هل يتزوج وينجب مريض متلازمة داون؟

هل يتزوج وينجب مريض متلازمة داون؟

 

يحتاج مريض متلازمة داون، رعاية خاصة من جانب الأسرة، بجانب التوعية الجنسية، بمجرد البلوغ ومرحلة المراهقة، حيث يبدأ في الاحتياجات العاطفية، مع ضرورة المناقشة، نظرًا لتشكيك البعض في قدرة مرضى متلازمة داون على الزواج، إلا أن الاعتقاد خاطئ، حيث كشفت الدراسات قدرتهم على الزواج والإنجاب.

 هل يتزوج وينجب مريض متلازمة داون؟

يجيب موقع "ستات دوت كوم"، على السؤال المتداول، هل يتزوج مريض متلازمة داون؟

 

زواج مريض متلازمة داون

 رغم الاعتقاد الخاطئ بعدم مقدرة حالات متلازمة داون على الزواج والإنجاب، إلا أنه في الحقيقة، يمكنهم فعل ذلك كالأشخاص العاديين، وقد كتب الكثير منهم عن تجربتهم في الزواج والإنجاب داعيين الآخرين إلى كسر حاجز الخوف من خوض التجربة؛ لكن يمكن التغلب على ذلك من خلال التوعية المبكرة.

و  احرصي عزيزتي، على شرح مراحل البلوغ والتغيرات لطفلك المصاب بمتلازمة داون، والتغيرات الجسدية التي تحدث له في المراحل العمرية المختلفة.

 هل يتزوج وينجب مريض متلازمة داون؟

القدرة على الإنجاب

وحول قدرة المصابات بمتلازمة داون، على الإنجاب، الكثير من الدراسات أثبتت صحة الأمر، بأن نسبة كبيرة من السيدات، يتمتعن بالخضوبة والقدرة  على الإنجاب.

 

 هل يتزوج وينجب مريض متلازمة داون؟

صحة الأطفال

ويمكن للمصابين بمتلازمة داون، إنجاب أطفال مصابين بنفس المرض فهو الأمر الحتمى في تلك الزيجات، وفي أغلب الحالات قد تعاني النساء تحديدًا من عدم القدرة على الإنجاب، وفي حالة حدوث حمل فالأمر المؤكد هو أن الجنين أيضا سيولد بنفس المرض.

 

 

العمر الافتراضي لمرضى داون

وأكد الأطباء أن العمر الافتراضى لمرضى داون، يتراوح بين الثلاثين إلى الأربعين عامًا، والسبب يرجع إلى عدد الأمراض التي يولدون بها، بداية من أمراض القلب والعضلات والجهاز التنفسي، وصولًا لزيادة قابلية إصابتهم بالالتهابات.

 

و يجب على الأسرة ، ألا تتعجب من التغيرات الطبيعية التي تحدث لمراهق متلازمة داون ، خاصة حينما يحدثك عن الحب أو العلاقات أو حتى رغبته في الاعتماد على نفسه ؛ فإن مثل هذه الأمور طبيعية لأي مراهق في سنه ، لكنهم بحاجة أكثر للدعم النفسي والعاطفي.

 

  واحرصي عزيزتي، على شرح مراحل البلوغ والتغيرات لطفلك المصاب بمتلازمة داون، والتغيرات الجسدية التي تحدث له في المراحل العمرية المختلفة.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;