6 حيل سحرية للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة

6 حيل سحرية للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة

آخر تحديث : الثلاثاء ١٦ مارس ٢٠١٩

رائحة الحذاء الكريهة من الأمور التي تشوه جمال حذائك، حيث تتعرض الأحذية وخاصة الأحذية الرياضية أو أحذية الشتاء المقفولة إلى الروائح الكريهة، وهو الأمر الذي يسبب إزعاجاً لكثير من الناس، بل وقد يطور الأمر إلى إصابة القدم بالفطريات والأمراض الجلدية وليس فقط رائحة الحذاء الكريهة


وستات دوت كوم يقدم لك في هذه السطور مجموعة من الطرق التي تساعدك على التخلص من رائحة الحذاء الكريهة نهائياً:


1- قشر البرتقال يزيل رائحة الحذاء الكريهة

1- قشر البرتقال رائحة الحذاء الكريهة

من أسهل الطرق التي ستساعدك على التخلص من الروائح الكريهة في حذائك الشتوي أو الرياضي، فقومي بوضع قشر البرتقال بداخل الحذاء في الليل، وفي الصباح ستلاحظين اختفاء الروائح الكريهة تماماً من حذائك.


2- ورق الجرائد

يساعد ورق الجرائد على امتصاص الروائح الكريهة داخل الحذاء، لذلك قومي بوضع ورق الجرائد داخل حذائك لمدة ليلة كاملة، وستختفي تماماً الروائح الكريهة من حذائك الشتوي أو الرياضي.


3- أكياس الشاي المستعملة

2- ورق الجرائد

ربما تستغربين من هذا الأمر، ولكنها من الطرق الفعالة التي ستساعدك على التخلص من الروائح الكريهة داخل حذائك، لا تتخلصي من أكياس الشاي المستعملة بل احتفظي بها، وقومي بوضع تلك الأكياس داخل حذائك لمدة ليلة كاملة.


وفي الصباح ستلاحظين اختفاء الروائح الكريهة من حذائك، حيث تعمل أكياس الشاي المستعملة على امتصاص الرطوبة من داخل الحذاء.


4- بودرة الأطفال

من أهم الطرق التي تساعدك على التخلص من الروائح الكريهة داخل حذائك والوقاية أيضاً من تعرض الحذاء للروائح الكريهة.
قومي بنثر القليل من بودرة الأطفال داخل الحذاء وعلى قدميك قبل الخروج، حيث تعمل بودرة الأطفال على عدم تعرض القدمين للتعرق.


5- كربونات الصوديوم تقضي علي رائحة الحذاء الكريهة

3- أكياس الشاي المستعملة

من الطرق الفعالة التي تساعد على التخلص من الروائح الكريهة داخل الحذاء، قومي بنثر القليل من كربونات الصوديوم داخل حذائك، واتركيه لمدة ساعتين، وبعدها ستلاحظين اختفاء الروائح الكريهة تماماً من حذائك.


يمكنك أيضاً نثر القليل من بيكربونات الصوديوم قبل خروجك من المنزل، حيث أنه يعمل على عدم تكون الروائح الكريهة داخل الأحذية.


6- معطر الملابس

يمكنك وضع أكياس معطر الملابس داخل حذائك طوال الليل، وفي الصباح ستلاحظين اختفاء رائحة الحذاء الكريهة، بل وستصبح رائحة حذائك أيضاً جميلة ومنعشة.

7- الجوارب القطنية

لكي تجنبي حذائك الرائحة الكريهة والناتجة عن الرطوبة وتعرض القدمين للعرق، عليك ارتداء الجوارب القطنية بدلاً من الجوارب الخفيفة، حيث أن الجوارب القطنية تقوم بامتصاص عرق القدمين، وبالتالي تمنع وصول العرق إلى الحذاء، وتحافظ على رائحته الطيبة.

8- اللافندر

رائحة الحذاء الكريهة

اللافندر من النباتات العطرية ذات الروائح الطيبة، ويمكنك استخدام نبات اللافندر في التخلص من رائحة الحذاء الكريهة، كما أن نبات اللافندر له بعض الخصائص التي تساعد على التخلص من البكتيريا والجراثيم، ويمكنك أن تقومي بوضع نبات اللافندر داخل الحذاء كل ليلة، وتتركيه بداخله حتى صباح اليوم التالي، وستلاحظين اختفاء الروائح الكريهة تماماً من الحذاء، الذي يصبح له رائحة عطرية ومميزة، وهي رائحة نبات اللافندر.

9- زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي واحد من الزيوت الطبيعية الذي يساعدك على التخلص من رائحة الحذاء الكريهة، بالإضافة إلى أنه يقوم بتطهير الحذاء من الجراثيم الموجودة به، قومي بوضع القليل من زيت شجرة الشاي في الليل، واتركيه بداخله حتى صباح اليوم التالي، وستجدين اختفاء الروائح الكريهة من الحذاء، ولكي تعطي هذه الطريقة نتائج أكثر فعالية، قومي بتطبيقها على الحذاء مرتين في الأسبوع، وسيصبح حذائك ذا رائحة طيبة، وتختفي منه الروائح الكريهة والبكتيريا.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا
  • عضو/ة 2018-12-23 21:19:11
    جميل 👍

  • التقيمات

    مقالات مشابهة