تعرفي على روتين العناية بالبشرة اليومي

تعرفي على روتين العناية بالبشرة اليومي

آخر تحديث : الإثنين ١٠ أبريل ٢٠١٩

روتين العناية بالبشرة من أهم الأمور التي تساعدك في الحفاظ على بشرتك، حيث أنه كثيراً ما تلاحظين ظهور حبوب بيضاء أو رؤوس سوداء على بشرتك، أو ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء، وقد يكون السبب في ظهور تلك الأشياء التي تعكر صفو بشرتك وتؤثر على جمالها هو إهمال نظافة البشرة وعدم الاهتمام بها، أو سوء التغذية، أو التوتر والضغط العصبي. والعناية بالبشرة ليست مقتصرة فقط على الفترات التي تعانين فيها من ظهور مشاكل بها، بل هو روتين يومي عليك القيام به، حتى تحصلي على بشرة رطبة وسليمة وملساء، وتجعلينها قادرة على تحمل العوامل الخارجية التي تؤثر عليها دون أن تفقد جمالها. ومن أهم الأمور التي يجب عليك القيام بها يومياً للعناية بالبشرة هي:

1- التنظيف

يجب عليكي أن تقومي بتنظيف البشرة يومياً باستخدام صابونة طبية مصنوعة من الزيوت الطبيعية، وخالية من المواد الكيميائية. استخدمي أيضاً في التنظيف لوشن مناسب لنوع بشرتك، فإذا كانت بشرتك دهنية استخدمي لوشن خالي من الدهون، لا يسبب زيادة إفرازات البشرة، أما إذا كانت بشرتك جافة استخدمي لوشن خالي من المواد الكيميائية، حتى لا يتسبب في حدوث التهابات في البشرة وزيادة جفافها. تنظيف البشرة يساعد على التخلص من الأتربة وبقايا المكياج والخلايا القديمة الموجودة في البشرة، والتي تتسبب في انسداد المسام. روتين-العناية-بالبشرة

2- الترطيب

استخدمي نوعين مختلفين من الترطيب، مرطباً خفيفاً بالنهار، ومرطباً غنياً ليلاً، وزعي المرطب جيداً على المناطق الجافة من الوجه، واستخدمي المنديل لإزالته من المناطق الدهنية. وترطيب البشرة يجعلها أقل عرضة لتأثير العوامل الخارجية عن البشرة الجافة، ويحافظ على نضارتها وانتعاشها، ويمنع جفاف البشرة وتعرضها للتجاعيد.

3- واقي الشمس

لا تخرجي من منزلك أبداً في النهار أثناء فصل الصيف أو حتى الشتاء دون وضع واقي الشمس، حيث أن واقي الشمس يحمي البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية، والتي تقوم بتكسير طبقة الكولاجين الموجودة بالبشرة وتعجيل ظهور التجاعيد بها. قومي بوضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل بـ 30 دقيقة، وقومي بتجديد وضعه كل 4-5 ساعات، وخاصة إذا قمتي بغسل وجهك أثناء اليوم.

4- تقشير البشرة

تقشير البشرة بصفة مستمرة يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة بالبشرة، وينشط البشرة، ويجعلها ناعمة ونقية. استخدمي مقشر البشرة مرتين في الأسبوع لتنظيف المسام، وإزالة الرؤوس السوداء من البشرة. روتين-العناية-بالبشرة

5- إزالة المكياج

احرصي على إزالة بقايا المكياج تماماً من البشرة، واستخدمي في إزالته مزيل مكياج من النوع السائل، وقومي بإزالته بلطف. إزالة المكياج بعنف، وباستخدام المناديل القوية أو المزيلات ذات المواد الكيميائية قد يسبب تهييج البشرة، ويؤدي إلى التعجيل بظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة. وبعد إزالة المكياج باستخدام المزيل، قومي بمسح البشرة بقطنة مبللة بماء الورد، لإزالة ما تبقى من مزيل المكياج، وبقايا رواسب المكياج على الوجه، بالإضافة إلى أنه يساعد على شد المسام وإغلاقها، وهو الأمر الذي يمنع تراكم الجراثيم والشوائب عليها.

6- تدليك البشرة

قومي بتدليك البشرة يومياً باستخدام الزيوت الطبيعية المستخلصة من النباتات والأعشاب، وتدليك البشرة يساعد على تنشيط الدورة الدموية بها، وهو ما يجعل البشرة نضرة وتتمتع بالحيوية والإشراق.

7- التونر

استخدمي التونر لتوحيد لون البشرة، وإزالة آثار المنظفات، كما أن التونر يجعل البشرة منتعشة، ويجعلها تستعيد درجة حموضتها. روتين-العناية-بالبشرة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة