طرق اتباع رجيم البطيخ الأحمر

طرق اتباع رجيم البطيخ الأحمر

آخر تحديث : الجمعة ١٤ فبراير ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعد رجيم البطيخ الأحمر من الطرق المعروفة والسهلة في خسارة الوزن الزائد بشكل سريع للغاية، وفي "ستات دوت كوم"، سنتعرف اليوم على أفضل الطرق التي يمكن اتباعها في هذه الحمية الغذائية الرائعة.

ويعتبر البطيخ الأحمر من الفاكهة التي تحتوي على العديد من الفوائد الغذائية الطبيعية للإنسان، فهو قادر على حماية الجسم من مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، كما أن يعالج العديد من المشاكل.

ويجب قبل بدء الحديث عن هذه الحمية التي ستعتمد على البطيخ الأحمر في خسارة الوزن، استشارة الطبيب أولًا هل يمكن استخدامها أم لا، وعند السماح بذلك الأمر يمكنك قراء مايلي لتعرفين كيف تقومي بها.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

رجيم البطيخ الأحمر

طرق اتباع رجيم البطيخ الأحمر

يعتمد هذا النوع من الحميات التي تساعد على خسارة الوزن، على البطيخ كمكون رئيسي لها، ويتكون هذا الريجيم من 10 أيام فقط، ثم العودة إليه من جديد.

سنقوم بتقسيم الحمية هذه إلى مرحلتين، الأولى وهي بداية من اليوم الأول حتى اليوم الثالث، في هذه الـ 3 أيام سنتناول البطيخ فقط مع الماء طوال اليوم، ومن الممكن أن يسبب ذلك الأمر بعض من الأعراض الجانبية مثل هبوط السكر في الدم بشكل حاد، لذلك يجب استشارة الطبيب عن هذه الحمية.

وجبات رجيم البطيخ الأحمر

طرق اتباع رجيم البطيخ الأحمر

تتكون هذه المرحلة من 7 أيام، وفيها سنقوم بإدخال أنواع طعام جديدة سواء كان ذلك في الإفطار أو الغداء أو وجبة العشاء.

سنقوم بتناول 5 وجبات في اليوم الواحد، 3 وجبات ستكون أساسية بالطبع، والوجبتين الباقيتين سيكونان من الوجبات الخفيفة.

الإفطار

الذي ينصح أن يكون في الفترة من السادسة حتى التاسعة صباحًا، حيث سنتناول 2 كوب من الماء، كوب واحد من اللبن خالي الدسم، مع نصف كوب من البليلة المسلوقة أو الشوفان، دون إضافة عسل أو سكر، مع شريحة واحدة من التوست الأسمر، إضافة إلى بيضة مسلوقة أو أي نوع من الجبن خالي الدسم، ثم تناول كوب من النسكافيه أو الشاي أو القهوة مع ملعقة صغيرة واحدة من السكر.

الوجبة الخفيفة الأولى

التي ينبغي أن تكون في الفترة من العاشرة صباحًا، حتى الثانية عشر ظهرًا، وستكون عبارة عن 2 كوب من الماء، مع 3 شرائح من البطيخ.

الغداء

يفضل أن يكون من الساعة الثانية ظهرًا حتى الرابعة عصرًا، ويمكن تناول في البداية 2 كوب من الماء، ثم ربع دجاجة مشوية أو قطعة من اللحم تساوي 100 جرام دون وجود دهون بها، أو سمكة كبيرة مشوية، مع طبق من السلطة، و5 ملاعق من خضار السوتيه.

الوجبة الخفيفة الثانية

التي ينبغي أن تكون في الفترة من السادسة مساءً حتى السابعة مساءً، وستكون عبارة عن 2 كوب من الماء، مع 3 شرائح من البطيخ.

العشاء

سيكون حتى الـ 10 مساءً، ونبدأ فيه بتناول 2 كوب من الماء، ثم 2 كوب من الزبادي أو اللبن الرائب خالي الدسم، مع 3 شرائح من البطيخ.

ويكرر هذا البرنامج في باقي الأيام السبعة من الرجيم.

مخاطر اتباع رجيم البطيخ الأحمر

طرق اتباع رجيم البطيخ الأحمر

من الأفضل اتباع حمية غذائية صحيحة ومتكاملة الأركان الغذائية، وبالطبع هذا ما سيأكده لك الطبيب المختص، لكن مثل هذه الحميات تكون طارئة وعند الضرورة فقط، ومن الممكن أن تتسبب في مشاكل مختلفة ومنها مايلي:

  • عدم وجود مصدر واضح للبروتين في الـ 3 أيام الأولى من الرجيم، لذلك يجب امتناع الأطفال والحوامل والأشخاص ضعاف المناعة عن هذا الرجيم.
  • لا يعتبر رجيم البطيخ الأحمر الحل الأمثل للاعتماد عليه لفترة طويلة، ولكن بمجرد الانتهاء من هذه الحمية ستعود إلى وزنك السابق بسبب اتباع عادات غذائية خاطئة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة