كل ما تريد معرفته عن رسول الله

كل ما تريد معرفته عن رسول الله

آخر تحديث : الثلاثاء ١٥ مايو ٢٠١٩

توجد الكثير من المعلومات عن رسول الله صل الله عليه وسلم، وعلى كل مسلم ومؤمن معرفة هذه المعلومات عن رسول الله ، وسيقدم لكم ستات دوت كوم كل ما تريد معرفته عن رسول الله .

رسول الله

معلومات عن محمد رسول الله

ولد الرسول الله عليه وسلم فى مكة المكرمة فى عام الفيل 12من ربيع الأول يوم الإثنين، وعندما وضعته أمه مات والده، وأضعته حليمة السعيدية، توفت أمه وهو فى السادسة من عمره ورباه جده عبد المطلب، وعندما توفى جده، رباه عمع أبو طالب، كان عمه يدافع عنه وأحبه ورباه طيلة حياته.

كما عمل الرسول صل الله عليه وسلم فى رعى الغنم وفى التجارة، كما عرف بحسن أخلاقه وصدقه وحبه للناس وأمانته، تزوج الرسول صل الله عليه وسلم من أمهات المؤمنين وهن :

1- السيدة خديجة : هى أولى زوجات الرسول صل الله عليه وسلم، تزوجها قبل البعثة، وتوفيت قبل الهجرة بثلالث سنوات.

2- سودة بنت زمعة وهى الزوجة الثانية للرسول صل الله عليه وسلم.

3- عائشة بنت أبى بكر، تزوجها الرسول صل الل عليه وسلم فى السنة الثانية من الهجرة، وكانت أقرب زوجات الرسول صل الله عليه وسلم إلى قلبه.

4- حفصة بنت عمر بن الخطاب رضى الله عنها وهى الزوجة الرابعة للرسول صل الله عليه وسلم.

5- زينب بنت خزيمة رضى الله عنها، كان الرسول صل الله عليه وسلم يناديها بأم المساكين لأنها كانت تطعم المساكين وتكرمهم.

رسول الله

6- أم سلمة رضى الله عنها.

7- صفية بنت حى رضى الله عنها، قام النبى بأسرها ثم أعتقها وتزوجها.

8- زينب بنت جحش رضى الله عنها

9- جويرية بنت الحارث، تزوجها الرسول صل الله عليه وسلم لكى يشجع أهلها للدخول إلى الإسلام.

10- أم حبيبة رضى الله عنها، تزوجها الرسول صل الله عليه وسلم، وهى مهاجرة إلى الحبشة.

11- ميمونة بنت الحارث رضى الله عنها.

عندما كان رسول الله صل عليه وسلم يتعبد فى غار حراء نزل عليه الوحى، وقال له أقرأ باسم ربك الذى خلق، خلق الإنسان من علق، أقرأ وربك الأكرم، الذى علم بالقلم، علم الإنسان ما لم يعلم".

عاد رسول الله صل الله عليه وسلم إلى البيت يرتعش، وشديد التعرق، وقامت السيدة خديجة بتهدأته وأخذته إلى ابن عمها ورقة بن نوفل وهو كان على الدين النصرانى، فأخبره الرسول صل الله عليه وسلم بما حدث معه، فقال له ورقة بن نوفل إنه الوحى جبريل عليه السلام، فقال له إنك أصبحت رسول الله يا محمد، وانقطع الوحى عن رسول الله صل الله عليه وسلم من ثلاثة إلى أربعين يوما، وعندما جاء الوحى جبريل عليه السلام، أعلن فى هذه المرة أن محمد أصبح رسول الله عليه الصلاة والسلام.

قال الرسول صل الله عليه وسلم حديث يقول فيه :" بينما أنا أمشى، سمعت صوتا من السماء، فرفعت بصرى قبل السماء، فإذا الملك الذى جاءنى بحراء، قاعد على كرسى بين السماء والأرض، فجئثت منه، حتى هويت إلى الأرض، فجئت أهلى فقلت: زملونى زملونى، فزملونى، فأنزل الله تعالى : ياأيها المدثر قم فأنذر، إلى قوله فاهجر".

رسول الله

وفاة رسول الله

عندما ذهب رسول الله صل عليه وسلم إلى المدينة لكى ينشر الدعوة الإسلامية، بنى مسجده فى المدينة المنورة، وظل ينشر الدعوة حتى وفاته، وكانت الدعوة فى عهد الرسول صل الله عليه وسلم وهو فى المدنة تنتشر بسرعة البرق لأنها تدعو إلى نشر الأمن والأمان، وحققت العدالة والتسامح والرحمة بين الناس.

وعند مجئ اليوم الثاني عشر من ربيع الأول من السنة الحادية عشر من الهجرة، توفى رسول الله صل الله عليه وسلم تارك ورائه رساله تدعو إلى السلام والمحبة والتسامح والرحمة ودستور الإسلام هو القرآن الكريم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة