورات سيراميك ارضيات - أفضل أنواع سيراميك الأرضيات

ديكورات سيراميك ارضيات - أفضل أنواع سيراميك الأرضيات

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

عند عمل ديكورات المنزل، لا يمكن لأي منزل أن يفتقر إلى أي نوع من الأرضيات، وتوجد انوع كثيرة من سيراميك الأرضيات مثل، البورسلين والبلاط، والأرضيات الخشبية، وأهم الأولويات التي يجب أن تضعيها في اعتبارك ان يكون اختيار السيراميك مناسب مع ديكور الشقة، سيراميك الأرضيات من اكثر الأنواع شهرة انتشاراً و له مميزات وعيوب، سنوضحها لكِ لمساعدتك في في الاختيار الأفضل والأنسب لمنزلك.

ديكورات سيراميك ارضيات

يعتبر ديكور سيراميك من اهم الأولويات الواجب الحرص عليها و تنسيقها مع ديكور الشقة ولذلك ديكور سيراميك الأرضيات عنصر اساسي ويجب اختيارها بدقة وحرص، بحيث أنها لا تُتلف بعد فترة وتُسبب مشاكل مع الجيران مثل مشكلة تسريب المياه، ورغم ذلك تعتبر ارضيات السيراميك لها العديد من المميزات، فهي متوفرة وأسعارها في متناول الجميع و من ضمن مميزاتها عدم التأثر بالرطوبة و العوامل الجوية ولا بوقوع الأواني الكبيرة أو الأنبوبة مثلاً ولا حتى بسكب السوائل ويتوافر منها أنواع مختلفة و بتكالفية متفاوتة فهناك أنواع من سيراميك الارضيات سعرها عالي مثل البورسلين و الموازيك، يوجد أيضاً سيراميك يشبه أرضيات الباركيه و من مميزات هذا النوع من السيراميك إضافة مظهر كلاسيكي و بأسعار في المتناول دون التعرض للمعاناة التي تواجهيها من عيوب الباركيه و الأرضيات الخشبية.

ديكورات سيراميك ارضياتشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

سيراميك أرضيات سادة

هناك دائما من يميل في اختياراته للستايل الكلاسيك والهدوء ويبتعد عن الألوان مما يُريح العين و يحتفظ بالشكل الراقي الجميل فيتم اختيار ألوان سادة لسيراميك الأرضيات للغرف بشكل مُنسق مع ديكورات الجدران و السقف وعادة ما تكون الألوان السادة الأبيض أو الإسود او درجات ألوان داكنة حتى تبرز أناقة المكان مع مراعاة المساحات الأرضية لاختيار المقاس المناسب للسيراميك و مراعاة جودة اختيار الشركة المُصنعة ومعرفة مميزاتها وعيوبها حتى تنتهي من تركيبه ويخرج بالشكل الأنيق المطلوب.

ديكورات سيراميك ارضيات
ديكورات سيراميك ارضيات – احجام مختلفة

توجد أنواع مختلفة من سيراميك الأرضيات كما ذكرنا و أيضاً توجد أحجام مختلفة ويُفضل المصممين وحدات سيراميك كبيرة الحجم في المساحات الصغيرة اعتماداً على الخدع البصرية، هناك العديد من المقاسات والأشكال الخاصة بالسيراميك، حيث توجد قطع السيراميك ذات الشكل المربع أو المستطيل. ومن أجل النجاح في اختيار المقاس المناسب يُنصَح دومًا بأن يقوم العامل الفني بقياس مساحة الأرضيات للمنزل لأن ذلك يُسَهِّل من تحديد المقاس المناسب. ويُفَضَّل عند اختيار السيراميك للغرف الكبيرة أن يكون المقاس كبيرًا حيث يتراوح ما بين 40 × 40 سم إلى 60 × 60 سم من أجل ألا يستغرق تركيبه وقتًا ومجهودًا كبيرًا. أما بالنسبة للحمام والمطبخ يمكن اختيار الأحجام الأصغر؛ نظرًا لوجود قطع سيراميك مختلفة حيث يتم تركيبها على الأرضية والجدران وقد يلجأ البعض إلى تركيب قطع السيراميك على السقف أيضاً. وبالتالي يُنصَح مثلاً بالنسبة للحمام والمطبخ باختيار قطع السيراميك الصغيرة التي عادةً ما يكون مقاسها 25 × 25، ولا يوجد مانع من اختيار القطع ذات الشكل المستطيل للجدران لإضافة التنوع على المكان بشرط أن يكون مقاسها مناسباً.

ديكورات سيراميك ارضيات

الوان سيراميك ارضيات

يُفضل اختيارألوان أرضيات السيراميك الهادئة أو المحايدة إذا كانت مساحة منزلك صغيرة، بحيث لا تشعرين بالضيق والزحمة، ويفضل أن تكون أرضيات الحمام والمطبخ مختلفة عن باقى أرضيات غرف المنزل، فمثلاً يمكنك أن تختارى لمدخل منزلك إحدى الرسومات الجذابة مثل رسومات السجاد، أو من الممكن اختيار الأرضيات التى تحتوى على زخارف بحيث تكون خاطفة للأنظار، لكن عليكى أن تكونى حريصة خصوصاً إذا كان لديكى أطفال، لأن السيراميك يساعد على التزحلق ويتسبب في وقوع إصابات، لذلك عليكى الإهتمام بتغطية أرضية غرفة نوم أطفالك حتى تضمنى لهم قضاء أوقات ممتعة أثناء حركتهم ولعبهم
و بالنسبة للألون ذاتها فهي تكون مبنية على اساس ألوان الجدار والتنسيق بينهم ألوان الجدار يتم اختيارها حسب ذوقك، ومع ذلك سنقدم اقتراح دارج يستخدمه الكثير من الناس في اخيتار الألوان وهو أن التنسيق بين لوني سيراميك الأرضية وسيراميك الجدار مع الوضع في الاعتبار أن لون سيراميك الجدار ينبغي أن يكون أكثر زهوًا وإشراقًا عن سيراميك الأرضية الداكن إلى حد ما من أجل إعطاء الاحساس ببراحة واتساع المساحة، حيث يعطي دائمًا اللون الفاتح تأثيرًا إيجابياً على البصر ويوحي باتساع مساحة المكان على نحو أكبر من الواقع الفعلي.

ديكورات سيراميك ارضيات


ديكورات سيراميك ارضيات - اختيار ملمس السيراميك

الكثير من الناس تقع في حيرة عند اختيار السيراميك خصوصاً فيما يتعلق بدرجة الملمس سواء النعومة أو الخشونة، فهناك من يُفصل الملمس الخشن البارز بغرض الزخرفة المنقوشة، وهناك من يُفضل الملمس الناعم ولكن يجب أن نراعي ونهتم بعوامل السلامة و الأمان بالنسبة للأرضيات وخصوصاً في حالة وجود أطفال، لأن السطح الناعم قد يؤدي للوقوع و الإنزلاق سواء في الغُرف أو الحمام أو المطبخ لأن تعرض الأرض للماء اثناء الاستحمام او غسل الاطباق يزيد من احتمالية الإنزلاق ،ولذلك مُعظم المستخدمين للسيراميك يلجأون لاختيار الملمس الخشن للأرضيات تجنُباً لخطر السقوط و الإنزلاق وللحفاظ على الأطفال من التعرض للإنزلاق وحدوث إصابة، على الجانب الآخر بالنسبة لسيراميك الجدران يُفضل اختيار السيراميك ذو الملمس الناعم لأنه يساعدك في سهولة التنظيف ولا تتراكم عليه الدهون او الأتربة ،وفي حالة تفضيلك لإختيار للملمس الناعم لسيراميك الأرضيات و تجنب عيوبه إلى حد ما فيمكن شراء السيراميك المقطوع بالليزر حيث يتميز بعدم جود فوارق بين قطع السيراميك ويعطي ملمساً وشكل أفضل،ولكن إذا كنت تفضل المضمون من اخطار الإنزلاق فيجب استخدام الملمس الخشن لسيراميك الأرضيات.

ديكورات سيراميك ارضيات

دليل اختيار السيراميك المناسب

اختيار السيراميك يُعَد من الخطوات التقليدية التي تواجه كل من يُجري أعمال التشطيبات في الشقق أو المحال التجارية. ويتطلب هذا الأمر ذوقًا رفيعًا ومعرفة جيدة بكافة الاحتياجات التي تضمن في النهاية الحصول على أرضيات وحوائط رائعة ومناسبة للمكان المراد تشطيبه. وبالتالي يُنصَح دائمًا باستشارة من يملكون الخبرات الفنية في هذا المجال. وفي السطور السابقة ناقشنا أهم المعايير الفنية التي تساعد على اختيار السيراميك على نحو ملائم ما يحقق في النهاية الغرض المنشود، وهناك العديد من الشركات المصنعة للسيراميك والبورسلين ولكنها غالبًا ما تتفاوت فيما بينها من حيث الشهرة والجودة والأذواق والتصميمات المعروفة. ومن أجل ذلك يُنصَح دومًا باللجوء إلى اختيار السيراميك ذي العلامة التجارية المعروفة والموثوق بها لضمان الحصول على خامة جيدة تتميز بطول عمرها الافتراضي وقوة احتمالها للضغط والاستخدام على المدى الطويل، وبالإضافة إلى ذلك، دائمًا ما تنتج الشركات المصنعة ثلاث فئات من كل نوع من السيراميك والمعروفة تجارياً بمصطلح الفرز، حيث تُصَنَّف المنتجات دائماً بفرز أول أو ثاني أو ثالث. وبالطبع يُفَضَّل اختيار الفرز الأول لمن يرغب في الحصول على الكثير من المميزات المتعلقة بالجودة، إلا أن الشركات المصنعة المعروفة تظل تشكل فارقًا من حيث الجودة.

ديكورات سيراميك ارضيات

فالاختبارات الفعلية لنوعية السيراميك المستخدم في منزلك وطريقة عرضه لا يعتمد فقط على الذوق الشخصي لك ولكن يعتمد على هذه الملاحظات بشأن المعايير التي يجب تُراعَى عند اختيار السيراميك من أجل الحصول في النهاية على اختيار جيد من حيث الذوق الشكلي والمقاس المناسب واللون الملائم ، إن السيراميك من أهم مكونات المنزل سواء كان سيراميك الأرضيات أو الجدران لذلك يجب تحري الدقة عند اختياره حتى يكون قد تخطينا خطوة مهمة من أعمال التشطيبات فقد قدمنا بعض الاختيارات والاقتراحات وتوضيح الأنواع والتصميمات المختلفات لمساعدتك في الوصول للاختيار الأفضل والمناسب الذي يلائم روح المكان ويتوافق مع ديكور المكان كمُجمل .

الخلاصة

تتوفر بالأسواق الكثير من اشكال و انواع سيراميك الأرضيات بمختلف ألوانها وأحجامها. وعند قيامك باختيار السيراميك للغرف الكبيرة يجب أن يكون المقاس كبيرًا حيث يتراوح ما بين 40 × 40 سم إلى 60 × 60 سم من أجل ألا يستغرق تركيبه وقتًا ومجهودًا كبيرًا. أما بالنسبة للحمام والمطبخ يمكن اختيار الأحجام الأصغر باختيار قطع السيراميك الصغيرة التي عادةً ما يكون مقاسها 25 × 25 .

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة