رجيم الماء والتمر لإنقاص الوزن

رجيم الماء والتمر لإنقاص الوزن

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٠ فبراير ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تبحثين عن رجيم سريع يعتمد على نوع أو أثنين من الأطعمة، "ستات دوت كوم" تقدم لك الحل الأمثل، وهو رجيم الماء والتمر لإنقاص الوزن، بشكل فعال وسهل للغاية.

يمكن الاعتماد على هذا النوع من الحمية الغذائية لفترة أسبوع واحد فقط، وسيكون طريقك نحو خسارة الوزن بشكل كبير، فمن الممكن أن تخسري من 4 كيلوجرامات حتى 6 كيلوجرام في هذا الأسبوع، لكن يجب الأخذ في الاعتبار أنه بعد مرور الأسبوع لايمكن بأي شكل من الأشكال الاعتماد على هذا الرجيم مرة أخرى، والأفضل اختيار حمية غذائية متنوعة بعده.

الفئات المحظور عليها رجيم الماء والتمر لإنقاص الوزن

رجيم الماء والتمر لإنقاص الوزنشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يوجد بعض الأشخاص الذي يستوجب عليهم عدم اتباع هذه الحمية الغذائية على الإطلاق، لأنها من الممكن أن تتسبب لهم في مشاكل كبيرة للغاية ومن بين هذه الفئات مايلي:

  1. المصاب بالأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والشرايين، وكذلك مرض السكري والضغط.
  2. الأطفال صغار السن.
  3. الحوامل خلال أشهر الحمل كافة.
  4. المرضعات طوال فترة الرضاعة بالكامل.
  5. من يعاني من ضعف المناعة بشكل عام.

أهم فوائد رجيم الماء والتمر للجسم

رجيم الماء والتمر لإنقاص الوزن

  • يعتبر التمر من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والتي تعمل على الإحساس بالشبع بشكل سريع.
  • يعد التمر كذلك من الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات الطبيعية، ومنها السكروز، الجلوكوز، والفركتوز، مما يساعد على استعادة الطاقة على الفور خلال فترة الرجيم.
  • يعتبر التمر من الأطعمة التي يمكنها العمل على تنظيم عملية الهضم، وتعزيز الطاقة للجسم، فهو سيكسب الجسم النشاط خلال فترة الرجيم ويجعله قادر على تنفيذ مهامه اليومية بشكل عادي.
  • يحتوي التمر على العديد من المكونات والتي تنقسم إلى 57% مواد كربوهيدراتية، و12% من الماء، والنسبة المتبقية ألياف غذائية، تحمي الجسم من العديد من الأمراض المزمنة، كما أنه يحتوي على معادن البوتاسيوم والتي تعمل على الوقاية من ارتفاع ضغط الدم.
  • ومن المعروف أن تناول 2 لتر ونصف من الماء يوميًا، يساعد على حرق الدهون بشكل كبير، وينشط عملية التمثيل الغذائي كذلك.
  • تنظم الماء كذلك عملية الهضم، وتحفز على حرق السعرات الحرارية بشكل جيد.

برنامج رجيم الماء والتمر

رجيم الماء والتمر لإنقاص الوزن

ببساطة شديدة البرنامج الخاص بهذا النوع من الرجيم، سيتكرر في الأيام السبع الخاصة به، وينقسم إلى 3 وجبات رئيسية وفيهم سيتم تناول مايلي:

  1. الإفطار: 7 حبات من التمر مع كوب من الماء.
  2. الغداء: 5 حبات من التمر مع كوب من الماء.
  3. العشاء: 5 حبات من التمر مع كوب من الماء.

كما يمكن تقسيم هذه الوجبات إلى 5 أو 7 وجبات على مدار اليوم، مع الالتزام بتناول الكميات المذكورة في البرنامج بشكل صحيح، فيمكن تناول 5 على الإفطار ثم 2 في الوجبة الثانية، و3 في الغداء، ثم 2 في الوجبة الرابعة، ثم 5 حبات في الوجبة الخامسة وهكذا.

أضرار رجيم الماء والتمر على الجسم

رجيم الماء والتمر لإنقاص الوزن

على الرغم من الفوائد العظيمة للتمر والماء، ودورها في التخلص من العديد من الدهون، إلا أن هذه الحمية يوجد لها بعض من الأضرار على صحة الإنسان ومنها مايلي:

  • بمجرد الانتهاء من الرجيم وفقدان الوزن، سيبدأ الجسم في اكتساب وزن إضافي من جديد، لأن هذه الحمية تعمل على إبطاء عمليات الإيض وحرق الدهون في الجسم، وبالتالي فأنت معرضة لكسب وزن إضافي أكبر من الذي تم فقدانه.
  • تعمل هذه الحمية الغذائية على اكتساب الجسم للعديد من حالات الإرهاق والصداع والخمول بشكل كبير للغاية.

هذا كان كل مايخص رجيم الماء والتمر لإنقاص الوزن بسرعة وبشكل فعال، ولكن على الرغم من ذلك، ننصحك باتباع حمية غذائية متوازنة الأطعمة، وتحتوي على العديد من الأطعمة، حتى وإن كانت السعرات الحرارية والدهون المحترقة أقل من هذه الحمية، لكن مما لا شك فيه أن رجيم العنصر الواحد أو الإثنين يضر بصحتك أكثر من نفعها.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة