طريقة رجيم سريع وسهل لإنقاص الوزن

طريقة رجيم سريع وسهل لإنقاص الوزن

آخر تحديث : الأربعاء ٢٧ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

أصبحت السمنة المفرطة هي مرض العصر حيث يعاني الكثير من الناس حول العالم من الوزن الزائد فأصبح البعض يبحث عن رجيم سريع وسهل للحصول على وزن مثالي وجسم ممشوق وجذاب والتخلص من الترهلات كما أثبتت الدراسات أن السمنة لا تؤثر فقط على الوزن وإنما لها دور في الاصابة ببعض الأمراض مثل أمراض القلب وانسداد الشرايين الأمراض المرتبط بالأوعية الدموية وحدوث مرض السكر وأمراض في الكبد وزيادة نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية وسيقدم لكم ستات دوت كوم الكثير من الوصفات التي تساعد في عمل رجيم سريع وسهل .

فوائد رجيم سريع وسهل

يعتبر النظام الغذائي غير الصحي من العوامل الخطيرة التي تسبب بعض الأمراض كالقلب والأوعية الدموية والسرطان كما أنه يعاني أكثر من 650 مليون شخص حول العالم من السمنة المفرطة ويعتمد البعض على بعض الانظمة الغذائية المؤقتة ولكن هذا ليس حلًا للمشكلة فلابد من اتباع رجيم لايعتمد على الحرمان ويعمل على مد الجسم بالمواد الغذائية التي يحتاجها مع ممارسة العديد من التمارين الرياضية ومن فوائد رجيم سريع وسهل :

  1. يساعد على خسارة الوزن والذي يعتبر الهدف الرئيسي من ممارسة الرجيم حيث أنه يعمل على تقليل السعرات الحرارية التي تدخل الجسم والتقليل من الكربوهيدرات والتي تعتبر السبب الرئيسي في زيادة الوزن والتخلص من الماء الزائد في الجسم كما أنه يعمل على التخلص من الصوديوم الزائد في الجسم وخفض مستوى الأنسولين في الجسم مما يعمل على فقدان الوزن بسرعة كبيرة.
  2. يساهم الرجيم على رفع الكتلة العضلية للجسم وخفض نسبة الدهون وبالتالي خفض الكتلة الدهنية وابقاء الكتلة العضلية والتخلص من الدهون المتراكمة ويساعد على تنشيف العضلات.
  3. يعمل على شد ترهلات الجلد خاصة الترهلات الموجودة في البطن والأرداف والتي تتكون بسبب زيادة كمية الدهون تحت الجلد كما أنه يعمل على تقلص الخلايا الدهنية.
  4. يساعد الرجيم على الاعتناء بصحة الشعر والحفاظ عليه حيث أنه يعتمد على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة والمعادن التي تعمل على الحفاظ على صحة الشعر والبشرة وتعطي البشرة اللمعان والحيوية والتخلص من التجاعيد التي تصيبها وشد البشرة وتجديد خلايا الجلد من خلال افراز الكولاجين كما أنه يساعد على التخلص من تقصف الشعر وزيادة كثافته ومنحه اللمعان والقوة والتخلص من قشرة الرأس والحكة التي تصيب الفروة.
  5. محاربة أمراض القلب والأوعية الدموية كما أنه يعمل على السيطرة على ضغط الدم والتقليل من الاصابة بأمراض الشريان التاجي.
  6. يساعد الرجيم على حماية الجهاز المناعي وتعزيز قوته من خلال اتباع حمية غذائية تعتمد على تناول كمية كبيرة من الخضراوات والفاكهة والتي تعمل على مد الجسم بالفيتامينات والألياف الغذائية والمواد المعدنية كما أنه يؤثر على الأوعية الدموية ويساعد على تدفق الدم.
  7. يعمل الرجيم على الرفع من لياقة الجسم من خلال اذابة الدهون المتراكمة ويرفع لياقة الجسم ويتخلص من الدهون التي تسبب عبئًا على الجسم والعضلات.
  8. الحماية من الاصابة ببعض الأمراض مثل السمنة والسكر وأمراض القلب والتحكم في ضغط الدم كما أنه يمنع من حدوث تصلب الشرايين.

رجيم سريع وسهلشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

رجيم سريع وسهل للكرش

هناك رجيم سريع وسهل للكرش يعرف باسم جينرال موتور يساعد على فقدان حوالي 6 كيلو في الأسبوع كما أنه يساعد على حرق الدهون بنسبة أكبر والتخلص من الوزن الزائد وتناول كل أنواع الأطعمة ولكن بكميات محدودة وشرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم ويتم هذا الرجيم من خلال:

  • اليوم الأول: تناول أي نوع من الفواكه باستثناء الموز ومن الأفضل تناول البطيخ.
  • اليوم الثاني: عليكي تناول البطاطا في وجبة الافطار والخضار المطبوخ أو المسلوق.
  • اليوم الثالث: تناول البطاطا وأي نوع من الفواكه ماعدا الموز.
  • اليوم الرابع: شرب 3 أكواب من الحليب المنزوع الدسم مع 3 حبات من الموز.
  • اليوم الخامس: تناول 5 حبات من الطماطم وأي نوع من أنواع اللحو أو الدواجن أو الأسماك وتناول كمية من الخضراوات ماعدا البطاطس والحرص على شرب كمة كبيرة من الماء للتخلص من الأملاح الزائدة.
  • اليوم السادس: تناول لحوم البقر أو الدجاج والخضراوات باستثناء البطاطس والأرز البني.
  • اليوم السابع: تناول الفواكه والعصير وتناول الأرز البني والخضراوات بدون تحديد للكمية.

رجيم سريع وسهل

مشروبات لزيادة الحرق

هناك مجموعة من المشروبات التي تعمل على زيادة حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة في الجسم ومن هذه المشروبات:

  1. الحليب يساعد الحليب على حرق السعرات الحرارية في الجسم حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم كما أنه يعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي والسيطرة على السعرات الحرارية والتحكم في كمية الدهون غير الصحية في الجسم.
  2. الماء البارد يعمل على امتلاء المعدة واعطاء الاحساس بالشبع وكبح الشهية كما أنه لابد من تناول كمية كبيرة من الماء قبل الطعام حيث أنه يعمل على تقليل كمية الطعام المتناولة.
  3. الشاي الأخضر يعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي ويسرع ويسهل من عملية حرق الدهون.
  4. القهوة رجيم سريع وسهل لأنها تحتوي القهوة على نسبة عالية من الكافيين والتي تعمل على حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة كما أنها تعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.
  5. مشروب القرفة بالجنزبيل يعمل على زيادة حرق الدهون وينشط الدورة الدموية ومن المهم تناوله 3 مرات خلال اليوم للحصول على نتائج فعالة وسريعة كما أن هذا المشروب يرفع من معدلات الأيض ويزيد من الشعور بالشبع والامتلاء وينظم عملية الهضم.
  6. اليانسون يعتبر من الأعشاب المهمة للتخلص من الوزن الزائد وزيادة معدلات الحرق والتخلص من الانتفاخات في المعدة كما أنه يعمل على تخليص الجسم من الفضلات الزائدة ومن السموم وتنشيط الكبد والتخفيف من آلام الدورة الشهرية من خلال تناول كوبًا خلال اليوم.

رجيم سريع وسهل


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة