تعرفي على رجيم البطاطا واللبن

تعرفي على رجيم البطاطا واللبن

آخر تحديث : الثلاثاء ٣٠ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يلجأ العديد من الناس لتجربة رجيم البطاطا واللبن رغبة منهم في الحصول على وزن مثالي وممشوق ومتناسق حيث أن الدهون الزائدة لها تأثير كبير على المظهر العام وربما تسبب بعض الأضرار الجسدية بالاضافة إلى بعض الأمراض النفسية .

يتم اتباع رجيم البطاطا واللبن لمدة 3 أيام وبعدها يتم ملاحظة الفرق حيث يتم خسارة 5 كيلو في غضون 3 أيام بفضل هذا الرجيم، فهو نظام سهل وسريع كما أنه يمنح الجسم العديد من الفوائد الغذائية التي يحتاجها الجسم حتى لايصاب بالارهاق والتعب ونشير في السطور التالية إلى رجيم البطاطا واللبن.

رجيم البطاطا واللبنشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

رجيم البطاطا واللبن

لجأ البعض في الأونة الأخيرة إلى رجيم البطاطا واللبن حيث أن البطاطا تعتبر مصدرًا مهمًا للفيتامينات والألياف الغذائية والمعادن التي تعمل على تحفيز عمل الأمعاء والتخلص من الدهون الزائدة وتسهيل عملية الهضم وتجنب الاصابة بعسر في المعدة وللحصول على المزيد من الفعالية يتم اضافة اللبن إلى البطاطا حيث أنه يعمل على تنظيم عمل الجهاز الهضمي ومنع تراكم السوائل في الجسم كما أنه يعمل على طرد السموم من الجسم ويتم تطبيق الرجيم لمدة 3 أيام للحصول على النتائج المرجوة ويعتمد هذا الرجيم على:

اليوم الأول:

  • الافطار: بطاطا+كوب من اللبن أو الزبادي.
  • الغذاء: كوب من اللبن+ حبتان من البطاطا المسلوقة.
  • العشاء: كوبان من اللبن المنزوع الدسم.

اليوم الثاني:

  • الافطار:كوب من اللبن.
  • الغذاء: كوب من اللبن+ثمرتان من البطاطا المسلوقة الخالية من الملح.
  • العشاء: كوب من الزبادي+بطاطا مسلوقة خالية من الملح.

رجيم البطاطا واللبن

اليوم الثالث من رجيم البطاطا واللبن:

  • الافطار: بطاطا مسلوقة.
  • الغذاء: كوب من اللبن.
  • العشاء: كوب من اللبن.

يتم الاشارة إلى أن البطاطا المستحدمة في هذا الرجيم تكون بدون اضافة الملح كما يرى بعض الباحثين أن هذا النظام جيد لخسارة الوزن حيث أن البطاطا المسلوقة تعطي الاحساس بالشبع مع عدم تناولها مقلية ولكي لايشعر الشخص بالجوع لابد من تطبيق هذا الرجيم لمدة 3 أيام فقط مع الحصول على أيام راحة قبل اعادة النظام مرة أخرى، ويعمل هذا الرجيم على تنشيط الجهاز الهضمي ومد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها.

فوائد البطاطا

وبجانب رجيم البطاطا واللبن تتمتع البطاطا بمجموعة من الفوائد والتي منها:

  1. تساهم البطاطا في تعزيز صحة الجهاز الهضمي حيث أنها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف والمواد الغذائية الضرورية للجسم كما أنها تزود الجسم بالمعادن والمركبات الغذائية الضرورية وهي تساعد على تليين البراز والتخلص من مشاكل الامساك.
  2. تساعد البطاطا على الوقاية من السرطان حيث أنها تلعب دورًا كبيرًا في مكافحة بعض أنواع السرطان بما في ذلك سرطان القولون والبروستاتا وتساعد على الحماية من حدوث سرطان في الرئة والفم.
  3. تساهم البطاطا في الوقاية من حدوث فقر الدم والأنيميا حيث أنها تعمل مصدر مهم للحديد المسؤل عن انتاج الهيموجلبين في الدم كما أنها مسؤلة عن انتاج كرات الدم البيضاء.
  4. تعزيز المناعة من أهم فوائد البطاطا تعزيز المناعة حيث أنها مصدر غني بفيتامين سي وتعمل على مكافحة الالتهابات ودعم الجذور الحرة وتساعد على التخلص من الأرق والتوتر والضغط النفسي والحصول على النوم الهادئ والتقليل من امكانية حدوث الالتهابات المزمنة كما أنها تساعد في علاج الربو وأمراض الجهاز التنفسي.
  5. مفيدة لصحة العيون والبشرة والشعر حيث أنها تحتوي على المواد المضادة للأكسدة لمكافحة علامات الشيخوخة وتحييد الجذور الحرة كما أنها تمنع من ظهور علامات التقدم في السن وتعمل على اعطاء البشرة النضارة والحيوية وزيادة انتاج الكولاجين الذي يعمل على تجديد الخلايا كما أن البطاطا تساعد على الحفاظ على صحة العين وسلامة النظر وتمنع من حدوث مرض اعتام الشبكية.
  6. تساعد البطاطا على ضبط نسبة السكر في الجسم ومصدر غني بالكربوهيدرات والألياف الغذائية.
  7. تعمل البطاطا على منح الجسم الطاقة والحيوية والنشاط حيث أنها مصدر مهم للكربوهيدرات والنشويات.
  8. تساعد البطاطا على تحسين صحة القلب والشرايين من خلال ضبط نسبة ضغط الدم والمسئرل عن صحة الشرايين والحفاظ على اتزان السوائل في الجسم من خلال احتوائها على البوتاسيوم.

رجيم البطاطا واللبن

فوائد اللبن

  1. التقليل من فرصة حدوث الامساك والعمل على تحسين صحة الأمعاء وتليين البراز والتخلص من الفضلات في الجسم بصورة أفضل وهو خيارًا جيدًا للتخلص من الامساك والاسهال في المعدة والتخلص من عسر الهضم.
  2. يساهم في الحفاظ على صحة الأسنان لمحتواه العالي من الكالسيوم ويمنع من تجمع البكتريا الضارة في الفم كما أنه يحمي من رائحة الفم الكريهة ومن حدوث تسوس في الأسنان.
  3. يحمي من الاصابة بالتهابات المهبل البكترية المتكررة الحدوث.
  4. تقليل الاسهال لدى الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية والتقليل من الاسهال الحاد الذي يحدث للرضع.
  5. الوقاية من الاصابة بقرحة المعدة عن تناول اللبن بجانب الأدوية كما أنه يساعد على خفض الوزن مع حصول الجسم على العناصر الغذائية الضرورية له.
  6. الوقاية من خطر الاصابة بسرطان القولون والتخفيف من القرحة الهضمية كما أنه يساعد على علاج حروق الشمس والتخفيف من آثارها.

نصائح لفقدان الوزن

وبالإضافة الى رجيم البطاطا واللبن هناك مجموعة من النصائح التي تساعد الفرد على التخلص من الوزن الزائد والتي منها:

  1. الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام خلال اليوم أو حتى رياضة المشي 20 دقيقة لحرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون الزائدة.
  2. الامتناع عن الاطعمة الغنية بالدهون أو الأطعمة الدسمة لأنها بجانب أنها تسبب السمنة فهي تتسبب في أمراض انسداد الشرايين وأمراض القلب المزمنة.
  3. تناول الكثير من الماء خلال اليوم من 6 إلى 8 أكواب يوميا للحفاظ على الوزن وحرق الدهون ولبقاء رطوبة الجسم.
  4. النوم الكافي حيث أن النوم يساعد على حرق الدهون والتمتع بصحة أفضل لذلك يجب أخذ قسط كافي يصل إلى 8 ساعات متواصلة.

رجيم البطاطا واللبن

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة