رجيم البطاطس والزبادي لخسارة الوزن

رجيم البطاطس والزبادي لخسارة الوزن

آخر تحديث : الإثنين ١٣ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يوجد العديد من أنواع الريجيم المختلفة والمحيرة، لكن مع "ستات دوت كوم"، سنخبرك اليوم بـ رجيم البطاطس والزبادي لخسارة الوزن الرائع، الذي سيجعلك تخسرين الوزن بشكل كبير.

الغريب أن الجميع يعتبر البطاطس واحدة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن، وتلك كانت فكرة هذا الرجيم الأكثر من رائع، لأنه سيكون مشبع ويعمل كذلك على إنقاص الوزن.

شروط رجيم البطاطس والزبادي لخسارة الوزن

رجيم البطاطس والزبادي لخسارة الوزنشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يجب في البداية معرفة أن هذا الرجيم يجب المواظبة عليه لمدة لاتقل عن 3 أيام، والالتزام بكافة أشكال البرنامج الغذائي، مهما كانت المغريات الموجودة أمامك.

كما يجب أيضًا معرفة أنه لايمكن الاستمرار في هذا الرجيم لمدة تزيد عن أسبوع واحد فقط، مهما كانت الأسباب، ولكن من الأفضل الاتجاه إلى ريجيم أخر، تحت إشراف الطبيب المختص.

في نهاية الأسبوع ستجد نفسك خسرت وزن يتراوح من 4 إلى 5 كيلوجرامات، ولكن يشترط حتى تحقيق ذلك، الالتزام بالبرنامج الغذائي بشكل سليم.

رجيم البطاطس والزبادي لخسارة الوزن

رجيم البطاطس والزبادي لخسارة الوزن

سنعتمد في الرجيم على البطاطس المسلوقة في الماء بدون إضافة أي شئ عليها، حتى الملح، وتناول البطاطس بشكل جيد دون إفراط حتى الوصول إلى مرحلة الشبع.

برنامج رجيم البطاطس والزبادي لخسارة الوزن

رجيم البطاطس والزبادي لخسارة الوزن

ينقسم البرنامج إلى 4 أشكال غذائية، والتي ستكون كالتالي:

  1. الشكل الأول والخاص باليوم الأول، الثاني، الثالث، والرابع: وسيكون عبارة عن تناول بطاطس مسلوقة في ماء بدون أي إضافات، بالتوزيع على مدار اليوم حتى الوصول إلى مرحلة الشبع، وسيوجد مع البطاطس الزبادي الخالي من الدسم كذلك، في الوجبات الرئيسية.
  2. الشكل الثاني والخاص باليوم الخامس: من المسموح في اليوم الخامس تناول نوع واحد من الفاكهة أو الخضروات طوال اليوم، ولكن يوجد قائمة بالأغذية المحظور تناولها وهي: البطاطس، الذرة الحلوة، المانجو، العنب، التين، الموز، البلح، والقشدة.
  3. الشكل الثالث الخاص باليوم السادس: سنتناول في ذلك اليوم السلطة، والتي تتكون من الخس والسبانخ وبعض الخضروات الأخرى المسموحة، مع إضافة القليل من زيت الزيتون، وستعمل هذه السلطة على حرق سعرات حرارية أكثر من رائعة.
  4. الشكل الرابع الخاص باليوم الأخير: في اليوم السابع سنتناول البطاطس، مع بيضة واحدة مسلوقة، والخضروات والفاكهة المسموح بهم فقط، مع كوب من الزبادي الخالي الدسم.

نصائح عامة لنجاح الريجيم

رجيم البطاطس والزبادي لخسارة الوزن

يجب خلال فترة اتباع الرجيم والذي يتكون من البطاطس والزبادي، الالتزام بتناول بعض المشروبات، والتي سنخبرك بها فيما يلي.

  • الشاي الأخضر: يجب تناول 3 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا طوال أسبوع الرجيم، لأنه يعمل على تنظيف الجسم، وإزالة السموم من الجسم، كما أن الشاي الأخضر يحفز على حرق الدهون بشكل جيد، مع التأكيد على أن يكون الشاي خالي من السكر تمامًا.
  • المياه: تناول مالايقل عن 2 لتر من الماء بشكل يومي، طوال فترة الرجيم سيعمل على تحفيز الجسم بشكل كبير لحرق الدهون وخسارة الوزن بشكل أسرع، مما يزيد من فرص نجاح الرجيم بالطبع.
  • ممارسة الرياضة: يجب كذلك الاهتمام بممارسة الرياضة بأي شكل من أشكالها المختفلة طوال فترة الرجيم، وكذلك بعدها، لأن الرياضة لها عوامل رئيسية تساعد على حرق الدهون بشكل كبير جدًا كما هو متعارف عليها بالطبع، ومن الممكن السير يوميًا لمدة ساعة، فهذا سيساعد على زيادة معدلات الحرق أيضًا.

هذا كان كل شئ حول رجيم البطاطس والزبادي لخسارة الوزن بشكل فعال وقياسي، ننصحك بتجربته وإخبارنا كم كيلوجرام خسرتي، وهل بالفعل كان رجيم مفيد لكِ وفعال؟، نتمنى أن نكون قد غطينا كافة التساؤلات الموجودة لديكم بخصوص هذا النوع من الحميات الغذائية الصحية.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة