ديكورات غرف نوم بسيطة - تعرفي على احدث موديلات 2020

ديكورات غرف نوم بسيطة - تعرفي على احدث موديلات 2020

آخر تحديث : الخميس ٢٣ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

غرفة النوم الخاصة بك تعتبر هي الأكثر أهمية على الرغم من أنها منطقة قد لايراها الكثير من ضيوفك ولكنها تستحق الكثير من الاهتمام، وهناك الكثيرين من يفضلون البحث عن ديكورات غرف نوم بسيطة، وذلك نظرا لطبيعة استخدام غرفة النوم في الراحة والاسترخاء.

لذلك دائما يريد الاشخاص إضاءة بسيطة وديكورات بسيطة في غرف النوم للحصول على الراحة والهدوء، وفي الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنعرفك على بعض أفكار ديكورات تصميم غرف نوم بسيطة ومميزة أيضا.

ديكورات غرف نوم بسيطة

هناك الكثيرون الذين يرون أن البحث عن ديكورات غرف نوم بسيطة وانيقة من الأمور الصعبة، ولكن تعتبر تصميم ديكورات غرف النوم البسيطة والصغيرة أسهل من ديكورات غرف النوم الكبيرة، حيث يمكن الاهتمام وتنظيم الأثاث بشكل مرتب وأنيق.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

وهناك بعض النصائح التي يجب التعرف عليها لتنفيذ أفضل ديكورات غرف النوم البسيطة، فمثلا عليكي استغلال عناصر الديكور مع الألوان جيدا حتى تمنح الغرفة مساحة أوسع.

كما أن الأرضيات تساهم بشكل كبير في ظهورغرفتك بشكل أوسع وأجمل، فيمكنك الاعتماد على أرضيات من الخشب، وذلك لأنها تمنع الغرفة مظهر رائع للغاية، كما تمنحها الأناقة والدفء.

استخدام سرير صغير الحجم بدلا من السرير الضخم الكبير هذا يؤدي الى توسيع المساحات في الغرفة، وعدم استغلال معظم مساحة الغرفة في السرير، وذلك لان السرير هو أكبر قطع الأثاث في غرفة النوم، فكلما كان صغير الحجم كلما زادت المساحة الفارغة في الغرفة.

استخدام الألوان الفاتحة في دهان لون الغرف وفي لون الأثاث يعزز من الشعور بسعة مساحة الغرفة لتبدو كما أنها مريحة وجذابة للعين في الشكل.

استخدام الضوء الطبيعي بقدر الإمكان في غرفة النوم الصغيرة يؤدي الى عدم الاحساس بصغر مساحة الغرفة على عكس استخدام أضواء الكشافات، فإذا كان لديك نافذة أو بلكونة في غرفة النوم فإدخال الضوء الطبيعي لا يعطي احساس بصغر مساحة غرفة النوم.

استخدام عدد كبير من المرايات داخل الغرفة تعطي انطباع جيد بإتساع مساحة غرفة النوم.

عند اختيارك لأثاث غرفة النوم يفضل أن تختاري الأثاث الذي لا يكون فيه بروز كبيرة، حيث أن البروز الموجودة في قطع الأثاث الخاصة بالغرفة يؤدي الى استهلاك مساحات زائدة بدون فائدة، فكلما كان الأثاث بسيط كلما وفر مساحات كبيرة في غرفة النوم.

احرصي على استخدام وسائل تخزين ذكية فهي تقلل من المساحات المشغولة في غرفة النوم فيفضل أن تستخدمي السرير مثلا كوسيلة تخزين عن طريق عمل صندوق داخل السرير يمكن وضع به الأشياء الغير مستخدمة بدون أن تأخذ مساحة تخزينية كبيرة.

يمكنك استخدام ورق الحائط في ديكورات غرف نوم ، فهو يعطي عمق للمكان بشرط تناسب ورق الحائط مع ألوان الغرفة والأثاث الموجود في غرفة النوم.

استخدمي الأرفف لتخزين بعض الأدوات الموجودة في غرفة النوم، ويمكنك عمل تلك الأرفف في الاماكن التي لا تستخدم كممر داخل غرفة النوم.

ديكورات غرف نوم بسيطة

ديكورات غرف نوم مودرن

الاستايل المودرن والعصري أصبح مهم بالنسبة للكثير من الناس، فقد أصبح المودرن غير مقتصر فقط على اللبس أو المظهر الخارجي بل أصبح يتمثل في الديكور والتصميم.

مع التقدم العصري والتغيير أصبحت غرفة النوم المودرن بتصميم بسيط وبشكل مميز تحتاج إلى الهدوء والعملية، فغرفة النوم من الأماكن التي نذهب إليها بعد تعب يوم شاق ويجب أن نرى فيها الراحة والهدوء، ولكن يتم تصميمها حسب الذوق الشخص لكي يشعر الشخص فيها بالراحة.

فإليكي مجموعة من أفكار ديكورات غرف نوم بسيطة مودرن، وهي:

  • استخدام الخطوط: فإذا كانت غرفتك ضيقة من جهة الطول عليك استخدام مفروشات بخوط طولية لتغطي وتعطي انطباع واحساس بطول الغرفة، ولو كانت ضيقة من عرضها ففي تلك الحالة نعكس اتجاه الخطوط في المفروشات لتحقيق تمويه بصري يوحي باتساع الغرفة.
  • شاعريات: الأضواء الخافتة والمنيزة لكل الغرفة في الوقت ذاته من أهم ما يميز غرفة نومك المودرن، فليس معنى أن يكون الضوء خافت أن الغرفة مظلمة، ولكن تكون مسلطة بنفس شدتها فتضيئه فضلا عن الأركان الأخرى.
  • إذا كانت في غرفتك مساحة لاستيعاب وسائل رفاهية وقطع أثاث أخرى استخدمها، فمثلا اذا كان هناك مكان لوضع كنبة جلوس في مقابل السرير وسيكون من الرائع الجلوس عليها ومشاهدة شروق الشمس مثلا او الاسترخاء.
  • تناغم الألوان: استخدم لونين في التصميم المودرن لابد أن يكون تم اختياره بدقة، فإذا استخدمت ألوان في المخدات لابد أن يتناغم معه شئ في الجدران مثل الستائر.
  • استخدام الورد في ديكورات غرفة النوم يعبر عن لمسة عصرية من قلب وروح الطبيعة، يساعد في نشر البهجة والسلام، فاستخدام في ديكورات غرف النوم التي تتطلب الهدوء ينشر التصالح مع النفس والأمل في التخلص من المتاعب وبدء يوم جديد.
  • التصميم المودرن لا يتطلب اكسسوارات مبهرجة أو ألوان متداخلة كثيرة.

ديكورات غرف نوم بسيطة

غرف نوم للعرسان

يهتم جميع المقبلين على الزواج بتصميم ديكورات منزلهم، فهم حريصون على اختيار كافة التفاصيل فيه، وتمثل غرفة النوم أحد أهم الغرف بالنسبة للمتزوجين حديثا لذلك يهتم الكثير من العرسان والعرائس بتزيينها وترتيبها بشكل معين بحيث تساهم في إضفاء أجواء من الرومانسية والتناغم بين الزوجين.

تتنوع ديكورات غرف نوم بسيطة للعرسان كما تتميز بالجمال والأناقة، فمثلا استخدام اللون الأبيض الهادئ يوحي بالصفاء والاسترخاء، مع استخدام ستارة مصنوعة من الشبك وموضع بداخلها بعض سبوتات الإضاءة مما يوحي بالشاعرية والجاذبية.

استخدام الخوص في تزيين السقف والجدران خلف السرير بما يتناسب مع ارضية الغرفة من الباركية، مع تعليق ستائر قماش من الشيفون الأبيض على جوانب السرير يعكس نوع من الخصوصية والاسترخاء.

درجات اللون الزيتي ودرجات اللون البني يمكن استخدامهم في تصميم ديكورات غرف نوم بسيطة، كما يتم الاعتماد على المفروشات البيضاء للسرير، وبشكل مميز يمكن تثبيت وتعليق اشكال مميزة ومختلفة من أجهزة الإضاءة.

من الممكن استخدام أفرع من الورد متعدد الألوان على عواميد السرير، وإحاطة جوانب السرير بقماش من الشيفون الأحمر مما يضفي لمسحة ساحرة ورومانسية إلى الغرفة لتكون جاهزة لاستقبال العرسة في ليلة الزفاف.

ديكورات غرف نوم بسيطة

ألوان غرف نوم 2020

يوجد هناك العديد من الخيارات التي يمكن منها اختيار ألوان غرف النوم الحديث تبعا للذوق الخاص بكل شخص ووفقا للألوان التي يحبها، ومن هذه الألوان ما يلي:

  • اللون الفضي وهو من أكثر ألوان الموضة، ويمكن الاعتماد عليه مع اللون الرمادي في دهان الغرفة.
  • اللون الزهري، وهو من أكثر الألوان التي يتم استخدامها في غرفة النوم، أو درجات اللوم الموف التي يمكن استخدامها في السقف وفي الجدران لخلق مزيد من التناسق.
  • اللون الأزرق أو البنفسجي الداكن، يمكن استخدامهم إذا كانت حجم الغرفة كبيرة، مع دهان باقي الجدران بلون فاتح، ولكن هذا الاختيار لا يمكن استخدامه مع الغرف الصغيرة الحجم.
  • المزج بين اللون البني أو البيج مع درجة هائلة من اللون الأصفر، حتي تحصلين على غرفة نوم مميزة وغير تقليدية.
  • تجنبي اللون الأحمر أو اللون البرتقالي، لان هذه الألوان يمكن تطبيقها في الرسبشن لما تعطي شعور بالحيوية والنشاط، ولكنها لا تليق بغرفة النوم حتى لا تجلب الأرق والتوتر.

ديكورات غرف نوم بسيطة

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة