رانيا بدوي .. أول إعلامية تقدم برنامج أون لاين

رانيا بدوي .. أول إعلامية تقدم برنامج أون لاين

آخر تحديث : الأربعاء ٢٢ فبراير ٢٠١٩

تعتبر رانيا بدوي واحدة من إعلاميات التليفزيون المصري اللاتي قررن الابتعاد عن النمط التقليدي للمذيعة المصرية واتجهت لتقديم البرامج التليفزيونية عن طريق الانترنت، إيماناً منها بأن العالم قد تغير بشكل كبير وأصبحت التكنولوجيا والسوشيال ميديا هي الجاذب الأكبر لأغلب الفئات، لذلك قررت رانيا بدوي تقديم برنامج الجديد "كلام رنوش" عبر قناتها الخاصة على اليوتيوب وحساباتها الرسمية على مواقع السوشيال ميديا مثل الفيس بوك وتويتر وانستجرام.

رانيا بدوي

تفاصيل برنامج كلام رنوووش للإعلامية رانيا بدوي

برنامج "كلام رنوووش" للإعلامية رانيا بدوي هو برنامج تم اجتماعي يناقش جميع القضايا التي تهم المجتمع المصري بمختلف فئاته، وتقدمة رانيا بدوي عبر الانترنت حتى تستطيع أن تصل لفئات مختلفة من الجمهور.

تراعي رانيا بدوي أثناء تقديم حلقات برنامج كلام رنوووش المذاع عبر الانترنت، أن لا تتجاوز مدة البرنامج الثلاث دقائق، وذلك لأن جمهور السوشيال ميديا يختلف كثيراً عن جمهور التليفزيون، حيث صرحت رانيا بدوي سابقاً أثناء الترويج لبرنامجها أن جمهور السوشيال ميديا لا يجب أن تكون المادة مطولة، ووصفته بجمهور الـ take away أي أنه يحب أن يكون كل شىء في حياته مختصر وسريع.

رانيا بدوي

المشاكل الزوجية، حقوق المرأة، التعامل مع الأطفال وغيرها من المواضيع الخفيفة ذات الطابع الاجتماعي هى محور اهتمام رانيا بدوي خلال برنامجها كلام رنوش، واستطاعت أن تحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً ونسب مشاهدة عالية عبر اليوتيوب من خلال هذه الحلقات المميزة.

الجدير بالذكر أن الإعلامية رانيا بدوي من خريجي كلية الإعلام عام 2001، وبدأت عملها كصحفية في عدد من الجرائد الورقية، ثم انتقلت للعمل التليفزيوني من خلال برنامج "فاروق بين التاج والنسر" عام 2007.

بداية الشهرة الحقيقية للإعلامية رانيا بدوي في عالم الميديا كانت عام 2012، عندما بدأت تقديم برنامجها السياسي اليومي "في الميدان"، وكان عباره عن ( توك شو) يذاع يومياً على قناة التحرير الفضائية، لكن في عام 2014 توقف البرنامج حيث تعاقدت رانيا بدوي بعدها مباشرة مع قناة الأوربت لتشارك الإعلامي عمرو أديب تقديم برنامج القاهرة اليوم على شبكة أوربت شوتايم ، حيث استمرا في العمل معا ما يقرب من عامين ونصف لتنتقل بعدها رانيا بدوي الي الأون لاين الذي وجدت فيه المستقبل .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة