رياضة لشد البطن في البيت - تعرفي على تمارين ومشروبات شد البطن

رياضة لشد البطن في البيت - تعرفي على تمارين ومشروبات شد البطن

آخر تحديث : الأربعاء ١٥ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعتبر دهون البطن مستودع للمشاكل الداخلية وتسبب المظهر السئ للجسم بالاضافة إلى ظهور بعض الأمراض المزمنة كالسكر والضغط، لكن لاداعي للقلق فهناك رياضة لشد البطن في البيت، سوف تساعدك على التخلص من الدهون المتراكمة ومن المخاطر المحتملة بسبب تناول الأطعمة الغنية بالسكريات.

أفضل رياضة لشد البطن في البيت

هناك مجموعة من التمارين المختلفة التي من الممكن ممارستها لشد البطن في البيت ومنها:

  1. اللوح الخشبي: تعتبر من أفضل الرياضات لشد البطن والتخلص من الترهلات ودعم منطقة الظهر والعمود الفقري ومن الممكن اجراؤه باستخدام اللوح الخشبي من خلال النزول على الأرض واتخاذ وضعية الضغط في شكل خط مستقيم والبقاء عليها لمدة دقيقة.
  2. اجلس وقم: يتم تنفيذه من خلال وضع الذراعين خلف الرأس والاستلقاء وأخذ نفس عميق مع تحريك الجزء العلوي ناحية الركبتين والحذر بعدم ضغط الذراعين على الرأس والرقبة وتحريك عضلات البطن صعودا وهبوطا ومن الضروري تكرار هذا التمرين من 10 إلى 15 مرة ويعمل هذا التمرين على تعزيز عضلات البطن.
  3. التوازن المحارب: يتم أداء هذا التمرين من خلال الوقوف على القدم اليسرى ورفع الورك أمام الجسم ورفع الركبة اليمنى والحفاظ على انحناء القدمين والحفاظ على محاذاة الجذع للأرض من خلال مد الذراعين مع الوقوف لمدة ثانية وعكس الحركة.
  4. مقابل الذراع والساق: يتم تنفيذه من خلال وضع الركبتين تحت الوركين والرسغين تحت الكتفين ورفع الساق اليسرى باتجاه الورك والذراع الأيسر باتجاه الكتف مع الحرص على تكرار هذا التمرين عده مرات، ويساعد هذا التمرين على الشعور بالثبات والتوازن.
  5. اللوح الجانبي: يساهم في منع حدوث مشاكل في الظهر والحد من التوتر الذي يحدث للعمود الفقري بالاضافة إلى قدرته على تقوية عضلات البطن وشدها والتخلص من الترهلات بها، ويتم تنفيذه من خلال الاستلقاء على الجانب الأيمن ومد الساقين ووضع الكوع الأيمن تحت الكتفين ومن الممكن التمسك بالوضعية لمدة ثواني وتكرارها على الجانب الاخر.
  6. الجرش: يتم تنفيذه من خلال وضع اليدين خلف الرأس والاستلقاء على الأرض ووضع القدمين بشكل سطحي على الأرض وثني الركبتين والاسترخاء ورفع الجسم عن الأرض، ويساعد هذا التمرين في حرق الدهون بشكل سريع والتخلص من الترهلات ولا يحتاج إلى أي معدات لأداء التمرين.
  7. وضعية البوز: من أهم الرياضات لشد البطن في البيت دون الحاجة إلى أي معدات من خلال ثني الركبتين والقدمين ووضع الساقين تحت الفخذين وررفع القدمين ومد الذراعين للأمام في ارتفاع الكتف ورفع الساقين نحو السقف.

رياضة لشد البطن في البيتشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تمارين شد البطن في اسبوع للنساء

تحرص النساء على الظهور بمظهر مشدود خالي من الترهلات وهناك مجموعة من التمارين التي يمكن اجراؤها لشد البطن في اسبوع ومنها:

  1. تمرين الضغط والمقاومة: يتم اجراؤه من خلال الاستلقاء على الأرض وثني الركبتين وسحبهما ناحية السرة بحيث تتشكل زاوية قائمة مع وضع راحة اليدين فوق الركبتين والضغط على الفخذين ومقاومة الضغط باستخدام الركبتين والمحافظة على التوازن.
  2. تمرين تنشيط الجسم: يتم القيام به كالتالي، اسناد الجسم على راحة اليدين والركبتين وتقديم الركبتين أمام الوركين والمعصمين تحت الكتفين ورفع الركبتين من على الأرض لمدة 10 ثواني ثم انزالها مع الحفاظ على استقامة العمود الفقري ومن الأفضل تكرار التمرين 5 مرات لمدة 60 ثانية.
  3. تمرين تبديل الأقدام: من أفضل التمارين التي تعمل على شد البطن خلال اسبوع، ويتم تنفيذه بالاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين ورفع اليدين لأعلى والضغط على الكرة وثني الركبة مع رفع الساق اليمنى ببطئ وانزال القدم اليمنى ورفع اليسرى وتكرار التمرين على مجموعتين كل مجموعة 10 مرات.
  4. تمرين الهيليكوبتر: يساعد على شد عضلات البطن في وقت قصير من خلال الاستلقاء على الظهر وبقاء القدمين مبسوطتين على الأرض ووضع الذراعين على الجانبين وتوجيه باطن اليد للأسفل وسحب الركبتين ناحية الصدر مع أخذ نفس عميق ورفع القدمين نحو السقف والضعط بأسفل الظهر على الأرض وابقاء الساقين ممدوتين وثني أصابع القدمين نحو الأسفل وتدير الساقين باتجاه عقارب الساعة مع ابقاء الوركين مستقرين على الأرض.

رياضة لشد البطن في البيت

مشروبات لتخسيس البطن

هناك مجموعة من المشروبات التي يمكن تناولها للتخلص من دهون البطن ومنها:

  1. القهوة: من أفضل المشروبات التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة والكافيين الذي يساعد على التخلص من الدهون الزائدة ويقوم بحرقها كما أنه يساعد على تعزيز عمليات الأيض عند الأشخاص المصابين بالسمنة.
  2. الشاي: من أكثر المشروبات شهرة وشعبية في الوطن العربي بنوعيه الأخضر والأسود ويحتوي على كمية كافية من الكافيين التي تساعد على حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة ويساعد على تنشيط الجسم وتعزيز عملية الأيض ونمو البكتريا المفيدة في المعدة.
  3. الزنجبيل: من أهم المشروبات المستخدمة لخسارة الوزن وله العديد من الفوائد الصحية والتقليل من الشعور بالجوع وكبح الشهية للتخلص من الوزن الزائد.
  4. مشروب الكركم: له العديد من الفوائد الصحية كالتخلص من نزلات البرد وتعزيز الجهاز المناعي من خلال احتوائه على مادة الكركمين التي تساعد على فقدان الوزن.
  5. المورينجا: من المشروبات التي يمكن تناولها وتساهم في خسارة الوزن ومنع تراكم الدهون في الجسم وتحليلها.
  6. عصير الخضراوات: من أفضل المشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من الالياف والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة الضرورية للجسم بالاضافة إلى احتوائها على كمية قليلة من السعرات الحرارية وقدرتها على تفتيت وتحليل الدهون ومن الممكن تناولها كجزء من النظام الغذائي.
  7. القرفة مع العسل: تساعد على فقدان الوزن من خلال تناول كوبا قبل الفطار وكوب آخر قبل النوم يعمل على حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم.
  8. المشروبات عالية البروتين: لها تأثير سحري في خسارة الوزن من خلال التقليل من السعرات الحرارية ويعطي الاحساس بالشبع وكبح الشهية مع عدم تناول كميات كبيرة من الطعام والوقاية من الاصابة ببعض الأمراض المزمنة كأمراض القلب والسكر.

رياضة لشد البطن في البيت

نصائح للتخلص من دهون البطن

هناك مجموعة من النصائح التي يجب على الفرد اتباعها للحفاظ على الوزن والتخلص من دهون البطن ومنها:

  1. تجنب ممارسة بعض العادات السيئة كتناول الطعام والذهاب إلى النوم مباشرة لابد من ترك مسافة ساعتين حتى تستطيع البطن هضم الطعام.
  2. تناول الماء قبل الوجبات لأنها تعزز الشعور بالشبع وتكبح الشهية بالاضافة إلى ممارسة رياضة لشد البطن في البيت.
  3. استخدام الأطباق الصغيرة بدلا من الكبيرة لتقليل كمية الطعام المتناوله.

رياضة لشد البطن في البيت


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة