طرق اتباع رجيم البروتين والخضار والفواكه

طرق اتباع رجيم البروتين والخضار والفواكه

آخر تحديث : الخميس ١٣ فبراير ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعرض "ستات دوت كوم"، لكم اليوم رجيم البروتين والخضار والفواكه وكيف يمكن اتباع هذا الدايت، والذي يعتبر واحد من أفضل البرامج الغذائية الصحية التي يمكن الاعتماد عليها في خسارة الوزن.

يشبه هذا الرجيم، النظام الغذائي الذي يتبعه الأشخاص النباتيين، فهو ليس ضار على الإطلاق، بل يمد الجسم بالعديد من الفيتامنيات والفوائد، كما يوجد به العديد من المواد التي تساعد على حرق الدهون الزائدة في الجسم.

يتم عمل هذا الريجيم لمدة 3 أيام فقط، وسيتم خسارة وزن يتراوح من 5 إلى 7 كيلوجرامات، وبعده يفضل تغيير نوع الرجيم وعدم الاستمرار عليه مهما كانت المحفزات والمغريات أمامك، حتى لايؤدي إلى عواقب وخيمة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد رجيم البروتين والخضار والفواكه

طرق اتباع رجيم البروتين والخضار والفواكه

  • بشكل عام في حالة تناول الفاكهة والبروتين والخضروات الطازجة لمدة 3 أيام بشكل أسبوعي، فإن هذا سيجعل صحتك أفضل بكثير مما هي عليه الآن.
  • يعتبر تناول هذه الأطعمة من المنظفات الرائعة للجسم، فهي تعمل على تنظيف الجهاز الهضمي، من الأغذية الضارة التي يتم تناولها بشكل متكرر، كما أنها تنقي الجسم من أضرار الوجبات السريعة، والتي تعتبر من أكثر العادات الغذائية الضارة التي تكسب الجسم وزنًا إضافيًا.
  • تمنح الخضروات والفاكهة أيضًا استراحة غذائية للجسسم، فهي تحتوي على سعرات غذائية منخفضة للغاية، وتحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المتنوعة، وذلك بالطبع سيزيد من معدل حرق الدهون الزائدة.

برنامج رجيم البروتين والخضار والفواكه
طرق اتباع رجيم البروتين والخضار والفواكه

  1. اليوم الأول: سيتم تناول 2 حصة من مسحوق البروتين، وذلك في الفترة التي تبدأ من الثامنة صباحًا حتى الرابعة عصرًا، مع تناول لتر من الماء خلال هذه الفترة، وفي العشاء سيتم تناول طبق من السلطة الخضراء الورقية فقط، مع قليل من زيت الزيتون.
  2. اليوم الثاني: سيتم تناول الفاكهة بدءًا من الساعة الثامنة صباحًا، حتى الساعة الرابعة عصرًا، وذلك على فترات متباعدة أو عند الشعور بالجوع، وفي العشاء سيتم تناول السلطة الخضراء الورقية، مع نصف ثمرة من الأفوكادو.
  3. اليوم الثالث: نفس اليوم الثاني.

قائمة المحظورات الخاصة برجيم الفواكه والسلطة والبروتين

طرق اتباع رجيم البروتين والخضار والفواكه

يمنع منعًا باتًا تناول بعض من الأطعمة خلال فترة الريجيم ومن بين هذه الأطعمة مايلي:

  • الابتعاد عن تناول أي وجبات سريعة من أي مطعم.
  • تجنب الأطعمة المعلبة بكافة أشكالها.
  • المحليات الصناعية مثل السكر وغيره.
  • المشروبات الكحولية بكافة أنواعها وأشكالها.
  • الشاي الأحمر والأخضر كذلك.
  • القهوة بكافة طرقها.

نصائح هامة لنجاح رجيم البروتين والخضار والفواكه

طرق اتباع رجيم البروتين والخضار والفواكه

يوجد بعض من النصائح التي سنخبرك بها، لتحقيق أفضل النتائج الخاصة بذلك الرجيم، وحرق دهون كثيرة، ومن بين هذه النصائح مايلي:

  • تناول الماء: يجب خلال فترة الرجيم تناول ما لايقل عن 2 لتر من الماء يوميًا، على فترات متقطعة، لأن المياه تعمل على تحفيز الجسم بشكل كبير لحرق الدهون، وتساهم في خسارة الوزن الزائد بشكل أسرع وملحوظ.
  • ممارسة الرياضة: من الضروري ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة، والمشي يعتبر الأسهل على الإطلاق، وذلك لأن الرياضة تعمل على حرق الدهون الزائدة في الجسم، فمن الضروري، أن تتبع السير بشكل يومي لمدة ساعة واحدة للحصول على نتائج مبهرة.
  • الالتزام ببرنامج الرجيم كما هو مشروح سابقًا، وأيضًا تجنب قائمة المحظروات من الأطعمة والمشروبات، لتحقيق النتائج المطلوبة في خسارة الوزن.

يعتبر رجيم البروتين والخضار والفواكه من أنواع الحميات الغذائية متوسطة الجهد، فلن تشعرين بأنك تبذلين جهد كبير خلال فترة الـ 3 أيام الخاص بالدايت، فهو سيكون أمر عابر عليك ولن تشعري أبدًا به، لكن بالتأكيد ستلاحظين نقصان الوزن بشكل ملحوظ للغاية كذلك.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة