رص دولاب العروسة 2018- ترتيب دولاب العروسة مهنة جديدة تغزو سوق العمل

رص دولاب العروسة 2018- ترتيب دولاب العروسة مهنة جديدة تغزو سوق العمل

آخر تحديث : الأحد ١٦ ديسمبر ٢٠١٩

  • رص دولاب العروسة من الأمور الهامة والضرورية في حياة كل فتاة مقبلة على الزواج.
  • حيث يحتاج إلى عناية خاصة وطريقة مناسبة لتنسيقه بعناية، وبطريقة تبرز جمال الملابس وتظهر الملابس الجديدة والأغراض الثمينة والغالية التي تقتنيها العروسة.
  • هو أمر يحتاج للكثير من الإبداع، لتنسيق الألوان بشكل مريح للنظر، وعدم جعله فوضويا، و الأمر لم يعد في وقتنا الحالي أمرا هينا، فهو يعد نوعا من أنواع الفنون التي تتطلب ذوقا رفيعا للقيام به.

رص دولاب العروسة

  1. الأمر الذي كان نقطة انطلاق لظهور مهنة جديدة تغزو سوق العمل، وهي مهنة رص دولاب العروسة.
  2. حيث ظهر مجموعة من السيدات يمتهن بتلك المهنة ويقمن بترتيب الدولاب والنيش، نظرا لانشغال العروس قبل الفرح بتحضير العديد من الأمور الأخرى، ونظرا لأهمية ترتيب الدولاب.
  3. يتم تكليف بعض الأشخاص بالقيام بتلك المهمة، في مقابل مادي يبدأ من 200 جنيه، ويزيد بحسب المساحة، وحسب كم الملابس والمفروشات التي يتم ترتيبها.
  4. وسوف نتعرف الأن على ملف كامل لطرق ترتيب دولاب العروسة، وكيفية ترتيب الملابس بطريقة منظمة.

كيف ظهرت مهنة رص دولاب العروسة؟

  1. كانت البداية من خلال رغبة العروس في ترتيب ورص الدولاب بشكل مبتكر ومتميز، وفي نفس الوقت لديها الكثير من المهام التي ترغب في القيام بها قبل الزفاف، كما أن أذواق المحيطين بها من أقاربها لا يعجبها، مما جعل البعض يبحث عن البديل للقيام بتلك المهمة.
  2. يتحدث أحد العاملين بتلك المهنة، أنه يعمل بأحد المحال التجارية، وقد كان يقوم برص البضائع في الرفوف بشكل مميز وملفت للأنظار، الأمر الذي جعل البعض من أصحاب المحال التجارية الأخرى يقومون باستدعائه للقيام بترتيب البضائع الخاصة بهم، بهذا الشكل الرائع، ومن ثم عرض عليه البعض القيام بترتيب دولاب الملابس الخاص بالعروسة، وبالفعل بدأ في احتراف تلك المهنة بمساعدة زوجته التي تقوم بتنسيق الألوان للملابس وترتيب المفروشات.
  3. أيضا قامت بعض السيدات باستغلال تلك الهواية، وهي ترتيب الدولاب وتطبيق المفروشات والفوط وعمل أشكال مختلفة ومميزة، وقمن باحتراف تلك المهنة لشغل وقتهن، وكذلك لتحقيق بعض الربح المادي، من خلال عمل شريف.

رص دولاب العروسة

نصائح هامة في رص دولاب العروسة

  1. يجب ترتيب الملابس بعناية، من حيث درجات الألوان، حتى يبدو شكلها مريح للنظر، كذلك يراعى الأطوال أثناء ترتيب الملابس، حيث نبدأ بالأثواب الطويلة، ويليها الأقصر فالأقصر وهكذا.
  2. عند ترتيب المفروشات، يجب وضع الفوط سويا، بعد تطبيقها بطريقة جيدة، وعمل اشكال زخرفية منها، لتزيين واجهة الدولاب.
  3. توضع الملاءات على رف خاص بها، بشكل منظم ومرتب، ويفضل وضع كل ملاءة مع الأكياس الخاص بالمخدات سويا، وادخالهم معا في كيس واحد، ليصبح أسهل في الاستخدام، حيث يتم سحب ملاءة بكامل مستلزماتها مرة واحدة عند كل استخدام.
  4. يجب أيضا الاهتمام بتنسيق الأحذية والحقائب، بشكل يخطف الأنظار، ويسمح بأن تكون في متناول الأيدي، بشكل يسمح بسهولة استخدامها، و في نفس الوقت يبدو شكلها جماليا ومنسقا.

رص دولاب العروسة

  • لا ننسي كيفية ترتيب الأدراج، فلا يعني انها بعيدة عن الأنظار، الا نهتم بتنسيقها وترتيبها بشكل جمالي، بل يجب أيضا الاهتمام برصها بصورة جيدة.
  • وقد أصبح هذا الأمر سهلا للغاية في الوقت الحالي، مع وجود منظمات الأدراج، والتي تباع بجميع محال الأدوات المنزلية.
  • ويتم وضعها داخل الأدراج ورص الملابس بداخلها، حيث تقوم بتقسيم مساحة الأدراج إلى مربعات صغيرة أو مستطيلات، حسب احتياجاتك، مما يجعل أمر ترتيب الأدراج أمرا سهلا للغاية، ولا يتطلب أي جهد أو عناء يذكر.
  • في النهاية فان هذا الأمر يعتمد على الأذواق المختلفة، حيث ان الأذواق تختلف من شخص لآخر، وهي مهنة جديدة لاقت نجاح كبير في عدة أوساط، من خلال الإبداع في تنسيق وترتيب الألوان بجوار بعضها.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة