ديكورات منازل صغيرة من الداخل

ديكورات منازل صغيرة من الداخل

آخر تحديث : السبت ٢٨ مارس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

مقارنة مابين الماضي ووقتنا الحاضر، ومع الزحام السكاني فقد أصبحت أغلب مساحات المنازل المتاحة أقل حجماً ويرجع الأمر إلي تغير طبيعة العمران والتي جعلت الشقق السكنية أقل مساحة، وأصبح الأمر يشكل تحدياً لمصممي الديكورات لإستغلال أكبر قدر من المساحات وتحقيق الفائده من أقل المساحات المتاحة وكل ذلك بإستخدام العديد من الحيل والأفكار لتصميم ديكورات المنازل الصغيرة من الداخل، كل هذا وأكثر نقدمه لكم من خلال موقع ستات دوت كوم ونرجو أن ينال إعجابكم.

كما يمكنك التعرف على ملف كامل عن أحدث ديكورات المنزل

ديكورات منازل صغيرة من الداخل

الجمع بين المساحة الداخليه الصغيرة للشقق السكنية والمظهر المميز والمبتكر المستخدم في تصميم ديكوراتها، وإظهار المكان بشكل أكثر راحة وأكبر مساحة بتصميم عصري وجميل يعد تحدياً كبيراً لمصممي الديكور. شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

وفي هذا المقال نقدم افكاراً وحيل مميزه ومبتكره لاستغلال أكبر قدر وفائده من المساحات الصغيرة.

ألوان الجدران والخلفيات

ألوان الجدران الفاتحة هي أفضل الخيارات للمساحات الصغيرة كذلك إختيار الأثاث بألوان عديدة مبهجة للإستفادة من تأثير كتلة اللون، ايضاً إختيار ورق الحائط بخطوط عامودية يجعل الغرفة تبدو أكثر طولاً واتساعاً. إلي جانب الإضاءة الجيده الفاتحة فكلما كان الضوء جيداً يعطي إحساساً بمساحة أكبر.ديكورات منازل صغيرة من الداخل

مساحة غرفة السفرة

عند تصميم ديكورات منازل صغيرة من الداخل، وعند توفر مساحة صغيرة لدينا لغرفة السفرة فلابد من إستبعاد فكرة شراء طاولة مستديرة أو مستطيلة واللجوء إلي شراء طاولة يمكن طيها بجانب الحائط لتوفير مساحة أكبر عند غلقها.

المطبخ المفتوح علي غرفة المعيشة

يلجأ البعض للدمج والجمع بين الأقسام المختلفة للمنزل في مكان واحد لإستغلال أكبر قدر من المساحة، مثل دمج غرفة المعيشه مع المطبخ بطريقه عصرية ومميزة فنجد المطبخ مفتوحاً علي غرفة المعيشة بديكورات تتيح الدمج بينهما وإستخدام ألوان متناسقة لكل منهما ووحدات تتناسب مع المساحة المتاحة.

ديكورات منازل صغيرة من الداخل

الزوايا الداخلية

كل زاوية بالغرفة مهما كانت صغيرة فهي مساحة مهمة يمكن إستغلالها، فداخل الغرف ذات المساحات الصغيرة يمكننا إستغلال الزوايا الداخلية كوضع أريكة مميزة تلتف علي جانبي الزاوية كركن للجلوس، كذلك كل زاوية بسيطة يمكن ان تكون أفضل مكان للإسترخاء بواسطة إضافة كرسي مريح ووضعه في الزاوية كوسيله للراحة والقراءة وحدات التخزين الذكية عندتصميم ديكورات منازل صغيرة من الداخل من الضروري خلق مساحات لوحدات تخزين يمكن أن تضم داخلها كل ما من شأنه ان يسبب فوضى ويختصر عدداً من الأثاث كالأدراج الداخلية للركنات والطاولات، او دواليب الحائط.

المرايا والأثاث الشفاف

خدعة جديدة يمكن إضافتها في تصميم ديكورات المنازل الصغيرة من الداخل وهي إستخدام المرايا الكبيرة بعرض الحائط والتي تعطي إتساعاً وبعداً للمساحات الداخلية سواء وضعت علي إحدى الجدران، او إستخدامها بديلاً لضلف دولاب غرفة النوم لتعطي إتساعاً للغرفة ذات المساحة الصغيرة.

كذلك إستخدام قطع الأثاث الشفافة والتي تخلق إنطباعا وهمياً بأن المساحة أكبر مما هو عليه في الواقع. الأرضيات والسجاد من الأفضل عدم اللجوء إلي إستخدام السجاد في الغرف الصغيرة المساحة، حيث أنه يساعد علي الإحساس بضيق مساحة الغرفة بإستخدام الأرضيات الخشبية، أو سيراميك الأرضيات بألوان فاتحة ذات نقوش واسعة وتركه دون تغطيته بالسجاد.

حجم الأثاث وعدد قطعه

عند إختيار ديكورات منازل صغيرة من الداخل فإن أكثر ما يواجه من مشكلات هو عدد قطع الأثاث وحجمها، لذلك فإن الحل الأمثل هو التخلص من قطع الأثاث الزائدة وإستخدام القطع المهمة فقط مع مراعاة الأحجام وتناسبها مع المساحات المتاحة.

خلق مساحات إضافية

يمكن خلق مساحه إضافية من مساحة صغيرة عن طريق التدرج وهو الخيار الأمثل للطرق المستخدمة في تصميم ديكورات المنازل الصغيرة من الداخل كدمج غرفة المعيشه مع غرفة الطعام وذلك بوضع درجة او درجتين كسلم صغير ينقلنا إلي مستوى آخر وتقسيم مساحة الغرفه الواحدة إلي غرفتين، أو إضافة فواصل كحل آخر للفصل بين الغرفتين.

إستغلال المساحات الصغيرة لغرف الأطفال

عند عدم توفر مساحات كبيرة داخلية للمنزل في الوقت الذي تمتلك فيه العائلة العديد من الأطفال ولا يتاح ما يكفي من مساحة لفصلهم، هنا يجب ان تتجه الأسرة إلي استخدام قطع أثاث بسيطة وصغيرة في الحجم وفي ذات الوقت عمليه تفي بإحتياجات الأطفال الاساسية، كوضع الاسرّه بشكل رأسي وإستغلال المساحات السفلية للأثاث كوحدات تخزين للملابس والأغراض، وإستغلال الجدران لوضع أرفف يمكن إستخدامها لوضع الألعاب ومقتنيات الأطفال.

ديكورات منازل صغيرة من الداخل

ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم من خلال موقعنا ستات دوت كوم أجمل الأفكار لديكورات شقق صغيرة من الداخل.

قد يهمك أيضا التعرف على كيف تصممي ديكورات منزلك الصغير


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة