تعرفي على رجيم الموز السريع

تعرفي على رجيم الموز السريع

آخر تحديث : الأربعاء ٢٧ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الموز من الفواكه المعروفة بمذاقها الرائع والتي يحبها الكثير من الكبار والصغار على حد سواء، ولكن هل تعلمون أن الموز يساهم بشكل رئيسي في فقدان الدهون بشكل سريع لذا نقدم لكم اليوم رجيم الموز السريع الذي ترجع أصوله لليابان، فهو من أحدث أنواع الرجيم التي أثبتت فاعليتها مع كل كارهي الرجيم المعتاد.

رجيم الموز السريع

رجيم الموز السريع هو ذو أصول آسيوية بالتحديد كما ذكرنا مسبقاً باليابان، فيمكن تعريفه على أنه عبارة عن نظام غذائي يعتمد بشكل رئيسي على تناول فاكهة الموز، ولكن يشترط حال اتباعك هذا الرجيم أن تكون على وعي بمعدل الجوع والشبع لديك لأنه عامل رئيسي في فقدان الوزن نظراً لأنك تعتمد على تناول سعرات حرارية قليلة دون تناول وجبات غذائية صارمة بالإضافة إلى احتساب السعرات التي تدخل للجسم حتى تتمكن من الوصول إلى المرحلة التي يتوقف وزنك عندها عن الزيادة أي لا يكتسب الجسم وزن زائد فيما بعد.

معلومات هامة عن رجيم الموز

نقدم لكم متابعينا الكرام في السطور التالية حقائق هامة حول رجيم الموز السريع :-شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • يعتمد على تناول موزة واحدة على الأقل يومياً خلال وجبة الإفطار، وننصحك هنا باختيار الموز الطازج والابتعاد عن الموز المجمد، وأن كنت لا تفضل الموز كثيراً يمكنك أن تستبدله بنوع آخر من الفاكهة المفضلة لديك.
  • إن أردت عزيزي القارئ تناول شيء آخر بجانب الموز يجب عليك انتظار فترة زمنية تتراوح من 15 إلى 30 دقيقة.
  • هناك من يحبذ تناول الأرز الياباني من أجل الحصول على نتائج جيدة في فترة قصيرة.
  • ننصح بالإكثار من شرب الماء من وقت لآخر وبالتحديد في الصباح عند تناول الموز، وإن أردت تناول أي مشروب آخر ننصحك بالانتظار حتى مرور 15 دقيقة.
  • تجدر الإشارة بأنه لا توجد قاعدة محددة تنص على ضرورة تناول مقدار معين من الماء، وتعليل ذلك هو أن الموز يشتمل على 70% من الماء الذي يحتاجه الجسم، والمتعارف عليه أن احتياج الجسم للماء يتغير يومياً نظراً لعدة عوامل أخرى مثل درجة الحرارة والرطوبة ومقدار الجهد المبذول.

رجيم الموز السريع

سلبيات رجيم الموز

هناك عدة أمور سلبية لهذا النوع من الرجيم لابد من العلم بها قبل البدء في تطبيقه تجنباً للتعرض لأي مخاطر صحية وهي كالآتي :

  • يعرف رجيم الموز بأنه غير متوازن كما أنه بعيد عن نمط الحياة الصحي لأنه ذو مفعول مؤقت، والسبب في ذلك هو أنه غير محسوب الحصص وتحديداً في الغداء والعشاء ويعني هذا زيادة عدد السعرات الحرارية عن النسبة المطلوب الوصول إليها، بالإضافة لما سبق، ينتج عن هذا الرجيم حدوث نقص في بعض العناصر الغذائية الضرورية للجسم.
  • لا ينصح بالتكرار في عدد الوجبات لتشجيع عملية الأيض، فالموز مثل باقي الفواكه الأخرى من ناحية عدد السعرات، وبالكاد هناك أنواع أخرى غنية بالألياف والفوائد الصحية الكبيرة التي يمكن إدخالها في النظام الغذائي والاستفادة منها.
  • تجدر الإشارة إلى تواجد فئات يمتنع عليها اتباع رجيم الموز السريع، وهم الحوامل والمرضعات بالإضافة للأطفال والمصابين بالأمراض مثل مرض السكري وأمراض القلب المزمنة، أيضاً لا ينصح لأصحاب المناع الضعيفة اتباع هذه الحمية الغذائية.

رجيم الموز السريع

فوائد الموز للتخسيس

  • يعتقد الكثير بأن الموز وسيلة مثالية لأولئك الذين يبحثون عن طريقة للمساعدة في إنقاص الوزن ، أو حتى للحفاظ على استقراره مع نظام غذائي سليم ومتوازن ، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة بعض التمارين المناسبة، والجدير بالذكر أن الموز يحتوي على كمية لا بأس بها من الكربوهيدرات والتي بدورها تمد الجسم بما يحتاجه من الطاقة اللازمة لإنجاز نشاطاته اليومية.
  • على صعيد آخر، يعتبر الموز مصدر غني بالفيتامينات المهمة مثل فيتامين سي و فيتامين ب6 ويلعبان دوراً رئيسياً في الحفاظ على جهاز المناعة كي يقوم بأداء عمله على أكمل وجه، ايضاً، يذخر بتواجد بعض المعادن الهامة مثل البوتاسيوم وله مفعول السر في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، فضلاً عن تواجد عنصر المغنيسيوم الذي يقوم بالحفاظ على مستويات ضغط الدم ليظل في المستوى الطبيعي له، واخيراً، يشتمل الموز على الألياف، علماً بأنه يخلو من الدهون.
  • حال تناول حبة الموز ذات المذاق الحلو ، فإنها ستقلل من الشهية وبالتالي تحد من الرغبة في تناول بعض الأطعمة ، بالإضافة إلى أن انخفاض السعرات الحرارية لها دور مساعد في تقليل الوزن وتفسير ذلك هو أن حبة الموز المتوسطة تحمل في طياتها على حوالي 105 سعر حراري، أيضاً يزيد الموز من عمليات التمثيل الغذائي في الجسم بفضل ما يشتمل عليه من فيتامينات وعناصر غذائية التي تلعب دورًا جماعيًا كفريق واحد للحفاظ على صحة الإنسان.

رجيم الموز السريع

خطة الرجيم

أخيراً وليس آخراً، نرصد لكم خطة شاملة عن رجيم الموز السريع والذي يقوم على الآتي :-

  • يمكن تناول الموز ثلاث مرات يومياً بالإضافة إلى شرب 3 أكواب من الحليب الخالي الدسم.
  • أيضاً، يمكن وضع بعض شرائح الموز في الحليب لعمل كوكتيل الفواكه الرائع المذاق، كما يسمح بتناول 1 كجم من الموز يومياً بصحبة الماء أو تناول الشاي الأخضر .
  • يمنحك هذا النظام الغذائي فرصة ثمينة لفقدان كيلو جرام في اليوم الواحد.
  • في إحدى مراحله يمكنكم تناول الشوفان أو قطع بسيطة من الدجاج المسلوق إن كنت تشعر عزيزي القارئ باحتياجك ببعض الطاقة كما يسمح لك بتناول فنجان صغير من القهوة دون سكر.

أخيراً، يحتوي هذا النظام الغذائي على قيم غذائية تحسن من عملية الهضم كما تعمل على زيادة الشعور بالامتلاء والسبب هو احتوائه على نسبة كبيرة جداً من النشا.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة