تعرفي على رجيم النقاط بالتفصيل

تعرفي على رجيم النقاط بالتفصيل

آخر تحديث : الأربعاء ١٧ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعد رجيم النقاط من الأنظمة الغذائية المتبعة في فرنسا، وهو يقوم على الحصول على الأغذية التي تكون منخفضة في سعراتها الحرارية، والتي تكون غنية بالألياف أيضا ولكن الطبيعية، من أجل العمل على تحسين الهضم والجهاز الهضمي بشكل عام، وهو يساعدك بشكل كبير على إنقاص الوزن ولكن بأقصى سرعة ممكنة ومن الممكن أن تأكل كل ما تريد دون تحديد لأي طعام، وفيما يلي سوف نتعرف على رجيم النقاط بالتفصيل.

رجيم النقاط بالتفصيل

  • إذا كنت تريد إتباع رجيم النقاط، عليك أن تقوم بحساب الأطعمة التي سوف تتناولها ولكن في شكل نقاط فقط، وإذا حسبتها وكانت النقاط أقل فهذا شيء جيد والعكس خاطئ، ولكن يجب أن تمارس الرياضة في هذا الرجيم للحصول على جسم رياضي رشيق بدون ترهلات.
  • يمكنك أن تحسب النقاط التي سوف تكون مسموح بها لك وفقا عمرك ووزنك وندعوك والمستوى الخاص بالنشاط البدني، فمثلا المرأة 7 نقاط أما الرجل فيكون 15 نقطة، ويكون الطول في حالة إن كان أقل من متر و 60 سوف تحصل على نقطة، وإذا كان 1:60 سوف تكون نقطتان ونفس الحال إذا كان أكثر من.
  • العمر من 12 حتى 20 عام سيكون 5 نقاط، وإذا كان العمر 21 حتى 35 عام فهذا يعني أنها ستكون 21 نقطة، والعمر من 36 وحتى 50 عام سيكون عدد النقطا 3 فقط، وفوق 51 سوف يكون عدد النقاط 2 فقط، وفي حالة المجهود البدني الذي يكون كبير فهذا يعني أنك ستحصل على 2 نقطة فقط والمجهود البدني الخفيف يعني نقطة واحدة، وإذا كان المجهود البدني خامل فهذا يعني ولا نقطة.
  • فيمكن لك أن تتابع هذا الرجيم ولكن بالحفاظ على عدد النقاط التي تكون محددة بالنسبة لك فقط لا غير، ولا يجب أن تتعداها، كما أنه يعتمد على شرب المياه أي حوالي 8 أكواب منها في النهار والليل، حتى يزيد معدل حرق الجسم بسهولة شديدة، وبالتالي يوجد مواعيد لتناول الطعام عليك أن تحافظ عليها لكي لا يفسد نظامك الغذائي، وإذا استمريت عليه فترة ما سوف تجد نفسك رشيق وذو جسم مثالي.

رجيم النقاط بالتفصيل

حاسبة رجيم النقاط

  • إذا كنت تريد أن تحصل على وزن مثالي بدون تعب أو إجهاد عليك إتباع رجيم النقاط الفرنسي الذي يجعلك تفقد الكثير من جسمك في أقل وقت ممكن وبشكل صحي مع تناول الأطعمة وفقا لعدد النقاط المحدد بالنسبة لك، وهو من الأنظمة الفعالة التي يمكن أن تعتمد عليها بشكل كبير.
  • ويمكن أن تحسب هذا الرجيم بنقاطه من خلال الوزن، فلكل 10 كيلو فقط نقطة واحدة، فإذا كان وزنك 60 فسوف تضيف حوالي 6 نقاط وهكذا يتم الحساب، ولا يجب أن تعدى هذه النقاط طوال اليوم للحصول على جسم رشيق بعيدا عن الدهون التي تتراكم باستمرار.
  • يساهم هذا الرجيم في خسارة الوزن بشكل كبير، لأنه يعتمد على الدهون المفيدة والبروتينات والألياف التي تعطي طاقة ويحرق الدهون بسرعة، ولكن كل ما عليك أن تستخدم النقاط الصحيحة وتحسبها وفقا للوزن الخاص بك لكي يبقى كل شيء على ما يرام، وهذه النقاط لم تكن متماثلة أبدا، فهي مختلفة من شخص لآخر فلذلك يجب أن تعرف الطريقة المثالية التي من خلالها سوف تستخدمها لكي تنقص وزنك وتفقد الدهون الزائدة التي تضر بالجسم.
  • ومن أهم الأطعمة التي يمكن أن تتبعها والتي تكون مشهورة وتريد أن تعرف عدد النقاط، للأرز الذي يكون ابيض 4 نقاط في حالة إن كان 100 جرام فقط، وإذا تناولت 100 جرام من الخبز الأبيض فهذا يعني أنك حصلت على 4 نقاط، وتكون عدد النقاط الخاصة بالجبن 2 نقطة، وفي حالة الحصول على 10 جرام من المكسرات فهذا يساوي 1.5 نقطة فقط.

رجيم النقاط بالتفصيلشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

رجيم النقاط الفرنسي

اشتهر هذا النوع من الرجيم في فرنسا وهو يحتوي على القليل من السعرات الحرارية، ويمكنك أن تتبعه من خلال معرفة النقاط المختلفة للأطعمة التي تتناولها لكي تحافظ على الوزن بشكل كبير بعيدا عن الأمراض التي تصاب بها بسبب الزيادة الكبيرة في الوزن والتي تصل بك إلى السمنة المفرطة عند بعض الأشخاص، وذلك يكون بسبب قلة حرق الدهون مع قلة المجهود الذي تقوم به وتراكم الدهون في الظهر والبطن والفخذين والكثير من المناطق الموجودة في الجسم.

يعتمد هذا النوع من الرجيم على حساب النقاط المختلفة الخاصة بالأطعمة الوجبات التي تتناولها في اليوم الواحد، وتختلف النقاط من شخص لآخر، فيمكن أن يحصل عليها شخص ما وفقا لطوله ووزنه ونشاطه وهذا الأمر غير ثابت عند البشر، ويوجد يوم في نهاية الأسبوع مسموح لك بتناول كل ما تريد ولكن ليس بقوة.

رجيم النقاط بالتفصيل

تطبيق رجيم النقاط

  • يوجد بعض التطبيقات الإلكترونية التي تحملها على الهاتف المحمول وتساعدك على الحصول على كل شيء ومعرفة عدد النقاط المحددة لك بسهولة شديدة، ويمكن أن تحمله على الهاتف المحمول الذي يعمل بنظام الآندرويد أو ينظام الآي أوي أس وفقا للهاتف المحمول.
  • ويوجد مثال بسيط على هذا الرجيم، فمثل الرجل يحصل على 15 نقطة، وعمره حوالي 33 عام فهذا يعني أنه سوف يحصل على 4 نقاط، وفي حالة إن كان طوله أكثر من متر و60 فهذا يعني أنه سوف يحصل على 2 نقطة، وإذا كان هذا الرجل يبذل مجهود كبير خلال اليوم أي النشاط البدني مرتفع للغاية فهذا يعني أنه سوف يحصل على نقطتين أيضا.
  • وبالتالي عند حساب مجموع النقاط حوالي 23 نقطة على مدار اليوم، فيمكن أن يتنوع ما بين الخضار والفاكهة والألياف التي تساعد الجسم على الحفاظ على الطاقة، وبعض أنواع البروتينات التي تقوي الجسم، مع تناول كمية كبيرة من المياه على مدار اليوم.
  • يمكنك أن تطبق هذا الرجيم بهذا الوقت مع حساب عدد النقاط التي تحتاجها بشكل كبير في هذا النظام من خلال الأطعمة التي تفضل تناولها مثل الأرز والمكرونة والجبن والكثير من الأطعمة الأخرى التي تكون مفضلة بالنسبة لك عن غيرها، ولا يحرمك الرجيم من أي نوع من الرجيم الآخر، فلذلك يمكنك أن تستخدمه كوسيلة قوية للحصول على الجسم الرشيق بعيدا عن الدهون الضارة التي تتراكم في الجسم.

رجيم النقاط بالتفصيل

وجبات رجيم النقاط

يوجد بعض الوجبات التي من الممكن أن تتبعها لكي تصل إلى الوزن المثالي بعيدا عن الوجبات الدسمة التي تزيد من الوزن بسبب تراكم الدهون في المناطق التي يصعب عليك بعد ذلك إنزالها مثل البطن والأرداف، ويكون الغداء عبارة الأرز والدجاج مع الخضار ولكن إذ كنت تريد إتباع رجيم النقاط يمكنك القيام بالآتي :

في البداية يمكنك أن تستخدمي الأرز البسمتي ويتم سلقه مع بعض البهارات مثل الكاري، ويمكن أن تتبل الدجاج من خلال البصل والبهارات التي تكون مشكلة مع ملعقة من صوص الباربيكيو وبعد ذلك يتم شوي الخضار وتضعه مع الصوص الخاص بالخضار، وهذه الوجبات تختلف من شخص لآخر، فلكل منا وجباته المفضلة، وكل ما عليك حساب عدد نقاط كل وجبة لكي تتناسب مع عدد النقاط المحددة لك.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة