رسم الحواجب بالبودرة والجل والقلم بالخطوات للمبتدئين

رسم الحواجب بالبودرة والجل والقلم بالخطوات للمبتدئين

آخر تحديث : الإثنين ١٢ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

رسم الحواجب بالبودرة من الطرق التي تلجأ إليه العديد من السيدات اليوم، فالحواجب التي تكون مرسومة بشكل صحيح تعمل على ظهور تفصيل الجمال للوجه وتبرز جمال العيون وقسمات الوجه أيضا.

وهنالك العديد من الطرق التي نستطيع من خلالها رسم الحواجب ويعتبر من أفضل تلك الطرق هي رسم الحواجب بالبودرة والجل.

رسم الحواجب بالبودرة

رسم الحواجب بالبودرةشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يعتبر رسم الحواجب بالبودرة من الطرق المعروفة حاليا والتي تستخدمه العديد من السيدات اليوم من أحل ظهور حواجب الوجه بمظهر لائق وجذاب ومنح الوجه مظهرا ولونا طبيعيا وغير متكلف.

رسم الحواجب بالبودرة

تحتوي علبة البودرة على لونين هم البنى الفاتح والبنى الغامق، وفرشاة تحتوي على رأسين مشطوبة وقابلة للتمدد والتي تكون مخصصة من أجل رسم الحواجب، كما يستخدم قلم أبيض أو باج فاتح من أجل تحديد الحاجب من الأسفل ويتم رسم الحواجب بالبودرة بتباع الخطوات التالية:

  1. نقوم بنزع الشعر الزائد والمبعثر ويتم ذلك عن طريق استخدام الملاقيط المائلة الصغيرة.
  2. نقوم بتمشيط الحواجب باستخدام المشط الخاص بالحواجب لتهيئه لرسم الحواجب بالبودرة.
  3. نقوم ببدء رسم الحواجب بالبودرة من المنتصف ثم نقوم بتلوينه باستخدام الريشة التي تكون مشطوبة بالبودرة ذات اللون البنى الداكن ويتم استخدامها على الشعر وأخد مسلك الشعر المائل.
  4. نقوم باستخدام البودرة ذات اللون البنى الفاتح في رسم مقدمة الحاجب، ثم نقوم بتحديد خطى الحاجب العلوي والسفلى أيضا ثم نقوم برسم الحواجب بالبودرة وتعبئته من الدخل باستخدام البودرة ودمج اللونين معنا اللون البنى الفاتح والغامق وذلك من أجل الحصول على مظهر طبيعي وغير متكلفة.

طريقة رسم الحواجب بالجل

طريقة رسم الحواجب بالجل

يعتبر رسم الحواجب بالجل من أكثر الطرق التي يتم استخدامها من أجل رسم الحواجب بدلا من اللجوء إلى استخدام التاتو، فتلجأ العديد من السيدات اليوم إلى رسم الحواجب باستخدام الجل حيث أنه من الطرق السهلة والتي تعطى الحواجب مظهر طبيعيا وجميلا.

فتعتبر حواجب المرأة من أكثر الأشياء التي تميز وجها وتبرز معالم جماله ومن الممكن أن يتم استخدام جل الحواجب بمفردة أو استخدامه مضاف إليه بودرة أو استخدام قلم الحواجب معه، حيث أنه يعمل على إبقاء شعر الحاجب في مكانه ثابتا دون أن يتحرك لفترات طويلة.

كما أنه يعمل على إحداث فرق كبير في شكل المكياج ولاسيما إذا كان هناك رغبة في رفع منطقة العين وإبرازها، ويتم رسم الحواجب بالجل وفقا للطريقة التالية:

  1. نقوم أولا بتحديد الحاجبين من اعلى والأسفل ومن الجزء الداخلي للحاجب حتى الجزء الخارجي منه.
  2. ثم نقوم بمليء الفراغات التي يحتوي عليها الحاجب بين شعيراته بعد أن نقوم بتحديد الحاجب بمستخدم خط رفيع حتى يبدو الحاجب بمظهر طبيعي وغير متكلف.
  3. يجب الحرص عند اختيار لون الجل والابتعاد عن اللون الأسود حتى يتناسب مع لون الحواجب ويظهر بمظهر طبيعي وغير متكلف.
  4. نقوم بتمشيط شعر الحواجب قبل أن نبدأ في رسم الحواجب باستخدام الجل.
  5. يجب الحرص على التمشيط ويكون في نفس اتجاه الشعر.

طريقة رسم الحواجب الخفيفة

طريقة رسم الحواجب الخفيفة

تعاني العديد من السيدات اليوم من الحواجب الخفيفة، لذا تسعى العديد منه إلى رسم الحواجب الخفيفة وذلك من أجل إبراز جمال الحاجبين وظهورهم بصورة طبيعية وغير متكلفة.

وهنالك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها من اجل الظهور بحاجبين جميلين دون أن يظهر كالمهرج عند محاولة رسمهم وهنالك العديد من الخطوات التي يجب إتباعها للحصول على حواجب جميلة ومتألقة دائما عن طريق التالي:

  • استخدام أدوات العناية بالحاجب المختلفة ويمكن من شراء هذه الأدوات كلها أو شراء كل وحدة بمفردها، ويعتبر رسم الحواجب بالبودرة من الطرق المفضلة والأكثر شهرة مؤخرا، وتعبر هي الخيار الأول لدى عدد كبير من خبراء التجميل وذلك بسبب قدرتها على إظهار الحواجب بصورة طبيعية أكثر من غيرها.
  • يجب الحرص عند تحديد موقع البداية والنهاية لكل من الحاجبين اللذين نسعى لرسم فيجب معرفة أبعاد الحاجب مع الأنف.
  • يعتبر قلم رسم الحاجبين هو الأكثر استخداما ولكن استخدام بودرة الحاجبين تعمل على ظهورهم بمظهر طبيعي وغير متكلف، ولكن يجب الحرص على اختيار فرشاة مناسبة عند القيام برسم الحاجبين باستخدام البودرة فقد نحتاج إلى فرشاة تكون صغيرة الحجم تحتوي على زوايا مائلة في تركيبها وتكون مخصص من أجل ذلك.

تعليم رسم الحواجب للمبتدئين

تعليم رسم الحواجب للمبتدئين

تعلم طريقة رسم الحواجب بالنسبة للمبتدئين أمر مهم فالحواجب الطبيعية تعمل على إبراز معالم جمال الوجه ونضارته، ويجب إتباع بعض النصائح عند رسم الحواجب ومنها الحرص على اختيار شكل الحواجب الذي يتناسب مع شكل الوجه، وذلك من أجل ظهور الحاجبين بطريقة جذابة ومتألقة دائما.

فيجب أن يجمع الحاجب بين ثلاث نقاط وهم الرأس والقوس والذيل ويشترط أن يكون جميعهم متوازي مع شكل عظمة الجبهة، كما يجب الحرص عند اختيار لون القلم وذلك من أجل أن يكون لونه قريب من لون شعر الحواجب.

يجب الحرص أيضا على عدم إزالة الشعر من القسم العلوي من الحواجب وذلك من أجل عدم ظهورها بمظهر رفيع، كما يجب الحرص على التخلص من الشعيرات الزائدة التي تكون في بداية الحاجب، حيث أن تلك الرسمة تزيد من سهولة رسم الحواجب، وهنالك بعض الخطوات التي يجب إتباعها عند رسم الحاجبين للمبتدئين كالتالي:

  1. تتم عن طريق نقوم خط رفيع من أعلى الحاجب وهي أولى الخوات التي يتم إتباعها عند رسم الحواجب للمبتدئين.
  2. نقوم برسم خط رفيع أخر أسفل الحاجب وذلك من أجل اكتمال شكل الحاجب بصورة طبيعية.
  3. تتم عن طريق تلوين الفراغات التي توجد في الحاجب ويتم ذلك عن طريق استخدام قلم الحواجب مع الحرص على عدم الإفراط في استخدامه حتى تظهر الحواجب بصورة طبيعية وغير متكلفة.
  4. يتم فيها تمشيط الحواجب جيدا باستخدام الممشطة الخاص بحيث لا يسير اللون حاد ومثير للآخرين ومن أجل ظهوره بشكل طبيعي وغير مبالغ فيه وحتى تكون مرتبه أيضا.
  5. يتم فيها استخدام الكونسيلر على الحواجب وذلك بغرض الإضاءة على المنطقة حول الحاجبين وجعلها تظهر أكثر نضارة ونظافة وخالية من أي أوساخ أو شوائب وذلك باستخدام فرشاة الخاصة.

طريقة رسم الحواجب بالقلم الرصاص

طريقة رسم الحواجب بالقلم الرصاص

تتعدد أنواع أقلام الرصاص التي يتم استخدامها من أجل رسم الحواجب، فيعتبر القلم الرصاص هو الاختيار الأفضل من أجل رسم الحاجبين، ويجب الحرص عند اختيار لون قلم الرصاص لرسم الحواجب أن يكون لونه مناسبا للون شعر الحاجب.

ويجب أخد الخذر عند استخدام قلم الرصاص لرسم الحاجبين من وجود تحسس لدى الجلد من استخدام هذا النوع من أقلام الرصاص للحاجبين.

كما يجب تصحيح شكل الحاجبين وإزالة الشعر الزائد منه قبل أن نقوم بعمليه رسم الحاجبين، كما نقوم بتمشيط شعر الحاجب جيدا باستخدام الممشطة الخاصة بها.

ويتم استخدام قلم الرصاص من أجل رسم الحاجبين عن طريق تحديد خطى الحاجبين العلوي والسفلى وتحديد الحاجبين من الداخل والخارج أيضا وملئ الفراغات التي يحتوي عليه الحاجب باستخدامه.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول رسم الحواجب بالبودرة والجل والقلم للمبتدئين، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

اقرأ أيضًا:

حيل لإخفاء شعر الحاجب الزائد دون إزالته

خطوات ونصائح للحصول على حواجب كثيفة طبيعية

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة