زيت الزيتون للشعر - أهم المميزات وأفضل الاستخدامات

زيت الزيتون للشعر - أهم المميزات وأفضل الاستخدامات

آخر تحديث : الإثنين ١٩ يونيو ٢٠١٩

يعتر زيت الزيتون هو أحد المنتجات الطبيعية التي تساعد بشكل أو بآخر في جمال شعرك وبشرتك، والحفاظ على صحتكِ كذلك، واليوم في "ستات دوت كوم" نخبركم بطرق واستخدامات زيت الزيتون للشعر وأهم الفوائد التي تعود على شعرك بعد استخدام زيت الزيتون.

يساعد زيت الزيتون في تكثيف الشعر الخفيف، كما أنه يضيف إلى الشعر العادي اللمعان والنعومة والمرونة، وذلك يعود إلى احتوائه على عناصر كيميائية أساسية مفيدة ومنها حمض النخليك، السكوالين، وحمض الأوليك، كما أنه غني بالأوميجا 3، وكمية كبيرة من فيتامين E، كل هذه عناصر مفيدة للشعر، ودعونا نتعرف الآن على أهم فوائد زيت الزيتون.

فوائد زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون للشعر

يعد زيت الزيتون له العديد من الفوائد والمميزات للشعر، فهو يحمي بصيلاته، ويقويها، وفيما يلي نذكر لكم أهو فوائده المذهلة على الشعر.

  • يكافح القشرة ويرطب فروة الرأس الجافة.
  • يعزز ويقوي من نمو الشعر.
  • يعطي للشعر لمعان وقوة وذلك في حالة استخدامه قبل الشامبو.
  • يعالج الشعر التالف، وينعمه.
  • يعمل على المحافظة على صحة الشعر وفروة الرأس باستمرار.
  • يمنع تهيش الشعر.
  • يعتبر زيت الزيتون أفضل بلسم طبيعي، فيمكن الاعتماد عليك كبلسم مثالي لشعرك، بدلًا من المنتجات التجارية الضارة بالشعر.
  • معالج جيد للقمل.
  • يعمل على تطويل الشعر.
  • وبعد أن انتهينا من ذكر أهم فوائد زيت الزيتون على الشعر نبدأ في جزء آخر وهو أفضل الوصفات التي يمكن عملها في المنزل، المفيدة للشعرة، والتي من الطبيعي أن يكون زيت الزيتون هو المكون الأساسي بها.

وصفة زيت الزيتون لعلاج الشعر الجاف

زيت الزيتون للشعر

في هذه الوصفة نحتاج إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون الممتاز البكر، مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، مع كبسولة من فيتامين E.

في البداية نحضر وعاء مناسب نضع به العسل وزيت الزيتون ونقوم بخلطهما معًا بشكل جيد تمامًا، ثم نقوم بوضع ما بداخل الكبسولة على الخليط مع التقليب من جديد حتى نصل إلى خليط سلس.

نغسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو، مع تركه يجف بالشكل الطبيعي، ثم بعد أن جف في الهواء الطلق، نقوم بتقسيمه إلى أقسام متنوعة، ونضع كمية من خليط زيت الزيتون على الشعر من الجذور إلى الأطراف، مع تكرار هذه العملية للانتهاء من كل أجزاء وأقسام الشعر، ونحضر قبعة الرأس ونضعها على الشعر لمدة تتراوح من نصف ساعة إلى ساعة ونصف، ثم غسله بالشامبو مجددًا، ثم غسله بالبلسم.

هذه الوصفة تستخدم للشعر الجاف أو التالف ويمكن استخداها للشعر الدهني على أن يتم وضع الخليط من منتصف الشعر الدهني، وعند غسل الشعر يكون بالماء البارد.

يتم تكرار هذه الوصفة بشكل أسبوعي للشعر الجاف، بحيث تكون مرتين في كل أسبوع، أما الشعر الدهني فيكتفي بمرة واحدة في كل أسبوع، وستحصلي على أطراف غير متقصفة وشعر ناعم جميل في وقت قصير.

وصفة زيت الزيتون لتقوية جذور الشعر

زيت الزيتون للشعر

في هذه الوصفة نحضر وعاء من أوراق الروزماري، ونضع عليهم زيت الزيتون بحيث يصل إلى كل الأوراق بالكامل، ونتركه لمدة تتراوح من أسبوعين إلى 3 أسابيع، على أن يتم رج الوعاء أو هزه مرتين في اليوم الواحد، وبعد انتهاء الفترة المحددة، نقوم بتصفية الزيت مع عصر الأوراق جيدًا.

نحصل على عجينة ناتجة عن عصر الأوراق وهذه التي سوف نستخدمها للشعر، نقوم بتدليك فروة الرأس بها، مع تركها على الرأس لمدة ساعة تقريبًا مع الفرك جيدًا وبعدها يتم غسل الشعر بالشامبو.

يتم عمل هذه العملية مرة أو إثنين بحد أقصى في الأسبوع الواحد، وهي وصفة مفيدة للغاية في تقوية جذور الشعر.

وصفة زيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر

زيت الزيتون للشعر

يمكن استخدام زيت الزيتون للشعر لمنع تساقطه، وذلك من خلال وصفة متكونة من زيت الزيتون مع البيض، لأن هذه الوصفة تزوده بالبروتينات التي تعمل على منع تساقطه.

مكونات الوصفة عبارة عن بياض بيضتان، مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

في البداية نقوم بضرب البيض في وعاء عميق بشكل جيد، ثم نضيف عليه زيت الزيتون تدريجيًا مع التقليب المستمر، حتى نصل إلى خليط واحد.

نضع الخليط الناتج على الشعر كله بداية من فروة الشعر حتى الأطراف، على أن يتم ترك الشعر في الهواء الطلق لمدة 20 دقيقة، وبعدها نغطيه بقبعة الرأس، مع تركه 20 دقيقة آخرى مغطي، وبعدها سنقوم بغسل الشعر من خلال الماء البارد والشامبو، ستحصلي على شعر ثقيل غير متساقط وجميل.

يتم استخدام هذه الوصفة الخاصة باستخدامات زيت الزيتون للشعر بشكل مرة أو إثنين في الأسبوع الواحد مع تكرارها أسبوعيًا حتى الوصول إلى الثقل المطلوب.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة