ديكورات شقق صغيرة جميلة

ديكورات شقق صغيرة جميلة

آخر تحديث : الجمعة ١٤ أبريل ٢٠١٩

تعاني من مساحة شقة صغيرة، وتظني أنها مشكلة لكِ، "ستات دوت كوم" تأتي إليكِ بالحل الأفضل، وتقدم أفضل ديكورات شقق صغيرة تعطي لها مظهرًا جذابًا رائعة، فما أروع من امتلاك فيلا بمساحة صغيرة، هذا ماسنعرفه في موضوعنا اليوم.

يمكن استغلال المساحات الصغيرة في الشقق الصغيرة بشكل جيد، وهذا كان أهم التحديات أمام مصممين الديكور، وبالفعل نجحوا في ذلك، واليوم ننقل لكِ خبرتهم في ديكورات شقق صغيرة بالكامل، بداية من الآثاث، حتى ألوان الحوائط وغيرها من العديد من الأمور.

ديكورات شقق صغيرة .. ألوان الحائط

ديكورات شقق صغيرة

من الأفضل اختيار ألوان الدهانات الفاتحة بدلًا من الغامقة، عند بدء دهان الشقة الصغيرة، فمن المعروف أن الألوان الفاتحة تعطي اتساع بعض الشئ حينما ننظر إلى الغرفة مثلًا بالعين المجردة، كما أن الألوان الفاتحة تتسم بالهدوء وتخلق جو من البهجة والسعادة على كل من ينظر إليها، وبالطبع هي تتوافق مع كل أنواع الآثاث سواء كان كلاسيك أو مودرن، ومن أفضل الألوان الفاتحة التي يمكن الاستعانة بها في دهان الحوائط هو اللون الأبيض، البيج، الفستقي الفاتح، السيمون، واللون الأصفر في الغرف.

الستائر بدلًا من الجدران

ديكورات شقق صغيرة

تبدأ ديكورات شقق صغيرة من خلال استخدام الستائر بدلًا من الجدران السميكة في عملية الفصل بين غرفة وآخرى، ومن الممكن الاستعانة بالستائر الرقيقة أو الفواصل الزجاجية أو حتى الخشبية، لتعويض الجدران الأسمنتية، فمن الممكن أن نقوم بدمج أوضة نوم الأطفال أو حتى أوضة النوم الكبيرة، مع غرفة المعيشة، مع عامل فاصل من الستائر حتى يمنح هذه الغرف الخصوصية الخاصة بها، هذا سيضفي عليها مزيد من الجمال والروعة كذلك.

وعند اختيار الستائر يجب الاعتماد على الستائر الرقيقة المودرن بدلًا من الستائر الثقيلة الكلاسيك، حيث أنها ستزيد من جمال منزلك وعصريته.

ديكورات شقق صغيرة .. المطبخ

ديكورات شقق صغيرة

في حالة كانت شقتك صغيرة، من الأفضل عمل المطبخ الأمريكي، وتوسيع الصالة بمساحة منه، حيث أن فكرة هذا المطبخ رائعة وعصرية بالفعل، وتعطي لكِ ولمنزلك لمسة من الجمال والعصرية، كما أنها تتسم بالبساطة والأناقة في نفس الوقت.

أما بالنسبة لغرفة الطعام، فمن الأفضل أن نحضر طاولة يمكن طيها بسهولة، لتوفير مساحة إضافية، فمن الممكن الاستغناء عن السفرة الضخمة، ونستبدلها بطاولة يمكن طيها في أي وقت، ومعها بعض من الكراسي المريحة لكِ ولأسرتك، على أن يكون لونها متناسق مع بعضهم البعض، بالطبع هذه الفكرة تعطي لكِ مساحة يمكن الاستفادة منها في الصالة على سبيل المثال.

غرف الأطفال

ديكورات شقق صغيرة

عند النظر إلى ديكورات شقق صغيرة وخاصة غرفة الأطفال، بالطبع سيأتي في بالنا السرير المزدوج "دورين"، هذا السرير هو أفضل حل في غرفة نوم الأطفال، حيث أنه يعطي مساحة كبيرة بالنظر إلى شراء سريرين منفصلين، كما أن السرير المزدوج يعطي لمسة جمال رائعة، وتوجد في الوقت الحالي أكثر من نموذج لهذه الفكرة، وجميعهم يعطي نظرة رائعة وسحرية في غرفة الأطفال.

كما أنه يمكن عمل بعض الأدراج في السرير السفلي لتوفير مساحة في التخزين، ويمكن تعويض الدولاب بمجموعة من هذه الأدراج التي تكون بشكل متميز وعصري، على أن يتم عمل مكتب صغير للمذاكرة عليه للأطفال، كل هذا يعطي لكِ لمسة رائعة جميلة، وقد تكون أفضل من غرف الأطفال التقليدية التي بها سريرين ودولاب وغيرها من قطع الآثاث الكبيرة المزعجة.

ديكورات شقق صغيرة وتوفير مساحات التخزين

ديكورات شقق صغيرة

مساحات التخزين في ديكورات شقق صغيرة مهمة جدًا، فمن الممكن توفير مساحة تخزين في السرير الموجود في غرفة النوم، بحيث يمكن عمل أدراج من الجانبين، يتم وضع فيهم العديد من الأشياء، كما أن عمل أرفف في الصالة والمطبخ ستكون لمسة عصرية مودرن وجميلة.

ويمكن كذلك توفير مساحات للتخزين في كنب الأنتريه والركنة، حيث أصبح هناك العديد من قطع الأنتريه التي توفر مساحة تخزين رائعة يمكن الاعتماد عليها في الكثير من الأشياء.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة