كل ما تحتاجين معرفته عن زراعة الشعر باستخدام الليزر

كل ما تحتاجين معرفته عن زراعة الشعر باستخدام الليزر

آخر تحديث : الجمعة ٢٥ أبريل ٢٠١٩

زراعة الشعر من أهم الوسائل التي تساعد على حل مشكلة الصلع وتساقط الشعر عند الرجال، حيث أنه يتم من خلال تلك العملية زراعة شعر طبيعي في المناطق التي تعاني من الصلع، وهذا الشعر يتم اقتطافه من مناطق الشعر الكثيف، وإعادة زراعته في مناطق الصلع، وتتم عملية زراعة الشعر باستخدام الليزر عن طريق العلاج بالضوء أو ما يسمى بالليزر المنخفض لمن يعانون من تساقط الشعر أو الصلع من النساء، والرجال، وتعتبر زراعة الشعر بإستخدام الليزر هي الحل الأمثل لعلاج الصلع بدون تدخل جراحي، وسوف يقدم لكم موقع ستات من خلال هذا المقال معلومات عن طرق زراعة الشعر بإستخدام الليزر...تابعونا.

كيف تتم زراعة الشعر بإستخدام الليزر

تتم زراعة الشعر عن طريق إستخدام الليزر بوضع قبعة على الرأس تصدر إشعاعات ليزر تكون موجهة لجذور، وبصيلات الشعر ، وهي تساعد على إنبات الشعر مجدداً في حالات تساقط الشعر عند السيدات، والرجال أو حالات الصلع الوراثي.

فوائد زراعة الشعر بإستخدام الليزر

  • زراعة الشعر بإستخدام الليزر تساعد على إنبات الشعر في حالات الصلع الوارثي للرجال، والسيدات، ومن المعروف أنه في حالات الصلع الوارثي يختفي الشعر جزئياً أو تماما عند الرجال، ويصبح هناك فراغ بين خصلات الشعر عند السيدات.
  • وعلى الرغم من تقدم بعض الأدوية التي تستخدم لإنبات الشعر، والتي لها نتائج فعالة في علاج الصلع، وتساقط الشعر، ولكن يعتبر العلاج بإستخدام الليزر للشعر يعد الحل الأمثل لحالات الصلع، وهو لا يحتاج إلى أدوية من الممكن أن تؤثر على صحة الجسم أو التدخل الجراحي.

ما هي الحالات التي تستدعي زراعة الشعر بإستخدام الليزر

  • يُوصى الأطباء بعلاج الحالات التي تعاني من بداية أعراض الصلع بالعلاج عن طريق زراعة الشعر بإستخدام الليزر المنخفض، وذلك يرجع إلى أن العلاج بالليزر المنخفض يكون أكثر فاعلية عند إستخدامه في بداية ظهور الصلع.
  • لا يجب إستخدام زراعة الشعر بالليزر بدون الرجوع إلى الطبيب المختص لأنه هو وحده من يقرر العلاج المناسب بعد إجراء الفحوصات اللازمة، ومعرفة نسبة تساقط الشعر.
  • من أكثر الحالات التي تستدعي زراعة الشعر باستخدام الليزر هو الشخص الذي يعاني من تساقط 20% من فروة رأسه االأمامية أو في بعض الأماكن بفروة الرأس، ويعتبر هذا مؤشراً واضحاً على بداية الصلع الوراثي.
  • أيضاً تعتبر زراعة الشعر باستخدام الليزر علاجاً تكميلياً لجراحة زرع الشعر، والتي تساعد على زيادة كثافة، وطول الشعر.

إقرأ ايضاً : ما هي اضرار حقن البوتوكس على صحتك؟

العناية بالشعر عن طريق إستخدام الليزر

زراعة الشعر

العناية بالشعر عن طريق إستخدام الليزر

هناك الكثير من الأدوات التي تستخدم عند الأطباء، وفي مراكز التجميل للمساعدة على العناية بالشعر، والحفاظ عليه من التساقط عن طريق إستخدام أشعة الليزر المنخفضة مثل مشط الليزر، والقبعة، والتي توضع على الرأس، وتستخدم كجلسات علاجية للشعر.

زراعة الشعر في تركيا باستخدام الليزر

إشتهرت دولة تركيا في الآونة الأخيرة بإجراء عمليات التجميل، وخاصةً زراعة الشعر باستخدام الليزر، وقد لاقت تلك العمليات في تركيا شهرة واسعة، وأصبحت البديل عن إجراء جراحات زرع الشعر، والحقن بالبلازما. هناك أنواع مختلفة في تركيا من أجهزة زراعة الشعر باستخدام الليزر، ومنها على سبيل المثال:

القبعة التي توضع على الرأس، وتصدر أشعة الليزر المنخفضة، والتي توجه إلى بصيلات الشعر، وتخترق فورة الرأس بعمق واحد ونصف سنتيمتر مما يساعد على إنبات الشعر، وخاصة في حاللات الصلع الوراثي، وتدعم تلك القبعة ببطارية صغيرة يسهل حملها، وتستخدم تلك القبعة في المراكز الكبرى المتخصصة بزراعة الشعر.

وهناك المشط الذي يسلط الليزر على بصيلات الشعر عند تمشيط الرأس به، ويساعد هذا المشط على زيادة كثافة الشعر، وإنبات الشعر مجدداً في الأماكن الفارغة، وبالأخص عند السيدات.

تكلفة عملية زراعة الشعر بإستخدام الليزر في تركيا

زراعة الشعر

العناية بالشعر عن طريق إستخدام الليزر

تعتبر التكلفة المادية لعملية زراعة الشعر بإستخدام الليزر في تركيا أقل تكلفة بالمقارنة بعمليات زرع الشعر الأخرى فعلى سبيل المثال تتكلف عملية زراعة الشعر بتقنية الميزوثيرابي أكثر من زراعة الشعر بإستخدام الليزر. حيث تتكلف عملية الميزوثيرابي حوالي 2000 دولار $لذلك تعتبر عمليات زراعة الشعر بالليزر هي الأقل في التكلفة المادية، والأكثر نجاحاً على الإطلاق لكفاءة، ومهارة الأطباء التركيين.

مميزات زراعة الشعر بالليزر في تركيا

  • يعتبر تنوع الأجهزة التي تستخدم في زراعة الشعر بالليزر في مراكز التجميل بتركيا هو ما يجعل تركيا مميزة في إستخدام تلك التقنية.
  • يعتبر الأطباء التركيين من أكفأ الأطباء الذين يتعاملون بمهارة، ودقة متناهية في عمليات زراعة الشعر بإستخدام تقنية الليزر.
  • توفر مراكز التجميل التي تجري عملية زراعة الشعر أماكن إقامة للمرضى، وتكون مجهزة لراحتهم، وتوفر لهم وسائل المواصلات ، وجميع سبل الراحة.
  • انخفاض التكلفة المادية لعملية زراعة الشعر بالليزر في تركيا تجعلها الخيار الأول للباحثين عن هذه التقنية، ومن أكثر الأمور التي تتميز بها تركيا عن غيرها من الدول في عملية زراعة الشعر بإستخدام الليزر لأنها الأقل تكلفة، والأكثر دقة، مهارة.
  • يوجد بمدينة إسطنبول بتركيا العديد من المراكز المتخصصة بزراعة الشعر بإستخدام الليزر لذلك عندما تقوم بزيارة الطبيب المختص يقوم بإرسالك إلى المركز الذي يكون مختص بعلاج حالتك.
  • عندما تذهب إلى تركيا لإجراء عملية زراعة الشعر بالليزر يجب عليك إتباع بعض النصائح، والإرشادات، ومنها مايلي:
  • البحث عن المركز المتخصصة في عمليات زراعة الشعر بالليزر.
  • يجب اختيار الطبيب الذي يتمتع بمهارة، وكفاءة عالية في إجراء عمليات زراعة الشعر بالليزر.
  • يجب تحديد عدد البصيلات الموجودة بالمنطقة التي يوجد بها صلع للقيام بعملية الزرع فيها فقط.
  • التعرف على التكلفة الكاملة الخاصة بالعملية وحساب مدة ومكان الإقامة.
  • التعرف على المدة التي قد تحتاجها للإقامة في تركيا.

لماذا يفضل الكثير من الناس العلاج بالليزر

يُعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل الصلع سواء كان صلع في مقدمة الرأس، أو عدم وجود شعر بالشارب أو اللحية، وهناك من يعاني من فقدان أماكن إنبات الشعر نتيجة بعض الحوادث التي تسبب فقدان الشعر، وعدم ظهوره مرة أخرى. ولأن الشعر هو علامة من علامات الجمال عند النساء، والرجال يلجأ العديد من الأشخاص إلى زراعة الشعر بإستخدام تقنية الليزر لكي يستعيدوا كثافة الشعر مرة أخرى. يستخدم علاج الشعر بالليزر المنخفض لكي يساعد على تحفيز بصيلات الشعر، والتقليل من إنتشار الصلع، وزيادة كثافة الشعر، وذلك عن طريق تسليط الليزر على فروة الرأس، وإمتصاص الجلد لأشعة الليزر مما يحفز الأيض،ويساعد على إنتاج البروتين اللازم لإنبات الشعر.

طرق ناجحة لزراعة الشعر بالليزر

يعتمد نجاح عملية زراعة الشعر بإستخدام الليزر على مهارة الطبيب، ووجود بصيلات في فروة رأس المريض تساعد على نجاح عملية إنبات الشعر مجدداً. تستخدم زراعة الشعر بإستخدام الليزر المنخفض في بداية الصلع أو بداية تساقط الشعر، وتكون أكثر فاعلية في البداية. يستخدم العلاج بالليزر كعلاج تكميلي لبعض عمليات زرع الشعر الجراحية، ويساعد على زيادة كثافة الشعر، وتقوية البصيلات حتى لا يتساقط الشعر مرة أخرى. وبذلك نكون قد قدمنا لكم معلومات عن زراعة الشعر بإستخدام الليزر..نرجو أن نكون قد أفدناكم، وللمزيد من المعلومات الطبية الهامة نرجو متابعتنا على موقعنا موقع ستات... يسعدنا مشاركتكم لنا بآرئكم، وتعليقاتكم.

قد يهمك أيضاً: زراعة الشعر.. تقنيات زراعة الشعر وأساليبه ومتوسط أسعاره


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة