التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة وتنظيفها بطرق سهلة

التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة وتنظيفها بطرق سهلة

تعد رائحة الثلاجة الكريهة واحدة من أهم المشاكل التي تعاني منها عدد كبير من ربات البيوت، فهي لا تعرف كيف يمكن أن تقوم بالتخلص من هذه الروائح، وكذلك لا تعرف مصدر هذه الروائح، لذلك ستات دوت كوم، يوضح لك فتاة أو سيدة في العالم العربي، أبسط الطرق والحيل التي يتم استخدامها في تنظيف الثلاجة والتخلص من الروائح الكريهة بها.

قبل البدء في عملية النظافة سنقوم بفصل الثلاجة من التيار الكهربائي، وإخراج كافة المنتجات الغذائية الموجودة بها، وكذلك إضافة الرفوف والفواصل القابلة للحركة وتنظيفها جيدًا، كذلك التخلص من الماء الموجود في العلبة.

وبعد التخلص من محتويات ما في الثلاجة سنقوم باتباع الحيل التالية للتخلص من الروائح السيئة الموجودة في الثلاجة:

التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة من خلال الفحم

نضع قطع من الفحم في الثلاجة، في أماكن متفرقة منها، ونتركها كما هي لعدة أيام، وسيساهم الفحم في امتصاص الروائح الكريهة الموجودة داخل الثلاجة، لتصبح نظيفة كما كانت عليه في الطبيعي.

الخل الأبيض

يعتبر الخل الأبيض من السوائل القادرة على امتصاص الروائح السيئة، وسنقوم هنا بخلط الخل مع الماء، ونبدأ في عملية تنظيف الثلاجة، بالاعتماد على الخل، الذي يعتبر له قدرة فائقة في عمليات التعقيم والتطهير.

رائحة الثلاجة الكريهة

بيكربونات الصوديوم قادر على التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة

نحتاج هنا إلى أسفنجة مبللة بالماء ونضع عليها بيكربونات الصوديوم، ونمسح الثلاجة من الداخل بهذه الأسفنجة، بعد ذلك سنحتاج قبل أن نعيد الطعام إلى الثلاجة، بغسل الثلاجة جيدًا بالماء الفاتر.

الملح

نحضر 3.5 لتر من الماء الدافئ، ونخلطهم مع خفنة من الملح، وبعد ذلك نستخدم أسفنجة في غسيل الثلاجة وتنظيفها من خلال هذا المحلول القادر على التخلص من روائح الثلاجة الكريهة وعودتها مرة آخرى إلى ماكانت عليه من قبل.

رائحة الثلاجة الكريهة

حبوب القهوة

يمكن توزيع حبوب القهوة بالتساوي في أطباق، ووضعها في الثلاجة لمدة 24 ساعة، حيث أن القهوة لها قدرة كبيرة على امتصاص الروائح الكريهة بشكل فعال للغاية، ستنجح هذه الطريقة في جعل ثلاجتك نظيفة ورائحتها جميلة.

البرتقال يساهم في التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة

سنقطع برتقالة إلى نصفين، ونقوم بعصرها، لتبقى القشرة فقط، التي سنضع فيها بعض من الملح، ونثبتها في الثلاجة بشكل جيد، حتى لاينسكب الملح في الثلاجة، سيساهم هذا في إزالة الراوئح الكريهة الموجودة داخل الثلاجة الخاصة بك في المنزل، بل كما أن البرتقال يعطي رائحة منعشة لثلاجتك، وبالتالي تمكنتي من ضرب عصفورين بحجر واحد.

التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة من خلال البصل

نقوم بتقطيع بصلة إلى نصفين، ووضعها في الثلاجة وهي فارغة في الليل، وفي صباح اليوم التالي، ستقومي بإخراج البصل منها، وترك باب الثلاجة مفتوح لفترة من الوقت، سيسهل هذا من عملية امتصاص الروائح الكريهة الموجودة في ثلاجتك.

رائحة الثلاجة الكريهة

الفانيلا

نقع قطعة من القطن الطبي في سائل الفانيلا، ثم وضعها في الثلاجة، وتركها لمدة تزيد عن نصف يوم بداخل الثلاجة، يجعل من السهل إزالة الرائحة الكريهة، بالحصول على رائحة منعشة وجميلة من الثلاجة.

الشوفان والتخلص من رائحة الثلاجة الكريهة

سنضع كمية من الشوفان في إناء صغير، ونضع هذا الإناء داخل الثلاجة، ونتركه لفترة من الوقت، حتى يتمكن الشوفان من التخلص من رائحة الثلاجة بطريقة بسيطة.

وفي النهاية عزيزتي علينا أن نحذرك من ترك رائحة الثلاجة الكريهة كما هي، مستسلمة للوضع، بل يجب اتباع الحيل التي تم ذكرها سابقًا، والتي من السهل على فتاة أو ربة منزل القيام بها للتخلص من تلك الروائح، ليتم استبدالها بروائح منعشة جميلة.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;