ما هو رجيم البطاطس المسلوقة

ما هو رجيم البطاطس المسلوقة

آخر تحديث : السبت ٠٩ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعانى الكثير من الرجال والنساء من مشكلة زيادة الوزن وعدم القدرة على إنقاصه، فمنهم يأخذون أدوية طبية لكى ينقصوا وزنهم والبعض الاخر يذهب إلى اطباء التغذية ويأخذون أنظمة غذائية قاسية تجعلهم فى حالة نفيسة سيئة، لذلك سنعرض لكى رجيم البطاطس المسلوقة الذى يساعد على إنقاص الوزن، وسنكشف لكي على موقع ستات دوت كوم كيفية إتباعه وفوائده.

نظام رجيم البطاطس المسلوقة

يساعد نظام رجيم البطاطس المسلوقة على إنقاص الوزن من 5 إلى 7 كيلو من الوزن خلال الاسبوع ولكن ينصح الاطباء بعدم اتباع هذا النظام أكثر من أسبوع لان هذا النظام من الممكن أن يسبب مضاعفات، بسبب خلل مستويات الفيتامينات والاملاح المعدنية والبروتين فى الجسم.

يكون الرجيم عبارة على تناول أول أربع أيام من الرجيم على بطاطس مسلوقة فقط، فى اليوم الخامس تناول أحد أنواع الخضروات أو الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، وفى اليوم السادس يتم تناول الخضروات طازجة، وفى اليوم السابع يتم تناول وجبة طبيعية تتضمن مكونات غذائية مختلفة بكميات صغيرة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يشترط في هذا النظام ان يحتوي وجبه على الاقل يوميا على البطاطس المسلوقة بشرط أن تكون خالية من أى أملاح أو إضافات أخرى.

رجيم البطاطس المسلوقة

تجارب رجيم البطاطس المسلوقة

هناك الكثير من التجارب الناجحة التى قامت باتباع رجيم البطاطس المسلوقة، والتى ساعدت على حرق الدهون وإنقاص الوزن بشكل فعال، ويعتبر هذا النظام من الانظمة الناجحة لانه قصير المدى ولا يسبب الشعور بالضيق والملل كغيره من الانظمة.

عيوب رجيم البطاطس المسلوقة

على الرغم من أن رجيم البطاطس المسلوقة له العديد من الفوائد ويساعدعلى إنقاص الوزن بشكل فعال الا ان له عدد من العيوب ابرزها.

  • رجيم البطاطس المسلوقة يفتقر للكالسيوم والالياف والفيتامينات kو aو e وأيضا يفتقر للدهون الاساسية والبروتين.
  • يسبب هذا الرجيم العديد من المشاكل القلبية ومشاكل المخ ومشاكل الكبد بسبب افتقار هذا الرجيم للعديد من الالياف وعدد كبير من العناصر الغذائية الهامة.
  • رجيم البطاطس هو ليس إلا فترة مؤقتة لانقاص الوزن، وبمجرد توقفه يعود مرة أخرى
  • يسبب رجيم البطاطس المسلوقة على العديد من المشاكل فى المعدة بسبب تناول نوع معين من الطعام مما يجعل المعدة لا تتقبل أي طعام غيره فيما بعد.
  • تناول البطاطس فقط أثناء الرجيم قد يؤدى الى الشعور بالملل وعدم القدرة على استكمال نظام الرجيم.
  • عدم ضبط كمية البطاطس التي يتم تناولها على مدار اليوم، من الممكن أن يراكم الجسم البطاطس بداخله ويؤدى إلى زيادة الوزن.

رجيم البطاطس المسلوقة

فوائد البطاطس للصحة العامة

  • تساعد البطاطس إلى إمداد الاشخاص بالطاقة اللازمة لاستكمال انشتطهم اليومية
  • على الرغم من أن البطاطس تحتوى على كمية قليلة من البروتين، إلا أن هذه البروتين تحتوى على قيمة غذائية عالية، والاحماض الامنية العالية
  • تساعد البطاطس على التخلص من بعض الامراض مثل التهاب الاعصاب والمفاصل والالتهاب العدوى، والدمامل.
  • تساعد البطاطس على التخلص من الوزن الزائد فى الجسم، على الرغم أن تم نشر العديد من الشائعات أن البطاطس تؤدى إلى زيادة الوزن لكنها معلومة خاطئة حيث تحتوي البطاطس على مسحوق بروتينى يتم خلطه بالماء ويساعد على التخلص من الوزن.
  • تحتوى البطاطس على مادة تساعد على التخلص من البكتريا الموجودة فى الجسم والجلد والخلايا، حيث أنها تمنح الجسم العديد من الفوئد.
  • تساعد البطاطس على حماية عظام الجسم لما تحتويه على فيتامينات ومعادن أشهرها الزنك والحديد ودورهم الكبير في انتاج الكولاجين الذي يساعد على الحفاظ على صلابة وصحة العظام.
  • تساعد البطاطس على خفض خطر الإصابة بالأمراض السرطانية، ومنع الخلايا السرطانية من التكاثر والانتشار.

رجيم البطاطس المسلوقة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة