تعرفي على رجيم اتكنز للمرضعات

تعرفي على رجيم اتكنز للمرضعات

آخر تحديث : الإثنين ٢٢ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

خلال فترة الرضاعة تتعرض الكثير من السيدات إلى زيادة الوزن بشكل مبالغ به، ولكن من خلال اتباع الرجيم وخاصة رجيم اتكنز للمرضعات سوف تتمكن من إنقاص المزيد من الوزن في تلك الفترة، حيث يعتبر رجيم اتكنز من بين الأنواع الموصى بها من قبل خبراء التغذية من أجل إنقاص المزيد من الوزن خلال فترة الرضاعة بأقل الأضرار الممكنة.

رجيم اتكنز للمرضعات

تحتاج الكثير من السيدات خاصة بعد الولادة وخلال فترة الإرضاع الطبيعي أو الصناعي إلى تنزيل الوزن، وفي حالة الرضاعة الطبيعية وإعتماد الطفل بشكل كامل لا ينصح الأطباء المرضعات باللجوء إلى رجيم اتكنز إلا بعد مرور شهرين من الولادة حتى يكون الجسم قادر على تحمل الرجيم ولا يؤثر على الرضاعة بشكل عام، ويتم رجيم أتكنز للمرأة المرضعة على أربع مراحل والتي تتم بالتدريج حتى يتمكن الجسم من حرق المزيد من الدهون التي تتراكم به.

مراحل رجيم اتكنز

يمر رجيم اتكنز للمرضعات بأربع مراحل هامة كل مرحلة منها لابد من القيام بها وأتباع الخطوات الخاصة بها من أجل الحصول على نتيجة سريعة في إنقاص الوزن، وعن المراحل الخاصة برجيم أتكنز فهي على النحو التالي:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

المرحلة الأولي

خلال المرحلة الأولى من الرجيم لابد وأن لا تزيد نسبة الكربوهيدرات التي يحصل عليها الجسم عن 20 جرام، ولا يتم إضافة سكر أو بدائل للمشروبات وهنا نجد أن الجسم يقوم بإذابة الدهون التي تتراكم به للبحث عن أي مصدر لمصادر الطاقة في الجسم.

المرحلة الثانية

عندما يصبح هناك 7 كيلو جراما فقط وتصل إلى الوزن المثالي يقوم الشخص بزيادة الكربوهيدرات بنسبة تصل إلى 5% كل اسبوع وعلى الشخص أن يتناول مجموعة من الفواكه بالإضافة إلى تناول كميات من المكسرات.

رجيم اتكنز للمرضعات

المرحلة الثالثة

وتبدأ تلك المرحلة عندما يتبقى 3 كيلو جرامات فقط عن الوزن المثالي وتستمر تلك المرحلة من شهرين وحتى 3 أشهر وهنا يتم السماح للشخص بتناول 20 جرام من النشويات على مرتين أو ثلاثة مرات خلال الأسبوع كما يمكنكم تناول المكسرات أو بديل لها، كما يمكنكم إضافة أي نوع من أنواع الفواكه المفضلة.

المرحلة الرابعة من رجيم اتكنز للمرضعات

وتعتبر تلك المرحلة هي المرحلة المستمرة من الرجيم والدائمة، وسوف تصبح هي أسلوب الحياة فيما بعد وهنا يكون الشخص قد وصل فعليا إلى الوزن المثالي وعليه أن يقوم بالثبات على النظام وعدم زيادة أو نقص أي شيء حتى لا يتعرض إلى زيادة في الوزن.

الأعراض الجانبية لرجيم اتكنز

يوجد لتطبيق رجيم اتكنز للمرضعات الكثير من الأعراض الجانبية التي تظهر على المرأة خاصة خلال فترة الرضاعة والتي من بينها ما يلي:-

  • قد تعاني المرأة خلال الأسبوع الأول من الرجيم من الصداع مع الشعور الدائم بالتعب والإرهاق حيث يتحول الجسم في تلك الفترة من الاعتماد على الطاقة من الكربوهيدرات إلى الدهون ولكن تلك المشكلة سرعان ما ستنتهي بعد إتباع الرجيم لفترة.
  • كما تعاني المرأة خلال تلك الفترة من الكثير من المشاكل والتي تتمثل في رائحة كريهة من الفم نتيجة تعرض الجسم إلى الكثير من التغييرات.
  • التعرض إلى الكثير من المشاكل في الجهاز الهضمي والتي تتمثل في التعرض إلى الإمساك نتيجة عدم تناول كميات كبيرة من الألياف على مدار اليوم، ومن الممكن اللجوء إلى طبيب التغذية المتخصص في تلك الحالة من أجل تجنب التعرض إلى المضاعفات الخاصة بالرجيم.
  • على المرأة خلال فترة الرضاعة أن تكون أكثر حذرا عن تطبيق رجيم اتكنز خلال تلك الفترة حتى لا تؤثر على منسوب حليب الرضاعة أو تؤثر على نمو الرضيع في تلك الفترة الهامة من حياة الطفل بشكل عام.

رجيم اتكنز للمرضعات

فوائد رجيم اتكنز الصحية

يوجد في رجيم اتكنز للمرضعات الكثير من الفوائد الصحية الهامة والتي من بينها ما يلي:-

  • من بين الفوائد الهامة في الرجيم هو فقد الوزن بصورة سريعة.
  • عدم الشعور بالجوع لأطول فترة ممكنة.
  • كما أنه يخفض من رغبة الشخص في تناول المزيد من الوجبات المصنعة وخاصة الحلويات وغيرها من الوجبات التي تساهم في زيادة الوزن بشكل عام.
  • السيطرة على السكر في الدم خاصة من يعاني من داء السكري بشكل عام.
  • كما أن الدراسات الحديثة قد أكدت على أن الاعتماد على تلك الحمية الغذائية تقلل من احتمالية التعرض إلى بعض أنواع السرطانات.
  • يضمن لكم الرجيم عدم التعرض إلى بعض الأمراض الخطيرة والتي تخص القلب والأوعية الدموية على وجه التحديد.

رجيم اتكنز للمرضعات

أضرار رجيم اتكنز

على الرغم من الفوائد الكثيرة التي توجد في رجيم اتكنز للمرضعات إلا أنه يتسبب في حدوث الكثير من الأضرار والتي من بينها ما يلي:-

  • التعرض إلى مشكلة الإمساك الحاد من بين الأضرار الخطيرة التي من الممكن أن يخلفها رجيم اتكنز على المرضعات أو من يقوم بتجربته بشكل عام، حيث تتعرض المعدة إلى الكثير من الإضطرابات والتي تتمثل في الإمساك وعسر الهضم والعديد من المشاكل الصحية التي تؤثر على الجسم بشكل عام.
  • كما يتعرض الأشخاص أيضا إلى مشاكل في الكلى نتيجة الاعتماد على الرجيم حيث يعتمد اتكنز على البروتين بشكل عام مما يؤثر في أداء الكلى ويعتبر ضغط شديد على الكلى.
  • المعاناة من مشكلة ارتفاع ضغط الدم مع التعرض إلى مشاكل كثيرة في المفاصل كما أن الاعتماد على ذلك الرجيم بتسبب في الشعور الدائم بالقلق والتوتر.
  • إمكانية التعرض إلى أمراض القلب والشرايين ومن الممكن أن تتعرض المرأة إلى الأمراض التي تتعلق بالقلب ومن الممكن أن يعاني الشخص من الجلطات أيضا.
  • الدوخة والغثيان من بين الأضرار التي يتعرض لها الشخص عند اللجوء إلى رجيم اتكنز مع المعاناة من رائحة الفم الكريهة حيث يعتمد الأشخاص في ذلك الرجيم على تناول كميات من الدهون والبروتينات بشكل عام.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة