رفع مناعة الأطفال - كيفية رفع مناعة الأطفال بوصفات طبيعية في المنزل

رفع مناعة الأطفال - كيفية رفع مناعة الأطفال بوصفات طبيعية في المنزل

آخر تحديث : الجمعة ٢٤ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

دائما ما يحتاج الأطفال إلى رفع مناعتهم وتقويتها بشكل كبير من أجل مكافحة الفيروسات او الميكروبات اللتي في الجو، ولذلك يجب أن تساعد الأمهات أطفالهن على تناول المشروبات والأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والحديد والفيتامينات لتعمل على تقوية مناعتهم، ولكن يبقى السؤال، ما هي كيفية رفع مناعة الأطفال بدون أدوية.

رفع مناعة الأطفال

يعتبر النظام المناعي في الجسم من الأنظمة التي تساعد على محاربة الأمراض ومنع التعرض للبكتيريا والفيروسات المختلفة، كما أن الكثير من الأطفال يكونون أكثر عرضة للإصابة بالبرد والأنفلونزا والكثير من الأمراض والفيروسات الأخرى التي تدمر الجسم.

طرق رفع مناعة الأطفال

تحاول كل أم أن تقوي المناعة الخاصة بالطفل من الوقت للآخر، فلذلك يجب أن تعرف ما هي كافة الاطعمة المناسبة للأطفال، عليكي أن تعرفي الطريقة الصحيحة التي يحبها الطفل سواء بالأطعمة أو بالمشروبات المتميزة، أما عن كيفية رفع مناعة الأطفال فتكون كالآتي :شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • يجب على كل أم تسأل عن كيفية رفع مناعة الأطفال أن تقوم بالحفاظ على النظام الغذائي لطفلها باستمرار من خلال إعطائه الفاكهة والخضروات والسمك واللحوم والدواجن والبقوليات المختلفة والحبوب التي تكون كاملة، وهذه الأطعمة تعزز وتقوي الجهاز المناعي، ومن هنا يتم التقليل من الإصابة بالبرد والإنفلونزا.
  • يجب على الطفل أن يتناول الأوميجا 3 من أجل القيام برفع مناعته والاهتمام بها لمنع دخول الجراثيم والفيروسات المختلفة ويمكن أن يتناول الطفل الجوز والبندق وبذور الكتان والكثير من الخضروات الورقية.
  • يجب على كل طفل أن يقوم بعمل تمارين رياضية خفيفة من أجل تقوية المناعة في الجسم بشكل كبير وتقوية العضلات أيضًا بعيدًا عن وجود أمام التلفزيون.
  • على الطفل أن يتعرض إلى أشعة الشمس لمدة أكثر من ربع ساعة وبالتالي يحصل الجسم على فيتامين د وهو يقوي المناعة.
  • وفي الوقت الحالي يجب على الطفل أن يغسل يده باستمرار باستخدام الصابون والماء لتقليل الإصابة بالبكتيريا والفيروسات المختلفة.
  • لا يجب على الأمهات أن يتخطوا التطعيم الخاص بالطفل وخصوصًا أن له مواعيد مختلفة لا يمكن أن نستغنى عنها أبدًا ويقوي مناعة الجسم لعدم إصابته بالكثير من الأمراض الأخرى.
  • لا يجب أن يتعود الطفل على النوم الكثير أو القليل أو السهر في وقت الليل لأن هذا يضعف الجسم فيجب أن ينام في مواعيد محددة ولمدة لا تقل عن 8 ساعات.
  • يجب أن تتجنب تناول المضادات الحيوية للطفل باستمرار لانها عامل قوي في إضعاف مناعة الجسم وخصوصًا لأنها تقتل خلايا الدم البيضاء والتي تكون بدون استشارة من الطبيب ويحدث خلل كبير في النظام المناعي بالجسم.

رفع مناعة الأطفال

نصائح لتقوية مناعة الأطفال

يوجد بعض النصائح التي يجب أن تتبعها من أجل رفع مناعة الأطفال باستمرار منذ الصغر وهذا الأمر يساعد طفلك على النمو القوي والمنتظم والجيد بدون الإصابة بالفيروس أو البكتيريا أو أي أمراض أخرى تضعف مناعته وجسمه بشكل مستمر.

  • أثبتت بعض الأبحاث العلمية أنه يجب أن يتواجد الطفل في بيئة خالية من التدخين، لكي لا تضعف مناعة الجسم ويتعرض الأطفال للأمراض المزمنة، ويجب أن تحرص على عدم وجود أي أجهزة إلكترونية في غرفة الطفل لكي لا يحدث أ مضاعفات تضعف الجسم.
  • ويجب الاعتناء بالنظافة الخاصة بالمنزل بشكل منتظم وغسل الأسنان والاستحمام باستمرار وشرب أكبر كم من الماء وذلك يكون على مدار اليوم، وتناول البرتقال الذي يعزز المناعة بشكل لا يصدق والامتناع عن تناول الملح أو السكر الزائد الذي يجعل الطفل لديه مناعة ضعيفة على مر الأيام.
  • ويوجد الكثير من الفوائد الخاصة بالبرتقال غذائيا وهو يحتوي على الألياف والفيتامينات ويتمتع بحمض الفوليك والبوتاسيوم مع وجود الكثير من مضادات الأكسدة المهمة لجسم الإنسان، ويوفر البرتقال حوالي 95 % من احتياج الجسم للفيتامين ويوجد الكثير من الألياف الصحية مثل السليلوز.

رفع مناعة الأطفال

فوائد البرتقال لمناعة الأطفال

يوجد الكثير من الفوائد الصحية الخاصة بالبرتقال ومن بين هذه الفوائد :

  • يحافظ بشكل قوي على صحة القلب وهو يحمي الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة لوجود الألياف الضرورية فيه.
  • التقليل من معدلات الكوليسترول بالدم لأنه يوجد به نسبة كبيرة من البوتاسيوم والمعادن المهمة لصحة القلب.
  • يقلل البوتاسيوم من المعدل الخاص بضغط الدم المرتفع.
  • يقي البرتقال من الإصابة بمرض فقر الدم.
  • يحتوي على الأحماض المهمة للجسم والذي يمتصه بسهولة.
  • تحسين الكوليسترول الموجود في الدم وهذا الأمر يساعد على تقليل الترسبات في الشرايين.
  • الوقاية من كافة الأزمات القلبية والسكتات أيضًا.
  • العمل على تعزيز وتقوية الجهاز المناعي للأطفال وخصوصا أنه من الحمضيات التي لا يجب أن نستغنى عنها، فلذلك عندما تسأل أي أم عن كيفية رفع مناعة الأطفال فيكون من خلال البرتقال.
  • يقي البرتقال من الإصابة بالسرطان كما أنه يعمل على تقليل الخطر الذي يهدد حياة الكثير من الأشخاص.
  • يمكن للأمهات أن يقوموا بتقديم البرتقال طازج أو من خلال العصير وخصوصا أنه يعمل كمضاد للأكسدة ويهاجم كافة الجذور الحرة التي تتواجد في الجسم ويحمي من السرطان والقولون والتحكم أيضا في مستوى السكر بالدم ولذلك فهو من أفضل الفواكه التي لا مثيل لها على الإطلاق ويحتوي على السكريات التي تكون بسيطة وتساعد في تقوية الجسم باستمرار.
  • أيضًا يعتبر من الفواكه التي تقوي العين خصوصا لوجود فيتامين أ الذي يعمل على الحفاظ على الأغشية المخاطية في العين كما أنه يعمل على منع الأمراض الخاصة الأوعية الدموية، ويتسبب في وجود مشاكل في العين مثل الضمور البقعي.

رفع مناعة الأطفال

أفضل العصائر الطبيعية لتقوية مناعة الطفل

يوجد مجموعة من العصائر الطبيعية التي لا يستغنى عنها الطفل أبدًا، ويعمل فيتامين مقوي فلذلك يجب أن تعرف ما هي الطريقة الصحيحة التي تساعد في رفع مناعة الأطفال ومن بين هذه العصائر :

عصير التفاح

وهو من الفواكه التي لا غنى عنها أبدا ويمكن أن تتناوله باستمرار من أجل تقوية المناعة الخاصة بالطفل، وعندما تسأل عن كيفية رفع مناعة الطفل فتكون الإجابة بالتفاح والعصائر الطبيعية.

عصير الجزر

من العصائر الهامة وخصوصًا للأطفال فهو يعمل على حماية الجسم من الأمراض والعدوى المختلفة ويحتوي على الفيتامينات التي يحتاجها الجسم يوميًا فلا يمكن الاستغناء عنها.

رفع مناعة الأطفال

لذلك يجب على الأم أن تعرف كيفية رفع مناعة الأطفال بأكثر من طريقة لأن لكل طفل مفضلات مختلفة في الطعام لا يجب أن تنساها الأم أبدًا للحفاظ على صحته بشكل قوي.

اقرا ايضا

أفضل 9 مشروبات تقوي المناعة للاطفال

كيف تتم تقوية المناعة لمرضى السرطان؟

فيتامين لتقوية المناعة - تعرفي على أشهر الادوية والاطعمة

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة