الأربعاء , يونيو 20 2018
الرئيسية / ريجيم ورشاقة / أنظمة غذائية / رجيم الماء البارد – رجيم الماء البارد في اسبوع

رجيم الماء البارد – رجيم الماء البارد في اسبوع

الماء عنصر أساسي و مهم لجسم الإنسان وبه القوام الأساسي للجسم حيث يتكون 70% من جسم الإنسان من الماء، و قد أثبتت أحدث الدراسات بأن الماء البارد يعمل على إجبار الجسم على القيام بحرق الطاقة ليعادل من برودته، كما أن الماء يساعد فى التخلص من الشعور بالجوع، كما أنه يخلص الجسم من السموم و الفضلات و المواد الزائدة عن حاجته.

يعد رجيم الماء البارد أفضل طرق الرجيم على الأطلاق، فهو رجيم صحى، يساعد الإنسان على تبنى نظام حياتى صحى، فهو يساعد على ممارسة النشاطات والرياضات الجسدية و تناول الطعام الصحي بالإضافة إلى تناول المواد الغذائية اللازمة لصحة الجسم .

 قبل أن نبدأ فى شرح خطوات رجيم الماء البارد و دوره فى إنقاص الوزن لابد أن نعرف فوائد شرب الماء على صحة الإنسان 

  • يعمل على معالجة الإضرابات الهضمية، و يعالج حموضة المعدة.
  • يعمل على مكافحة التجاعيد التى تصيب البشرة مع التقدم فى العمر.
  • يعالج من الصداع و الصرع و ضغط الدم و فقر الدم .

رجيم الماء البارد

أما عن رجيم الماء البارد فهو يعمل فى إنقاص الوزن و حرق كميات من الدهون فى الجسم و ذلك عن طريق رفع مستوى الأيض أو التمثيل الغذائى، كما أن شرب الماء قبل الطعام ب 40 دقيقة يفقد الرغبة فى الأكل.

فالماء يعمل على التقليل من الإحساس بالجوع لأنه يعمل على الإحساس بالشبع عن طريق إمتلاء المعدة بالماء ، كما أن رجيم الماء البارد يعمل على منع تسريب الدهون فى الجسم حيث يعمل على نقل أكبر كمية ممكنة من السموم و الدهون المسببة للسمنة خارج الجسم مع الفضلات .

رجيم الماء
رجيم الماء البارد

الأن لنتعرف على طريقة رجيم الماء البارد

يعتمد فى المقام الأول على شرب 8 أكواب من الماء البارد يومياَ بجانب الوجبات اليومية شرط أن تكون تلك الوجبات الغذائية صحية و قلبلة الدهون و السكريات.

رجيم الماء البارد هو رجيم لستة  أيام فقط يمكنه أن يفقدك 3 كيلو جرام ، يبدأ ب 8 أكواب فى اليوم الواحد و ذلك أول ثلاثة أيام و يصل إلى 10 أكواب فى الأيام الأربعة الأخرى.

نبدأ …

اليوم الأول:

تناول 8 أكواب من الماء البارد مضافاً إليه مكعبات التلج على مدار اليوم أما بالنسبة للوجبات الرئيسية فيمكن تناول التفاح أو عصير طماطم أو جزر أو توت أو البرتقال بدون إضافات.

اليوم الثانى:

تناول 8 أكواب من الماء البارد موزعة على مدار اليوم أما بالنسبة للوجبات الرئيسية فيمكن تناول الجزر للتقليل من الإحساس بالجوع.

اليوم الثالث:

يتم شرب 8 أكواب من الماء البارد موزعة طوال اليوم أما بالنسبة للوجبات الرئيسية فيمكن تناول أى نوع من الفواكه أو الخضار سواء مشوية أو مطهوّة على البخار بدون إضافة الملح.

اليوم الرابع:

يتم شرب 10 أكواب من الماء البارد على مدار اليوم و تناول حليب بدون سكر وبعض الفواكه مثل الموز، لكن يجب عدم تناول أي خضار أو فواكه أخرى في هذا اليوم.

اليوم الخامس:

شرب 10 أكواب من الماء البارد موزعة على مدار اليوم، أما الوجبات فهي عبارة عن تناول ثمار الطماطم الطازجة (ما بين 7 إلى 10) حبات متوسطة في الحجم.

اليوم السادس:

من المفترض أن يكون رجيم الماء البارد قد أفقدك 3 كيلو جرام من وزنك، وفي تلك المرحلة يمكنكِ أن تأكل بشكل طبيعى.

ولكن أحرص أن تبتعد عن المأكولات الدسمة وأكثر من تناول  الخضار الطازج والفواكه.

شاهد أيضاً

فوائد الفول السوداني للريجيم وإنقاص الوزن

فوائد الفول السوداني للريجيم وإنقاص الوزن

يعتبر الفول السوداني من النباتات المليئة بالعناصر الغذائية المهمة للجسم، ويحتوي على الزيوت النباتية، والبروتينات، ونسبة كبيرة من …

تنحيف الجزء العلوي من الجسم 

ريجيم تنحيف الجزء العلوي من الجسم مجرب

يعتبر تنحيف  الجزء العلوي من الجسم حلم لكل الأشخاص الذين يعانون من السمنة، وخاصة إذا كانت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *