زيت الخردل لتنعيم الشعر - تعرفي افضل طريقة لاستخدامه

زيت الخردل لتنعيم الشعر - تعرفي افضل طريقة لاستخدامه

آخر تحديث : الجمعة ٢٠ نوفمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يستخدم زيت الخردل منذ القدم في علاج الكثير من المشاكل الصحية التي تصيب فروة الرأس، فهو يمتاز بفوائده العديدة بسبب احتوائه على العديد من العناصر الغذائية. ونقدم في الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم معلومات عن زيت الخردل لتنعيم الشعر.

زيت الخردل لتنعيم الشعر

من الممكن استعمال زيت الخردل لتنعيم الشعر من خلال تدليك فروة الرأس به أو من خلال مزجه مع زيت جوز الهند وزيت الزيتون وتغطية الشعر باستخدام منشفة دافئة وتركها لمدة نصف ساعة ثم وضع غطاء بلاستيكي فوق المنشفة للحفاظ على دفئ الرأس وغسله بالشامبو ثم شطفه بالخل أو عصير الليمون للتخلص من قشرة الرأس.

زيت الخردل لتنعيم الشعرشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

زيت الخروع لنمو الشعر

يتم استخدام زيت الخردل لتحفيز نمو الشعر خاصةً للأشخاص المصابين بالصلع، ويتم ذلك من خلال تدليك المنطقة المصابة بـ 5 أو 6 قطرات من زيت الخردل والحرص على تكرار العملية بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج ومن الممكن استخدامه لتكثيف شعر الحاجبين من خلال تدليكهما بمجموعة من القطرات.

زيت الخردل لفرد الشعر

يساعد زيت الخردل على منح الشعر الاستقامة والنعومة وبالتالي يدخل في العديد من الوصفات ومن الممكن وضعه على الشعر بشكل مباشر سواء كان جافًا أو رطب وتغطية الشعر بمنشفة وتركه لمدة ساعة على الأقل ويمكن تركه ليلة كاملة للحصول على أفضل النتائج.

زيت الخردل لتنعيم الشعر

فوائد زيت الخردل

يساعد على نمو الشعر ويحد من مشكلة التساقط: من خلال تغذية الفروة وزيادة تدفق الدورة الدموية فيها، فتدليك الفروة بزيت الخروع يضمن لها النمو الصحي وعدم التساقط فيتم تدليك الفروة به ثم وضع غطاء الرأس وتركه لمدة 3 ساعات ثم الاستحمام وبعد تطبيقه عدة مرات يتم الحصول على أفضل النتائج.

يمنع من ظهور الشعر الرمادي المبكر: فهو يحتوي على المعادن والفيتامينات لمنع ظهور الشعر الرمادي قبل الأوان ويحافظ على لون الشعر الطبيعي.

يساهم في التخلص من الحكة: فهو يحتوي على بعض الخصائص المضادة للبكتريا والفطريات وبالتالي التخلص من السبب الرئيسي لحك الفروة والتخلص من القشرة ومن الممكن تدليكه بمزيج من زيت الخردل وزيت جوز الهند قبل الاستحمام للمحافظة على الفروة وعلى الشعر بشكل صحي.

يساعد على زيادة كثافة الشعر من خلال احتوائه على العديد من الفيتامينات.

يزيد من لمعان الشعر ويجعله أكثر نعومة وإشراقًا.

يعد بلسمًا طبيعيًا للشعر.

يقلل من تقصف الأطراف بسبب قدرته على زيادة قوة الشعر وتويض الكيراتين المفقود.

يغمق من لون الشعر لأنه يحافظ على نسبة الترطيب مما يزيد من دكونة لون الشعر.

يحمي من الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس والمواد الكيميائية الموجودة في الصبغات ومنتجات العناية بالشعر.

زيت الخردل لتنعيم الشعر

خلطات من زيت الخردل للشعر الخفيف

هناك مجموعة من خلطات زيت الخردل للشعر الخفيف ومنها:

  • تدليك فروة الرأس بكمية قليلة من الزيت كبديل للزيوت الأخرى.
  • خلط ملعقة من زيت الخردل وملعقة من زيت الزيتون وزيت اللوز وتقليبهم جيدًا ووضع الخليط على درجة حرارة منخفضة وتدليك الشعر بشكل متواصل لمدة 30 دقيقة به وتغطية الشعر وتركه لمدة 3 ساعات وتكرار الوصفة مرة الأسبوع.
  • غلي كوب من زيت الخردل وخلطها مع كوب من الحناء الطبيعي والتقليب جيدًا ثم تدليك الشعر بكمية قليلة من هذا الخليط.
  • خلط نصف لتر من زيت الخردل مع 3 ملاعق من بذور الحلبة ووضع الخليط على النار على درجة حرارة منخفضة لمدة 30 دقيقة إلى أن تتجول بذور الحلبة للون الأسود ولون الزيت من ذهبي إلى بني داكن ويتم رفع المزيج من على النار حتى يبرد وتعبئته في زجاجة وتدليك الشعر به.

زيت الخردل لتنعيم الشعر

زيت الخردل وأوراق الكاري

يساعد هذا المزيج على الحماية من الاصابة بالشيب المبكر ومن تساقط الشعر ويعالج التلف ويحمي البصيلات فأوراق الكاري معروفة بغناها بالأحماض الأمينية والفيتامينات ومضادات الأكسدة والتي تساهم في تكثيف الشعر ونموه والتخلص من الصلع ويتم تحضيره من خلال:

  • وضع نصف كوب من زيت الخردل وإضافة أوراق الكاري إليها.
  • تسخين الزيت جيدًا حتى يتم نقع أوراق الكاري وترك المزيج حتى يبرد.
  • تدليك الفروة باستخدام الزيت ووضعه على الشعر حتى الأطراف.
  • يتم شطف الشعر بالشامبو بعد ساعتين من وضع الزيت.

بعض النصائح عند استخدام زيت الخردل للشعر

لابد من التعرف على بعض النصائح قبل تطبيق زيت الخردل ومنها:

  • لابد من تجنب استخدام زيت الخردل بشكل منتظم فاستخدامه 3 مرات خلال الأسبوع يعد كافيًا للحصول على شعر صحي.
  • لابد من التأكد من غسل الشعر جيدًا قبل الخروج من المنزل لأن عدم القيام بذلك يساعد على تجمع الأتربة والغبار مما يؤثر عليه بشكل سلبي.

نصائح للشعر

التقليل من استخدام الصبغات التي تحتوي على الأمونيا لأنها تضر به وتفقده لونه الأصلي.

تناول الأطعمة التي تحتوي على معادن وفيتامينات مثل الخضراوات.

تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل كثير.

زيت الخردل لتنعيم الشعر

قدمنا لكي فيما سبق أفضل خلطات زيت الخردل للحصول على شعر ناعم وصحي، وعليكي اختيار الوصفة الانسب لطبيعة شعرك و حسب النتائج المرجوة، كما ان عليك إتباع نصائح للشعر المذكورة بالمقال إلي جانب الوصفات المذكورة للحصول علي أفضل النتائج.

الخلاصة

زيت الخردل من أفضل الزيوت الطبيعية لعلاج العديد من مشاكل الشعر، يمكنك إضافه لعدد من الزيوت مثل الزيتون و جوز الهند حتى تقومي بتكثيف شعرك أو زيادة طوله في فترة قصيرة، وعليكي مراعاه بعض النقاط قبل استخدام زيت الخردل مثل التقليل من استخدام الصبغات التي تحتوي على الأمونيا، تناول الأطعمة التي تحتوي على معادن وفيتامينات مثل الخضراوات و تجنب التعرض لأشعة الشمس بكثرة.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة